مخزونات النفط تعاود الارتفاع مرة أخرى

مخزونات النفط الأمريكي الخام تزداد في اخر قراءة

oil-barrels

في تناقض حاد مع قراءة الأسبوع الماضي، ازدادت مخزونات النفط الخام ب 2.629 مليون برميل في أحدث فترة جرد مقارنة مع القراءة السابقة حيث انخفض المخزونات بقيمة -5.877 مليون برميل وفقا لمعهد البترول الأمريكي. في حين يضع الارتفاع المتسارع في المخزونات العالمية، المزيد من الضغوط في طريق أسعار النفط الخام على المدى المتوسط وذلك مع تصاعد مخاوف زيادة التخزين. 

 زيادة المخزونات بشكل أكبر في منشأة كوشينغ الامريكية

 أظهرت القراءة الأخيرة من وزارة الطاقة الامريكية زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الأمريكي الخام على عكس العادة في شهر ديسمبر والذي يظهر انخفاضا في المخزون، حيث تسعى الشركات للاستفادة من المزايا الضريبية في نهاية العام. ووفقا للبيانات، ارتفع انتاج النفط الخام الأمريكي بشكل غير متوقع في الأسبوع الماضي الى 9.202 مليون برميل بينما أظهرت منشأة كوشينغ للتخزين زيادة بمقدار 900,000 برميل في المخزون، وبذلك يصبح المجموع 63 مليون برميل، حيث تصل الطاقة الاستيعابية للمنشأة الى 85 مليون برميل. في حين تلحق المنشئات العالمية الممتلئة الضرر بتوقعات أسعار النفط الخام بشكل أكبر التي وصلت ارقام التخزين فيها الى ما يقارب 1.200 مليار برميل، ليست بعيدة عن التوقعات عند 1.4 مليار برميل في اجمالي مساحة التخزين العالمي. انخفضت أسعار النفط الخام عند صدور البيانات، حيث انخفض النفط الأمريكي الخام الى السعر 36.40$ قبل ان يرتفع بشكل متواضع.

popup_close
cl-feb1612312015

تراجع مبيعات المنازل المعلقة

بدأت المخاوف حول تأثير ارتفاع الأسعار الفائدة بالظهور كما يتضح من أحدث بيانات لمبيعات المنازل المعلقة والتي تراجعت بنسبة -0.90% في نوفمبر على عكس قراءة أكتوبر عند 0.40%. في حين ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة على أساس سنوي بنسبة 2.70% مقارنة بنوفمبر 2014، لكن المكاسب تعتبر هامشية مقارنة مع السنوات السابقة، مما يزيد التوقعات بشأن تصحيح محتمل في القطاع. وقد صرحت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين بأن الضعف في بيانات الإسكان يعود الى المزيد من متطلبات الالتزام قبل الاغلاق واحتمالية ارتفاع المعدلات بشكل أكبر على المدى المتوسط، حيث ابدى بعض أصحاب العقارات قلقهم بخصوص ارتفاع تكاليف الاقتراض على المشتريين المحتملين وذلك يعيق المبيعات. حيث ان بيانات المبيعات لا تساعد على رفع الأسعار كما يتضح من أحدث قراءة لمؤشر كيس شيلر لمبيعات المنازل التي اثرت على قدرة تحمل الكثير من المشتريين لتكاليف شراء منزل وسط نقص العرض وزيادة في الطلب.   

popup_close
xauusd12312015

الهدوء يسيطر على حركة الأسواق

غاب الزخم التحركي بشكل كبير عن الأسواق المالية مع اقتراب السنة الحالية من نهايتها. شهدت العملات على وجه الخصوص احجام تداول وانهيار درامي للأسعار بسبب تصريف الأرباح واقتراب العام من نهايته. مع تجنب المتداولون مخاطرة جديدة، حيث لا يقترح أي صفقات قوية خصوصا مع توقع افتتاح السوق بشكل قوي وخلافا للنهاية الهادئة للسنة الحالية. أظهرت الأسهم انخفاضا قويا في الجلسة السابقة مع المعايير الامريكية الرئيسية التي انخفضت بسرعة قبل نهاية جلسة الأسهم النقدية بقليل، بقيادتها مؤشر ناسداك المركب والذي مسح معظم أرباحه في الجلسة السابقة منخفضا بنسبة -0.82% مصحوبا بخسارة في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة -0.72% و -0.66% في مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط. بقي الدولار الأمريكي متذبذبا امام العملات الأخرى مع ارتباطات نموذجية ليحقق كسر تنازلي في غياب حجم التداول.

popup_close
dow-mar1612312015

أسرة ألفكسو تتمنى لكم أعياد مجيدة

مع اقتراب عام 2015 من نهايتها، حيث من المهم ان نذكركم في التقلب الموجود في جلسات الأعياد. وقد شهدت الأيام القليلة الماضية تقلبات في الأسعار، وخاصة في الأسهم والسلع مع اقتراب العام من نهايته. ستغلق معظم الأسواق في منطقة اليورو مع اقتراب السنة الجديدة كما ستغلق الأسواق المالية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الجلسة. وقد نرى في العام 2016 العديد من التغييرات في الأسواق المالية ويرجع الفضل الأكبر الى السياسات النقدية التي يجري تنفيذها حاليا. حيث من المتوقع ان تبقي العديد من الاقتصادات المتقدمة على سياستها عند مستويات متكيفة بشكل كبير، في حين قد يكون لرفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي تأثير عالمي على العملات والأسهم والسلع. ومن المرجح ان يبقى نقص التضخم موضوعا رئيسيا للعام 2016 بالنسبة للبنك المركزي الذي يوظف جميع الوسائل المتاحة لمنع هذه الظاهرة من ان تحاصر الاقتصادات ذات السيادة في دوامة الانكماش

popup_close
eurjpy12312015

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 13:30 GMT
  • USD
  • معدلات الشكاوى من البطالة
  • 270K
  • 267K
  • 18:00 GMT
  • USD
  • تقرير بيكر هيوز عن عدد منصات تنقيب النفط
  • 538