انخفاض أسعار النفط

خام غرب تكساس يهدد بكسر حاجز 50$

oil-down-2


بعد ارتفاع هائل، انخفضت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين يوم الأربعاء، متأثرة بتراكم مفاجئ في مخزون البنزين الأمريكي، حيث بلغت العقود الآجلة للنفط الخام أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 50.50 دولار للبرميل، قريبة بشكل خطير من كسر المستوى النفسي الرئيسي عند 50.00 $ قبل أن تنتعش بشكل متواضع.

اتجاه أسعار الطاقة تتحول من ارتفاعات الى انخفاض


أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي عن المخزونات أن الإمدادات الخام انخفضت بمقدار 1.034 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 14 أبريل.

مع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 1.542 مليون برميل، متحدية التوقعات بانخفاض 1.938 مليون برميل. وتأتي الشريحة الأخيرة من الأسعار على نطاق واسع قبل أسابيع من اجتماع أوبك وغيره من المنتجين العالميين الرئيسيين لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم دعم تمديد التخفيضات الجارية في الإنتاج.

يعتقد المحللون أن 50.00 دولار هو المستوى الرئيسي للخروج، وليس فقط من حيث تداعياته الفنية، ولكن أيضا لأن بعض منتجي الصخر الزيتي قد يزيد من الإنتاج على أي تراجع أدناه، مما قد يزيد من التأثير على الأسعار.

شهدت العقود الآجلة للنفط الخام في الولايات المتحدة لشهر يونيو الماضي أعلى من 51.00 دولار للبرميل، مدعومة بنوبة تغطية قصيرة على الرغم من الاتجاه على المدى القصير الذي يبدو هبوطي بشكل متزايد.

popup_close
cl-jun17daily04202017

الاحتياطي الفدرالي يؤكد النمو المتواضع في الولايات المتحدة


كشف كتاب بييج، وهو كتاب ينشره مجلس الاحتياطي الفدرالي 8 مرات سنويا، ركز على ان الاقتصاد الأمريكي واصل نموه بوتيرة متواضعة في الأسابيع الأخيرة، حيث ساعد سوق العمل الأكثر تشددا على تحقيق مكاسب في الأجور، حتى في ظل الإنفاق الاستهلاكي المختلط.

أظهر التقرير الاقتصادي الذي استند إلى المعلومات التي تم جمعها من 12 منطقة من الاحتياطي الفيدرالي من منتصف فبراير وحتى نهاية مارس، أن شراء الأسر باستثناء السيارات كانت لينة حتى مع ارتفاع الدخل المتاح.

عموما، رسم التقرير صورة لاقتصاد يحافظ على توسعه المطرد، وهو ما ينبغي أن يفسر الانتعاش الأخير في ثقة المستهلك والأعمال.

استمرت عقود داوجونز الآجلة الجلسة بأكملها تحت الضغط، وهبطت إلى أدنى نقطة لها منذ 13 فبراير حيث أسهم سهم IBMعبء بشكل كبير على الأداء.

popup_close
dow-jun17daily04202017

ارتفاع الصادرات اليابانية في شهر مارس


ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة المالية الليلة الماضية، ارتفعت الصادرات اليابانية أكثر من غيرها خلال أكثر من عامين في مارس. وارتفعت الصادرات بنسبة 12.00٪ في الشهر الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 7.2 تريليون ين (66.12 مليار دولار).

كان هذا هو المكسب الشهري الرابع على التوالي، وتجاوز بسهولة ارتفاع 6.90٪ المتوقع من قبل الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع. ويؤكد الرقم الأقوى من المتوقع كذلك على أن النشاط الاقتصادي الياباني يكتسب زخما مطردا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، رفع صندوق النقد الدولي توقعاته الاقتصادية لليابان، متوقعة زيادة سنوية بنسبة 1.20٪ هذا العام مقارنة مع توقعات يناير بنسبة 0.80٪.

في الوقت نفسه، نمت الواردات بنسبة 15.80٪ إلى 6.6 تريليون ين ياباني، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع أسعار النفط ومشتريات الفحم.

بعد فترة من الانخفاض الحاد، استقر زوج العملات USDJPY إلى حد كبير دون تغيير في الصباح الباكر للتجارة بعد العثور على الدعم بالقرب من مستوى 108.400 خلال الدورات القليلة الماضية.

popup_close
usdjpydaily04202017

التضخم في جنوب أفريقيا عند أدنى مستوى له في 6 أشهر


بعد تراجع حاد في أسعار الراند الاستهلاكية في أواخر العام الماضي، انخفض معدل التضخم في جنوب أفريقيا إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر في مارس حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية بأبطأ وتيرة لها خلال 13 شهرا.

انخفض معدل تضخم أسعار المستهلكين إلى 6.10٪ الشهر الماضي من 6.30٪ في فبراير، وفقا للإحصاءات من جنوب أفريقيا يوم الاربعاء. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت آراؤهم من قبل بلومبرغ لقراءة بنسبة 6.30٪ على أساس سنوي.

على أساس شهري، انخفض التضخم إلى 0.60٪ في مارس من 1.10٪. وأدى الانخفاض الأكبر من المتوقع في التضخم إلى زيادة احتمال ترك البنك المركزي لأسعار الفائدة على الرغم من الصدمات الأخيرة للراند. وقد تركت لجنة السياسة النقدية سعر الفائدة ثابتا منذ مارس الماضي بعد أن بلغت 200 نقطة أساس خلال العامين الماضيين.

انخفض زوج العملات USDZAR في وقت مبكر من يوم الخميس، حيث يحوم الزوج حاليا فوق مستوى 13.2000.

popup_close
usdzardaily04202017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • USD
  • معدلات الشكاوى من البطالة
  • 242K
  • 234K
  • 12:30 GMT
  • USD
  • مؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية (أبريل)
  • 25.0
  • 32.8