موافقة مجلس الشيوخ على إصلاح الضرائب يعزز الدولار الأمريكي

التحليل اليومي - 04/12/2017

تراجع الدولار الأمريكي بعد شهادة فلين

us-tax-reforms-approved


وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على تشريعات الاصلاح الضريبي التي تم طرحها في نهاية الاسبوع، مما رفع الدولار الى اعلى نقطة له في الاسابيع مقابل الين الياباني في وقت مبكر من يوم الاثنين. انخفض الدولار اليوم الجمعة بعد ان ادعى مستشار الامن القومي الأمريكي السابق مايكل فلين انه مذنب بالكذب على المحققين الفيدراليين حول محادثاته مع سفير روسيا.

قانون الضرائب الأمريكي يصرف انتباه المستثمرين عن اعترافات فلين


حظيت موافقة مجلس الشيوخ يوم السبت على أكبر تغيير في قانون الضرائب الأمريكي منذ الثمانينات بتأييد واسع للمستثمرين وسط توقعات بان التخفيضات الضريبية للشركات ستعزز الاقتصاد.

من المتوقع ان تبدأ المحادثات هذا الاسبوع بين مجلس الشيوخ والنواب للتوفيق بين اصدارات كل منهما.

يتداول زوج العملات USDJPY يوم الاثنين في آسيا ليحوم حاليا حول مستوى 113.000 نقطة. وكان الزوج قد هبط على يوم الجمعة بعد انباء اخبار فلين، وانزلق ما يصل الى 111.400. وكشفت الوثائق التي تم نشرها كجزء من اتفاق فلين أن مناقشات وكالة الأمن القومي السابقة مع السفير الروسي آنذاك سيرغي كيسلياك كانت جزءا من جهد منسق من قبل حملة دونالد ترامب الرئاسية لخلق موقف للسياسة الخارجية حتى قبل ارتفاعه إلى المكتب البيضاوي.

popup_close
usdjpydaily12042017

ارتفاع الدولار الكندي بعد تقرير الناتج المحلي الإجمالي


ارتفع الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي يوم الجمعة بعد النمو الاقتصادي في الربع الثالث، وتجاوزت مكاسب الوظائف في نوفمبر توقعات السوق، حيث أشار تقرير نشرته هيئة الإحصاء الكندية إلى أن وتيرة نمو الناتج المحلي الإجمالي تباطأت إلى وتيرة سنوية بلغت 1.70٪ في الربع الثالث. في حين أن هذا الرقم كان أقل بكثير من معدل 4.30٪ الذي تم نشره في الربع الثاني، حيث جاء أعلى من النمو 1.60٪ التي توقعها الاقتصاديون.

أظهر تقرير منفصل أن البلد أضاف 79500 وظيفة الشهر الماضي، في حين انخفض معدل البطالة إلى أعلى بقليل من 10 سنوات من 5.90٪. وتجاوز نمو الوظائف في تشرين الثاني / نوفمبر بسهولة زيادة قدرها 10،000 زيادة من قبل الاقتصاديين بعد إضافة 35300 وظيفة في أكتوبر.

ارتفع زوج العملات USDCAD بنسبة تصل إلى 1.10٪ لإنهاء الجمعة عند مستوى 1.2683 قبل تصاعد انتعاش ضعيف فوق مستوى 1.2700 في صباح يوم الاثنين.

popup_close
usdcaddaily12042017

المصانع البريطانية تنوي رفع الاستثمارات


تعتزم المصانع في المملكة المتحدة زيادة استثماراتها بأسرع معدل لها خلال أربع سنوات، مما يعزز الإشارات التي تفيد بأن قطاع الصناعات التحويلية قد تساعد في دعم الاقتصاد الذي لا يرحم. وكشفت الدراسة الاستقصائية الفصلية الصادرة عن الهيئة التجارية EEF أن النوايا الاستثمارية للشركات المصنعة ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ الربع الثاني من عام 2014 وسط توقع ارتفاع حاد في أسعار البيع لكل من الصادرات والسلع المحلية.

عززت نتائج صندوق الاستثمار الأوروبي بيانات التصنيع الأخيرة، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات في ماركيت للقطاع إلى 58.2 في تشرين الثاني / نوفمبر من قراءة تصاعدية في أكتوبر بقيمة 56.6، متجاوزة توقعات السوق عند 56.5.

تتراجع العقود الآجلة ل فتس 100 من أعلى مستوياتها في وقت مبكر من جلسة يوم الاثنين لتستمر في التداول حول مستوى 7365. ومن المقرر أن تجتمع رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي مع كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين، في محاولة لإغلاق صفقة بشأن طلاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

popup_close
ftse-dec17daily12042017

انتعاش الدولار الاسترالي مدعوم بالبيانات القوية


بقي الدولار الاسترالي فوق أدنى مستوى له من أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي يوم الاثنين، بدعم من مجموعة من البيانات الاقتصادية الكلية الإيجابية، حيث أظهرت تقديرات مكتب الإحصاءات الأسترالي أن الشركات أعادت بناء المخزونات خلال الربع الثالث، مضيفا 0.20٪ من حيث الحجم المعدل موسميا.

ارتفعت فواتير الأجور بنسبة 1.10٪ خلال فترة الثلاثة أشهر، مدفوعا بتحسن نمو الوظائف عما كان متوقعا. ومع ذلك، انخفضت أرباح الشركات بنسبة -0.20٪ وسط تراجع أسعار الفحم والفحم الخام بعد ارتفاع في وقت سابق من العام.

على أساس سنوي، ارتفعت الأرباح بنسبة 20.00٪ وفقا للوكالة الإحصائية. وتأتي القوة الأخيرة في مؤشرات الأعمال الرئيسية قبل صدور أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث المقرر إصدارها يوم الأربعاء. الإجماع الحالي هو أن الاقتصاد قد توسع بنسبة قوية 0.70٪ خلال الربع الثالث.

شهد زوج العملات AUDUSD آخر مرة يتجه نحو مستوى 0.7600 مع استمرار زخم الدولار الأمريكي في تراجع الزوج.

popup_close
audusddaily12042017

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • مؤشر مديري المشتريات الإنشائي (نوفمبر)
  • 51.0
  • 50.8
  • مؤقت
  • EUR
  • اجتماع مجموعة اليورو (Eurogroup)
  • 15:00 GMT
  • USD
  • طلبيات المصانع (شهريا) (أكتوبر)
  • -0.40%
  • 1.40%

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.