محادثات "التجارة الصينية الأمريكية" تنعش أسواق الولايات المتحدة

التحليل اليومي - 16/07/2019

وزير الخزينة الامريكية ستيفين منوشين وممثل التجارة روبرت لايتثيزر قد يذهبان الى بكين

trade-wars-loom


دفعت التطورات الأخيرة في الحرب التجارية ان يذهب الامريكان الى بكين للتوصل الى اتفاق، مما يرجح إمكانية اتفاق لكن مع امل ضئيل. تشجع مستثمري الأسهم في الولايات المتحدة اما في أوروبا كانوا مختلطين، بينما في طوكيوا كان المستثمرين متشائمين. يعود السبب في ذلك الى التعريفات التي هي عرض وليس سببا للاحتكاكات بين الجمهورية الشعبية والأمريكية. أحد اعراض القوة الصاعدة التي تتصارع مع القوة المهيمنة السائدة من اجل التفوق، حيث لا يتصرف أي من المتنافسين على الهيمنة يتصرفون بشكل بناء، لذلك يسود قدر كبير من عدم اليقين حول العالم والاقتصادات التي بدأت تتباطأ في مواجهة الصراع.

إعصار باري يتراجع، وكذلك سعر النفط الخام


تراجع خام غرب تكساس الوسيط أقل من 60 دولارًا اليوم، فيما يبدو أنه ارتياح في نهاية إعصار باري المرتفعة الرطوبة عبر خليج المكسيك حيث يتم تكرير 30% من الخام الأمريكي. عندما بدء إعصار هارفي، تم تقليص الإمدادات الكيميائية وتكرير النفط بشدة لعدة أشهر مما رفع الأسعار في جميع المجالات. كلمة تحذير: الخليج الفارسي عبارة عن صندوق صغير مليء بالسفن الحربية وقاذفات     B52، وقوة نيران كافية لرفع سعر الخام إلى 70 دولار.

popup_close
cl-aug19-h1-16-7

الروبل يضعف


مع انخفاض سعر النفط الخام، ترتفع قيمة الروبل، حيث أن الطاقة هي المنتج الوحيد للتصدير الذي تنتجه روسيا مع أي طلب عالمي، إلى جانب التسلح. ووصل سعر الروبل الشهر الماضي الى اعلى مستوياته خلا 11 شهرا.

popup_close
usdrub-m15-16-7

انخفاض الراند الجنوب افريقي مقابل الدولار


مع تسليط الضوء أكثر على النهب الجماعي لنظام اقتصاد زوما في الاقتصاد الجنوب إفريقي، يرتفع مخزون الرئيس رامافوسا لأنه من الواضح أنه يتحدى بارونات السارقين من حزبه ويغير المسار الكليبتوقراطي الذي حدده الرئيس زوما. انخفض الراند الجنوب افريقي مقابل الدولار الأمريكي 3.07% منذ بدء جلسات الاستماع. مما يعني نسبة الكسب أكثر من 3% في مجرد بضع أيام.

popup_close
usdzar-h1-16-7

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول