الأصول الخطرة تستفيد من اغلاق التحقيقات المتعلقة بخصوص كلينتون

التحليل اليومي - 07/11/2016

تراجع الأصول الامنة كرد فعل الاسواق على انهاء التحقيق بخصوص البريد الإلكتروني

shutterstock_388722505


تستعد الأسواق المالية للانتخابات الامريكية يوم الثلاثاء، وافتتحت الأصول الامنة بتراجع بعد رفض مكتب التحقيقات الفدرالي توجيه اتهامات جنائية ضد وزير الخارجية السابق هيلاري كلينتون. في حين تصاعدت الأصول ذات المخاطر في أعقاب الإعلان، مع ارتفاع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أكثر من 1.00٪، واستعادة السيطرة لمستوى 2100 نقطة، حيث استفاقت الأسهم بعد واحدة من أسوأ الخسائر في ثماني سنوات.

مكتب التحقيقات الفدرالي ينهي تحقيقات البريد الإلكتروني


قرر مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه لن يتم توجيه أي اتهامات لسوء استخدام معلومات سرية ضد وزير الخارجية السابق، الذي كان سببا لتوتر الحملة الانتخابية لكلينتون، حيث افتتحت الاسوق على انتعاش الأسهم وتمكن البيزو المكسيكي من استعادة بعض الخسائر التي تقبضها في الأسبوع السابق. وتشير معظم استطلاعات الرأي إلى أن السباق لا يزال وثيق للغاية، ومن المرجح أن تظل الأسواق متوترة وأكثر تقلبا من المعتاد حتى يتم جدولة نتائج التصويت مساء الثلاثاء وصباح الاربعاء. يعتبر فوز كلنتون بالانتخابات، استمرار الوضع الراهن باستفادة الأسهم من ذلك. في حين أن فوز ترامب يمكن أن يؤدي الى هبوط حاد للأسهم واستفادة الذهب والدولار من وجهة نظره الأكثر تحفظا في السياسة المالية وخيبة الأمل من السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

popup_close
usdmxndaily11072016

انخفاض معدلات البطالة على الرغم من مخالفة تقرير الرواتب غير الزراعية للتوقعات


أظهرت ارقام تقرير الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة الذي صدر عن المكتب الامريكي لإحصاءات العمل أن 161،000 فرصة عمل تم إنشاؤها خلال شهر أكتوبر، مخالفة لتوقعات 175،000 وظيفة جديدة لتكون أسوأ قراءة في 5 أشهر. وفي تطور إيجابي، تم تعديل نتائج خلق فرص العمل في سبتمبر من 156،000 وظيفة جديدة إلى 191،000 وظيفة جديدة، مما يشكل تحسنا كبيرا. ومع ذلك، واصل قطاع الصناعات التحويلية بالتخلي عن الوظائف بينما كانت المكاسب في معظمها ذات صلة لقطاع الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، تم التعامل مع معدل البطالة بمشاعر تفاؤل، خاصة بعد أن تراجع إلى 4.90٪، وواصلت المشاركة في القوى العاملة في الولايات المتحدة في الانخفاض، لينخفض إلى 62.80٪ من 62.90٪ خلال شهر سبتمبر. مع ذلك، وفقا لأعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي الأكثر تشددا، لا تزال أساسيات العمل الحالية قوية، مشيرا إلى أن إمكانية رفع سعر الفائدة قبل نهاية عام 2016 لا تزال قابلة للحياة. على الرغم من أن الدولار الأمريكي انخفض بعد البيانات، فقد انتعش أثناء إعادة فتح الأسبوعي.

popup_close
eurusddaily11072016

بنك اليابان يعترف بصعوبة الوصول إلى معدل التضخم المستهدف


من المتوقع أن تكون البيانات هذا الأسبوع محدودا نسبيا، فان التركيز السائد في هذا الأسبوع هو بيانات الانتخابات الأمريكية، حيث اظهر محضر اجتماع سبتمبر من بنك اليابان استمرار المسؤولون بالنضال للوصول إلى المستوى المستهدف للتضخم. على الرغم من ارتياح البنك المركزي مع ارتفاع النشاط الاقتصادي، تم اقتراح أن التيسير الكمي لم يكن له الأثر المطلوب على الاقتصاد. وهذا يفسر التغير في التركيز من عمليات شراء الأصول لاستهداف سعر الفائدة. وأظهرت النتائج أن استهداف عوائد سندات حتى الآن كانت غير فعالة في استعادة معدلات التضخم التي لا تزال مصدر قلق خطير بين صناع القرار. في الوقت الذي يعتقد أنه سوف يستغرق وقتا أطول لتوقعات التضخم إلى انهيارها، ودفع التوقعات لتصل الى الهدف بنسبة 2.00٪ لشهر مارس من عام 2019. في غضون ذلك، أرسلت قدرة البنك المركزي إضافة إلى القاعدة النقدية وانخفاض الين مقابل العملات الاخرى، مع تصاعد الين الياباني لفترة وجيزة فوق 104.50 نقطة.

popup_close
usdjpydaily11072016

الأصول الامنة تفقد الزخم


في جميع المجالات، تراجعت الأصول الامنة بعد إعادة فتح الأسبوع، تأكيدات من انتخابات الولايات المتحدة ادت الى ارتفاع الأصول ذات المخاطر بعد أسبوع من الخسائر، حيث شهد الدولار الأمريكي توسعا كبيرا في الاتجاه التصاعدي بعد تقرير ارقام الرواتب غير الزراعية التي تم تسليمها يوم الجمعة. وكانت المفاجئة في المعادن الثمينة، مع تراجع سعر الذهب الى ما دون 1300.00 $ للأونصة، حيث يعتبر من الملاذ الامن. علاوة على ذلك، عودة الدولار الأمريكي سبب تعثر الفرانك السويسري على الرغم من انخفاض احتمال إجراء تغيير على أسعار الفائدة في ديسمبر من 70.00٪ خلال الأسبوع الماضي إلى66.80% وفقا للعقود الآجلة. تتبع أسعار الفضة أسعار الذهب نحو الأسفل.

popup_close
xauusddaily11072016

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 10:00 GMT
  • EUR
  • مبيعات التجزئة (شهريا) (سبتمبر)
  • -0.30%
  • -0.10%
  • 10:00 GMT
  • EUR
  • مبيعات التجزئة (السنوي) (سبتمبر)
  • 1.30%
  • 0.60%
  • 13:00 GMT
  • EUR
  • اجتماع مجموعة اليورو (Eurogroup)

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك