بيانات مؤشر مدراء المشتريات تطلق صافرة بداية الشهر

التحليل اليومي - 02/11/2015

أرقام التصنيع من انحاء المعمورة تجهّز الأرضية لأصول المخاطرة

manufacturing-reports

من المقرر أن تصدر استطلاعات التصنيع من مختلف الاقتصادات اليوم حيث تواصل بيانات الاستطلاع الصينية اشارتها الى الانكماش في الاقتصاد الاوسع. وستكون ارقام التصنيع الصادرة اليوم من الولايات المتحدة وبريطانيا على أهمية بالغة على وجه التحديد.

انخفاض في معدل التضخم في منطقة اليورو

أظهرت التقديرات المبكرة لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أعلنت يوم الجمعة في منطقة اليورو ان التقديرات المؤقتة لمؤشر أسعار المستهلكين بقيت ثابتة عند النسبة 0.00%، في الوقت الذي ارتفعت فيه نسبة مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 1.00%، ليتجاوز ارتفاع التقديرات والتسجيل الأخير له من الشهر الفائت بنسبة 0.90%. في الوقت الذي يمكن فيه أن اعتبار هذا الارتفاع الطفيف في المؤشر الأساسي لأسعار المستهلك على انه يستحق الإشادة، يبقى التضخم بنفس المستويات المسجلة منذ أن بدأ البنك المركزي الأوروبي برنامجه الضخم لشراء السندات. وعلى ضوء تقديرات مؤشر أسعار المستهلك، يتحوّل الاهتمام الآن للخطابات المزمع أن يلقيها دراغي خلال الأسبوع القريب القادم ومن المقرر أن تأخذ حيزها في المنتدى المصرفي للبنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت. وستراقب الأسواق عن كثب أية تلميحات جديدة لدراغي بقدر المستطاع بنفس قدر الاستراتيجيات التي تسعى لمعالجة التضخم والخطوات التي يحتاج ان يتخذها البنك المركزي الأوروبي جراء ذلك. وكان الزوج يورو مقابل الدولار الأمريكي أغلق دورة الجمعة بإشارة صعودية، متجها بشكل طفيف نحو اعلى من الحاجز النفسي عند القيمة 1.1000.

popup_close
1-eurusd-0211

الناتج المحلي الإجمالي الكندي يواصل ضعفه

أظهر التقرير الشهري للناتج المحلي الاجمال لكندا والذي أصدر يوم الجمعة عن تمدد للاقتصاد بوتيرة متواضعة بلغت 0.10% للشهر فيما ارتفع الناتج الإجمالي المحلي السنوي بنسبة 0.90%، ليخطئ التقديرات التي سبق وأن توقعت تمدّدا له بنسبة 1.00%، في الوقت الذي كان فيه عُدّل في الشهر الفائت بنسبة أقل وصلت 0.70%. وكان النهوض في التصنيع وقطاعات الغاز والنفط والتجزئة ترأست الأرباح الاقتصادية. وتوقّع بنك كندا أن الاقتصاد الكندي كان بالحسبان أن ينمو بنسبة 2.5% في الربع الثالث بعد تعديل النمو من نسبة 1.50% السابقة. وبقي الزوج دولار امريكي مقابل دولار كندي هادئا تبعا لإصدار الناتج الإجمالي المحلي ولكنه تمكن من حصد الأرباح في وقت متأخر من دورة التداول ليوم الجمعة ليغلقها عند القيمة 1.3070. وسجّلت الرسوم البيانية الأسبوعية نمط شمعة السحابة القاتمة متجها الى النزول، حيث أظهرت الدورة اليومية عن ثلاثة أيام على التوالي من الانخفاض. ويظهر مستوى الدعم الرئيسي عند 1.2850 الذي يمثّل أدنى المستويات منذ ال 15 من سبتمبر.

popup_close
2-usdcad-0211

مؤشر مشتريات المدراء الصناعي للصين ينخفض

أبدت بيانات التصنيع التي أصدرتها الصين خلال نهاية الأسبوع عن قراءة أضعف من المتوقع لمؤشر مشتريات المدراء الصناعي لشهر أكتوبر والذي سجّل القيمة 49.8، ليخطئ تقديرات ال 50.0 ليبقى عند نفس المستوى الذي كان فيه في الشهر المنصرم. وكان مؤشر مشتريات المدراء غير التصنيعي اللاحق أظهر خرج بخيبة مدوية، مسجلا القيمة 53.1، ليتوقف تحت التقديرات التي توقعت ان يصل 53.4. وأظهر مؤشر مشتريات المدراء التصنيعي – كايكسين المعلن في وقت سابق من دورة اليوم تحسنا متواضعا نحو القيمة 48.3، متجاوزا التقديرات بأن يصل 47.5 ومتجاوزا القيمة 47.2 السابقة ولكن رغم ذلك بقي في المنطقة الانكماشية. ومن المرجح ان يُبقي قطاع التصنيع غير الحصين على الضغط من أجل بنك الصين الشعبي الذي أخفض أسعار الفائدة ومتطلبات نسبة الاحتياطي عدة مرات خلال السنة الفائتة. وكان تداول الين قويا على إثر هذه البيانات، حيث اتجه الزوج دولار امريكي مقابل ين ياباني نحو القيمة 120.31 بعد افتتاح الأسبوع، ووسّع الفجوات أكثر نحو القيمة 120.34.

popup_close
3_usdjpy-0211

مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لمعهد التزويد الأمريكي

من المقرر إصدار مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لمعهد التزويد الصناعي اليوم مع توقعات بأن يسجل قراءة تبلغ 50، بهبوط من القيمة السابقة 50.2، وهو ما يعكس الى حد كبير تطورات قطاع التصنيع العالمي إذ واصل اقتصاد التصدير تقلصه. وستبدأ البيانات الاقتصادية القادمة من الولايات المتحدة ان بكسب المزيد من الأهمية عندما يترك الاحتياطي الفدرالي الباب مفتوحا امام ارتفاع في سعر الفائدة خلال ديسمبر في حال واصلت البيانات مساندتها. وبقيت نفقات الاستهلاك الشخصي الشهرية، المقياس المفضل للتضخم بالنسبة للاحتياطي الفدرالي، مروّضة بعد ارتفاع شهري بلغ نسبة 0.10%، متراجعا عن التقديرات التي توقعت ان يصل نسبة 0.20%، ولكن رغم ذلك يمكن ان تشكّل حافزا لترسيخ التوقعات. وسيوفّر المؤشر القادم لمدراء المشتريات الصناعي لمعهد التزويد الصناعي الأدلة أيضا لقطاع التوظيف الصناعي والتي سوف تغذي تقرير الوظائف للشهر السابق قبيل تقرير التوظيف في القطاع غير الزراعي المقرر في وقت لاحق من الأسبوع. وكان مؤشر إس أند بي 500 أغلق دورة الجمعة بتسجيل مخيّب للآمال بلغ 2073، مشكلا شمعة البيريش.

popup_close
4-sp-dec15-0211

Upcoming Events

  • مرة
  • العملة
  • حالة
  • خطة
  • سابق
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • مؤشر مدراء المشتريات الصناعي (اكتوبر)
  • 51.3
  • 51.5
  • 14:45 GMT
  • USD
  • مؤشر مدراء المشتريات الصناعي (اكتوبر)
  • 54.0
  • 54.0
  • 15:00 GMT
  • USD
  • مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لمعهد التزويد(اكتوبر)
  • 50.0
  • 50.2

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك