السياسة وتأثيرها على الاسواق

التحليل اليومي - 16/01/2018

الليرة التركية والقمح يواصلان الانخفاض

turkish-lira


حصد أردوغان ثماره المريرة لتوطيد قوته في تركيا على حساب انخفاض سعر الليرة إلى 3.8219 مقابل الدولار الأمريكي. واصل سعر القمح في الانخفاض، حيث أن المحصول الوفير أثر على السعر. مؤشر ميلانو يواصل ارتفاعاته. في حين عانى بنك باركليز من انخفاضات في قيمة سهمه على إثر حملة إعادة هيكلة كبرى للشركات.

الأسواق تدلي برأيها في أردوغان والليرة التركية


محاولة أردوغان في توطيد قوته داخل تركيا مشابه لأسلوب بوتين في روسيا: من خلال السيطرة المطلقة. على إثر ذلك تعاني عملة البلد التي تعتبر وكيل لأداء وإدارة منطقة التداول / البلد نفسه. وبالتالي، فإن السوق تأثر بشكل سلبي تجاه الوضع التركي، حيث تعاني الليرة من انخفاضات مستمرة منذ عام 2009 حتى اليوم بنسبة هائلة بلغت 238 في المائة. وتعكس الأسواق بشكل مباشر الشعور تجاه الأصول وخصائصها الأساسية. وحيثما تكون هذه الأسس السياسية، في حالة العملة بدلا من المخزون أو السلعة، سياسية، فإن الشعور بسياسة الأمة، الذي يعبر عن رغبته في امتلاك عملته، أمر لا يكل.

popup_close
2018-01-16_0728_usdtry

بورصة ميلانوا أخذة في الارتفاع


لا يوجد افتقار للتوقعات حول نتائج الانتخابات التي ستجرى في ايطاليا يوم 4 مارس من هذا العام. إن المضاربة لا تقتصر على نتائج الاستفتاء، بل لا تقل أهمية للأمة وكذلك الاتحاد الأوروبي ككل. في حين اليونان "الرجل المريض في أوروبا" تليها إيطاليا في المرتبة. هذا هو لأنها أكبر بكثير بمرات من جارتها اليونانية وهكذا الرهانات المتعلقة بسوء حالتها هي كلها أكبر. تقرأ عن التعقيد، سياسة الاتحاد الأوروبي، ولا سيما من مواردها المالية فيما يتعلق بموقف الألمان من أعضاء "البحر الأبيض المتوسط" في منطقة اليورو. وهذا لا علاقة له بمواقف التفوق، وكل ذلك يتعلق بحقيقة أن ألمانيا تحمل قدرا كبيرا من ديون الحكومة الإيطالية، حيث يرغبون في الضغط لزيادة الإنتاجية أكثر من الايطاليين، لكنهم لن يضغطوا عليها كما فعلوا لليونانيين. وهكذا فإن مؤشر بورصة ميلانو آخذ في الارتفاع ولا يزال يفعل، حيث لا يشير فقط إلى المشاعر الإيجابية من وإلى الإيطاليين أنفسهم ولكن أيضا تنعد فرصة تجارية جيدة بالنسبة لنا.

popup_close
2018-01-16_0735_spmib

انخفاض أسهم بنك باركليز


جاء في تقرير صادر عن شركة موديز "ان تحسن الأرباح سيكون تدريجي". عندما يبلغ هؤلاء الرجال عن إحدى الأصول فأعلم أنه صحيح لأنهم دائما آخر من يعرف عن أي شيء يتعلق بالأصول التي يقيمونها. والحقيقة هي أن باركليز كان ضعيفا لبعض الوقت. وانخفض سعر السهم من 700 في عام 2007 إلى أدنى مستوى له 196، حيث تم تسجيل نسبة 71.88 في المائة من الانخفاض. وقد تعهدت بإعادة هيكلة نفسها. وستستغرق العملية وقتا طويلا، وفي الوقت نفسه، فإن فرصة التداول تقدم نفسها لبيع باركليز حتى تظهر علامات الربح.

popup_close
2018-01-16_0856_barclays

المحصول الكبير أدى الى انخفاض الاسعار


من المتوقع أن يأتي محصول القمح في الولايات المتحدة حوالي 1.44 مليون طن، حيث يعتبر محصول وفير جدا. بذلك يمكنك أن تتخيل الكثير من القمح؟ سعة القاطرة في السكك الحديدية حوالي 3770 بوشل من الذرة، أي حوالي 226 طنا لكل قاطرة. نتحدث تقريبا عن المحصول الذي يتطلب الى أكثر من 6371 قاطرة في السكك الحديدية للنقل. ومن الواضح أن المحصول هائل، والكثير من ذلك أدى الى انخفاض السعر بقوة.

popup_close
2018-01-16_0743_zw

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • مؤشر أسعار المستهلكين (السنوي) (ديسمبر)
  • 3.00%
  • 3.10%

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.