انخفاض أسعار السكر والنفط

التحليل اليومي - 12/01/2018

الجنيه الإسترليني يعيد ما اكتسبه يوم أمس مقابل الفرنك بينما انخفض النفط الخام بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في 3 سنوات.

oil-fall-2


أستقر النفط أخيرا بعد الارتفاع الحاد الذي حدث مؤخرا. على الجانب الاخر كسب الفرنك السويسري القليل من العزيمة امام الجنيه البريطاني. وقد وجد البنك الفرنسي كريدي أجريكول بالفعل ثقة المستثمرين التي دفعت الأسعار بشكل جيد صعودا، بينما يستمر السكر في الانخفاض.

النفط يواجه تصحيح تقني للأسفل


بعد أن وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها خلال ثلاث سنوات عند مستوى 64.77 $، تم كسر هذا المستوى يوم أمس، وبالتالي ذلك يوفر لنا فرصة تجارية جيدة للبيع على المدى القصير. وليس للمدى طويل الأجل، حيث أن سعر السلعة المرئية على الرسم البياني اليومي واضح. تذكر، في أسواق رأس المال الميل للأسعار هو معرفة الاتجاه، وهو ما يعني ميلهم الطبيعي لمواصلة الذهاب في اتجاه يسير على أسس جيدة، موثقة ومفهومة. وهذا لا يعني أن الاتجاه مستمر دائما أو أن جميع الاتجاهات لها أطوال محددة من الزمن. يجب أن يكون الاتجاه مفهوما ومتقن الفهم للاستفادة وزيادة الأرباح عند التداول. وهو موضوع مطول سيتم تقديمه هنا. يكفي أن نقول إن استمرار السعر في الاتجاه غالبا ما يكون في وضع جيد للمساءلة عند التداول. أن سعر النفط لا يعزز ذلك إلا لأنه يعنى أساسا العوامل الموجودة في السوق جيدة (الأساسيات)، بدلا من الخصائص الفنية لحركة سعرها (التقنية) الطلب الكلي على النفط الخام قد تراجع لبعض الوقت، حيث تعتبر السيارات الكهربائية أكثر كفاءة. ولكن في فترات قصيرة من الزمن، أيام أو أسابيع، في اتجاه أطول هناك انعكاسات من هذا الاتجاه الطويل، وتدعى التصحيحات، حيث يمكنك أن تأخذ الاتجاه المعاكس من الاتجاه السائد على المدى الطويل وكسب المال على "انعكاس". هذا هو مثل هذا الوقت في التصحيح النفط. في حين أن سقف إنتاج أوبك كان له بعض التأثير الذي قد يدفع وربما يستمر في دفع الأسعار صعودا، ونحن في تصحيح من شأنه أن يدفع الأسعار إلى أسفل لفترة من الوقت. ربما في الأسبوع، وربما للعودة إلى الانخفاض على المدى الطويل. حاليا، النفط في انخفاض.

popup_close
2018-01-12_0747_cl

كريدي أجريكول يشهد تصاعد كبير


هناك العديد من العوامل التي تدفع كريدي أجريكول البيت المصرفي الفرنسي الى الارتفاع بقوة. كما نعرف ان النقاد الذين يتظاهرون بشرح تحركات الأسعار كما لو كان هناك سبب واحد أو نهائي لعشرات الآلاف من التجار لتصرفهم بطريقة معينة ما هو الى كلام فارغ، لأن نادرا ما يكون هناك سبب بسيط أو موحد للتجار لقيامهم بالتصرف بطرقة معينة. هذه هي الأسواق الحرة التي تمنح حرية القيام بكل ما تريد لأي سبب من الأسباب التي تراها مناسبة. ان الأثر الصافي لتلك الحرية قد يدفع الأسعار بقوة في اتجاه واحد أو الآخر لا يعني ضمنا وجود سبب وحيد للحركة. هذا لا يعني أنه لا يوجد سبب للتجار للتفكير فيما يفعلونه. إليك بعض الأسباب. قد تدفعك إلى الاعتقاد بأن حركة السعر لها ما يبررها في الواقع. هل يمكن أن ننظر فقط في الرسم البياني ونقول، نعم، هذا هو الاتجاه القوي الذي أريد أن استفيد منه. الأول هو أن كريدي أجريكول أكملت مؤخرا السيطرة على ثلاثة بنوك ادخار إيطالية. وقد فرض البنك الفرنسي عدة شروط مسبقة خطيرة على عمليات الاستحواذ وتم الوفاء بها، وتبدو الاستثمارات جيدة. ثانيا، قرر البنك المركزي الأوروبي مؤخرا أن متطلبات كفاية رأس المال لشركة أجريكول كافية حاليا ولا تحتاج إلى زيادة. وهذا يعني أنه ليست هناك حاجة لوضع المزيد من النقود جانبا، وأن البنك قوي وجيد. كريدي أجريكول في ارتفاع.

popup_close
2018-01-12_1112_acap-2

الفرانك السويسري يضعف امام الجنيه الاسترليني


يعتبر الفرنك السويسري في كثير من الأحيان "ملاذا آمنا"، لا يختلف عن الذهب، نوعا من، ومع ذلك فقد عانى الفرنك خسائر متراكمة أمس ضد الجنيه الاسترليني. ليس من المستغرب وذلك لسببين أساسيين. السلوك الفني عادة يسير جنبا إلى جنب مع الحقائق الأساسية، وغالبا ما ينحرف عنها، حيث ان الأسواق العالمية ليست علوم. هذه هي العلوم الاجتماعية. البشر مشتركون هنا. لا تغفل أبدا عن ذلك. الحقيقة الأساسية الأولى فيما يتعلق بزوج الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري هي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. هذا هو في الواقع حقيقة أساسية مع تأثير انتقالي. سوف يستمر بريكسيت في إنتاج التقلبات الزلزالية في الجنيه الإسترليني على الأقل حتى العام المقبل، وربما لبعض الوقت بعد ذلك. وهذه الظاهرة عميقة. والسبب الثاني الأساسي هو الملاذ الآمن المشار إليه أعلاه. في حين أننا نؤكد أن هذا هو في حالة كل من الذهب والفرانك السويسري، وهي وظيفة غير واضحة تماما، ومع ذلك التجار يعتقدون بشكل موثوق خلاف ذلك. كما ان ضعف الدولار الأمريكي أدى الى ضعف الفرانك السويسري في كثير من الأحيان لا يستجيب بقوة.

popup_close
2018-01-12_0824_gbpchf

أسعار السكر في انخفاض


كانت عمليات بيع السكر استثمار جيد بالنسبة لنا ولمستثمرينا لأكثر من عام الآن. فائض المعروض الكبير في سوق السكر يرجع إلى حد كبير إلى السياسات الحكومية الأساسية التي تقدم دعما كبيرا لمنتجي البنجر السكري إلى حد الإفراط في الإنتاج وتخفيض الأسعار. هل هذا يوقف رفاهية المزرعة؟ بالتأكيد لا. هل هذا يجعل التجارة موثوقة ومربحة؟ أنت ستراهن على ذلك. أسعار السكر في انخفاض.

popup_close
2018-01-12_0752_sb

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 13:30 GMT
  • USD
  • مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) (شهريا) (ديسمبر)
  • 0.20%
  • 0.10%
  • 13:30 GMT
  • USD
  • مبيعات التجزئة الأساسية (شهريا) (ديسمبر)
  • 0.40%
  • 1.00%
  • 13:30 GMT
  • USD
  • مبيعات التجزئة (شهريا) (ديسمبر)
  • 0.40%
  • 0.80%

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.