الكونغرس المنقسم سيقوم بإيذاء الدولار الاخضر

التحليل اليومي - 07/11/2018

الدولار يسجل خسارة مقابل اليورو والين

congress-and-us-dollar


تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين واليورو في جلسة تداول شرسة، بينما درس المستثمرون في الولايات المتحدة نتائج انتخابات التجديد النصفي، للبحث عن أية أدلة مبكرة في إمكانية جمود الكونغرس.

فاز الحزب الديمقراطي بالسيطرة على مجلس النواب في الولايات المتحدة، بينما مجلس الشيوخ قام بالانقسام. من المحتمل أن يدمر الكونجرس المنهار الدولار ولكن لفترة قصيرة من الزمن. فوز الديمقراطيين مهم للغاية، وربما يُنظر إليه على أنه إلغاء خطط الرئيس دونالد ترامب التي عززت نمو الشركات. صرحت كاثي لين، العضو المنتدب لإستراتيجية العملة لدى BK Asset Management في مذكرة "إذا تم تقسيم الكونجرس، مع سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب والجمهوريين في مجلس الشيوخ، فإن احتمالية وجود قيود تشريعية من شأنها أن تجعل من الصعب على سياسات مثل تخفيض ضريبة الطبقة المتوسطة للرئيس ان يوافق عليها، وهو أمر سلبي بالنسبة للدولار الأمريكي"

في حين ان مؤشر الدولار، وهو مقياس لقيمته مقابل ستة منافسين رئيسيين، تراجع 0.2% ليتداول عند مستوى 96.11.

الذهب يحقق ارتفاع مقابل تراجع طفيف للدولار


انخفضت أسهم بورصة وول ستريت قليلا، بينما الأسهم الاسيوية تابعت وجودها في نطاق ثابت. في حين ان المعدن الأصفر، ارتفعت أصوله الامريكية بنسبة 0.3% الى 1229.5 دولار للأونصة، بينما ارتفع الذهب الفوري 0.2% الى مستوى 1228.35 دولار للأونصة.

باكرا اليوم ارتفعت أسعار الذهب وسط تحركات خفيفة للدولار، مع ترقب المتداولون نتائج الانتخابات النصفية، التي بإمكانها ان تجعل الحزب الجمهوري خسارة قوته في الكونغرس.

في حين ان مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، قام بالانخفاض حوالي 0.3%، بينما انتظر المستثمرون نتائج الانتخابات.

popup_close
xauusd-h1-22

أسعار النفط تنخفض تبعا لكثرة المخزون


العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة كانت عند مستوى 61.75 دولار للبرميل، التي انخفضت 45 سنت من الاغلاق الأخير.

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء، محافظة على تراجعها من الجلسة السابقة. في حين ان الأسواق الآن موردة جيدا بسبب ارتفاع الإنتاج، بالإضافة ان الولايات المتحدة سمحت للزبائن الأكبر لإيران في متابعة عمليات شراءهم للنفط من إيران.

العقود الآجلة للنفط الخام برنت كانت عند مستوى 71.80 للبرميل، انخفضت 28 سنت في الاغلاق الأخير. تغيرت وجهة الأسواق الممونة بشكل جيد، حيث انه الى بداية الشهر الماضي كانت مصقولة، بوصول خام برنت الى اعلى مستوياته في أربع سنوات عند 86 دولار للبرميل قبل بدأ العقوبات الإيرانية.

popup_close
cl-dec18-h1-8

الأسواق الأوروبية في ارتفاع


كانت التكهنات في الأسهم الآسيوية واثقة على نطاق واسع من الشراء مع المستثمرين الذين يحللون أول استطلاعات الخروج في أحدث انتخابات في الولايات المتحدة.

افتتحت الأسواق الأوروبية يوم الأربعاء اعلى بينما النتائج توضحت من الانتخابات الامريكية. ارتفع الفوتسي 100 تقريبا 28 نقطة، بينما الكاك-ديسمبر18 بدأ اليوم في نفس المستويات التي أنهى فيها الجلسة السابقة عند 5084.50.

popup_close
nky-dec18h1-3

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 15:30 GMT
  • USD
  • مخزونات النفط الخام
  • 2.433M
  • 3.217M

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X