أسعار الفضة تحت الضغط

الاتجاه الثوري لا يزال في السيطرة على الرغم من الانخفاض في الاسعار

silver-drops-a-little


انخفضت أسعار الفضة في وقت مبكر من يوم الأربعاء بعد أن أشارت تعليقات نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي في الولايات المتحدة ستانلي فيشر إلى احتمال حدوث ارتفاعين آخرين للفائدة قبل نهاية عام 2017. مع ذلك، لا يزال الاتجاه الثوري المسيطر، حيث يستمر المعدن النفيس في التداول فوق مستوى دعم عند 18.010 $.

بيانات أمريكية قوية تضعف الطلب على الملاذ الآمن


انخفضت الفضة يوم الأربعاء في مواجهة عمليات البيع الفنية وبيانات اقتصادية أمريكية أقوى مما كان متوقعا، مما زاد من توقعات زيادة أسعار الفائدة هذا العام، وبالتالي دعم الدولار.

تراجع الدولار من أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الأربعاء حيث عززت البيانات القوية التوقعات لمزيد من زيادات أسعار الفائدة هذا العام.

كان العامل الرئيسي في تعزيز هذه التوقعات مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي بلغ 125.6 في مارس، متجاوزا بذلك توقعات 114.0. وكانت قراءة مارس أعلى مستوى وصل إليه المؤشر منذ ديسمبر من عام 2000.

تأثرت الفضة أيضا بتعليقات من نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي ستانلي فيشر الذي صرح بأن اثنين من الزيادات الأخرى لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة ستكون خلال عام 2017.

تطفو الفضة حاليا فوق مستوى 18.070.$

popup_close
xagusddaily03292017

بيانات مخيبة للآمال لنشاط بيع التجزئة الياباني


نمت مبيعات التجزئة في اليابان بأقل مما كان متوقعا في فبراير، مما يشير إلى أن الإنفاق المحلي يكافح من أجل كسب قوة. في حين أن التضخم قد يبقى دون المستوى المستهدف في المستقبل المنظور.

ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.10٪ في الشهر الماضي عن العام الماضي، حيث عوضت مبيعات السيارات المحسنة ضعف الإنفاق على الغذاء. مع ذلك، فإن الرقم غاب عن التوقعات بزيادة 0.70٪ بفارق كبير.

على أساس شهري، ارتفعت المبيعات بنسبة 0.20٪، وأيضا دون توقعات النمو بنسبة 0.30٪. وقد تعزز الانتعاش الأخير في الاقتصاد الياباني من خلال تعزيز الصادرات. مع ذلك، لا يزال نمو الأجور فاترا، مما يحد من أي ارتفاع كبير في الاستهلاك المحلي الخاص.

ستصدر بيانات الحكومة عن سوق العمل والإنفاق الأسري يوم الجمعة، وينبغي أن تعطي صورة أفضل لكيفية تحرك الاقتصاد الشهر الماضي.

بدء زوج العملات USDJPY بالكسب في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وشهد آخر مرة عند مستوى 111.200.

popup_close
usdjpydaily03292017

المادة 50 والاستفتاء الأسكتلندي يؤديان الى انخفاض الجنيه


بعد طرح تساؤلات أكثر من الإجابات بعد تحرك رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي يوم الثلاثاء للبدء رسميا عامين من مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، وجد الجنيه نفسه تحت ضغط متجدد.

لا تزال القضايا الرئيسية تثير التوقعات مثل ماذا سيكون وضع أصحاب التأشيرات والتجارة، ومع ذلك، هناك قضايا أخرى متباعدة مثل إصرار الاتحاد الأوروبي على أن تقدم المملكة المتحدة ضمانات بقيمة 60 مليار يورو للمضي قدما.

بالإضافة الى الاتحاد الأوروبي، وافقت اسكتلندا على تصويت اخر لإجراء استفتاء ثان حول الاستقلال خلال العامين القادمين.

مع ذلك، فإنه لا يزال يتطلب دعم حكومة المملكة المتحدة الحالية ليصبح قانونيا، الأمر الذي قد يعقد محادثات الخروج أكثر من ذلك.

بعد تراجعه يوم الثلاثاء، لا يزال زوج العملات GBPUSD تحت الضغط قبل فتح السوق الأوروبي.

 

popup_close
gbpusddaily03292017

ارتفاع مبيعات التجزئة السويدية


ارتفعت مبيعات التجزئة في السويد بنسبة 2.70٪ على أساس سنوي في فبراير، بعد التعديل التصاعدي الذي تم تعديله بنسبة 2.70٪ في الشهر السابق. في حين أن التوقعات الاقتصادية قد ارتفعت بنسبة 2.40٪.

على أساس شهري، ارتفعت المبيعات بنسبة 0.20٪ مقارنة بتحسن صعودي بنسبة 1.70٪ في يناير. وكانت مبيعات السلع المعمرة التي نمت بنسبة 4.80٪ أكبر مساهم في بيانات الشهر الماضي.

تباطأت مبيعات السلع الاستهلاكية إلى نمو 0.30٪، أقل بقليل من نسبة 0.50٪ المطبوعة في يناير كانون الثاني. ومع ذلك، يحذر المحللون من أن بيانات الشهرين الأولين يجب أن تفسر بحذر، لأنها كانت تقليديا ضعيفة.

يحاول زوج العملات USDSEK العودة مرة أخرى بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في شهرين عند مستوى 8.7600 الأسبوع الماضي، حيث يحوم الزوج حاليا حول مستوى 8.8400.

popup_close
usdsekdaily03292017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 14:00 GMT
  • USD
  • مؤشر مبيعات المنازل المعلقة (شهريا) (فبراير)
  • 2.40%
  • -2.80%
  • 14:30 GMT
  • USD
  • مخزون النفط الأمريكي الخام
  • 1.357M
  • 4.954M