ارتفاع أسعار النفط للأسبوع الثالث على التوالي متأثرا بمخاوف العرض

الاضطرابات الليبية تحت المجهر

oil-continues-to-rise


ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس، حيث استمر النمو لدورتين متتاليتين مع تعزيز الاضطرابات الليبية للسوق. مع ذلك، فإن مخزونات النفط الخام المتضخمة تواصل خفض السعر التصاعدي للسلعة.

ارتفاع برنت خام غرب تكساس الوسيط على الرغم من المخزونات القياسية


المكاسب التي تحققت في اليومين السابقين دفع البرنت الى أعلى من مستوى 50.00 $ للبرميل، ورفع خام غرب تكساس الوسيط ضمن مسافة قريبة من هذا المستوى أيضا.

يعزو المحللون الارتفاع الأخير نتيجة الاضطرابات في ليبيا بعد إغلاق خطوط الأنابيب من أكبر حقول النفط. بالإضافة الى انخفاض مخزونات البنزين في الولايات المتحدة، مما يشير إلى تقلص المخزون على الرغم من المخزونات القياسية من النفط الخام.

ذكرت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء ان مخزونات البنزين الامريكية انخفضت بمقدار 3.7 مليون برميل في الاسبوع المنتهى في 24 مارس، متجاوزا التوقعات بانخفاض 1.9 مليون برميل.

لكن المخزونات النفط الخام ارتفعت 867 ألف برميل لتصل إلى رقم قياسي بلغ 534.0 مليون برميل.

ارتفعت عقود برنت يونيو الآجلة في التعاملات المبكرة عند 52.60 دولار، أي أقل بقليل من مستوى المقاومة القوي عند 52.70 دولار للبرميل.

popup_close
brnt-jun17-h4

مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة تقفز إلى أعلى مستوى في 10 أشهر


ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في 10 أشهر في فبراير، قبيل موسم الطلب الربيعي القوي، وفقا لما ذكرته مجموعة صناعية في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

كما ارتفع مؤشر مبيعات المنازل المعلقة من قبل الرابطة الوطنية لسماسرة العقارات المستمدة من العقود الموقعة في الشهر السابق بنسبة 5.50٪ ليصل إلى 112.3 بعد انخفاضه بنسبة 2.80٪ في يناير. وكان هذا أعلى مستوى في المؤشر منذ أبريل من العام الماضي.

يشير الاقتصاديون إلى أن أحدث البيانات تشير إلى أن ارتفاع الأسعار ومعدلات الرهن العقاري لم يكن لهما أي تأثير ذي شأن على سوق الإسكان، مما يؤكد مرونة الاقتصاد رغم التوقعات بتباطؤه خلال الربع الأول.

تتحرك عقود ستاندرد أند بورز 500 يونيو تحت مستوى المقاومة الرئيسية عند 2360.00 بعد أن ارتدت من أدنى مستوى لها في شهر واحد في وقت سابق من الأسبوع.

popup_close
sp-jun17-h4

اعتمادات القروض في المملكة المتحدة تتراجع في فبراير


أصدر بنك انجلترا بيانات مؤخرا أظهرت أن عدد القروض الموافق عليها لشراء المنازل انخفض إلى 68،315 في فبراير مقابل 69،114 في الشهر السابق وأقل من متوسط التوقعات 69،900 وفقا لاستطلاع رويترز.

تعتبر توقعات الإنفاق الاستهلاكي أمر بالغ الأهمية حيث تبدأ رئيسة الوزراء تيريزا ماي عامين من المفاوضات لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي. وقد حافظ المستهلكون على إنفاقهم بعد صدمة استفتاء يونيو "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، ولكن علامات على أنها تتحول أكثر حذرا أصبحت واضحة بشكل متزايد.

شوهد زوج العملات GBPUSD آخر مرة فوق مستوى 1.24350.

popup_close
gbpusdh4

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في أستراليا


ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة الأسترالية في فبراير وسط نمو اقوى من المتوقع في غربي استراليا وفيكتوريا، وفقا لما اظهره مسح صناعي في وقت مبكر اليوم الخميس.

وفقا للمسح لعدد كبير من بناة من قبل جمعية صناعة الإسكان (HIA)، نمت مبيعات المنازل الجديدة بوتيرة معدلة موسميا بنسبة 0.20٪ في فبراير من الشهر السابق. وانخفضت مبيعات المنازل بنسبة 0.10٪. في حين ارتفعت مبيعات الشقق بنسبة 1.00٪ في الشهر السابق. ويتوقع " جمعية صناعة الإسكان " أن يبدأ السكن في الانخفاض بنحو 2.00٪ في السنة المالية إلى يونيو، متأثرة بالبيانات الصادرة في الشهرين الماضيين والتي أظهرت موافقات بناء منازل جديدة تباطأت من مستويات قياسية.

تراجع زوج العملات AUDUSD من أدنى مستوياته في وقت سابق من الجلسة، ويتداول حاليا حول مستوى 0.76650.

popup_close
audusd-h4

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30
  • USD
  • الناتج الإجمالي المحلي (فصلي) (الربع 4)
  • 2.00%
  • 1.90%