لا تغيير في أسعار الفائدة النيوزلندية

اختار البنك المركزي النيوزلندي بترك السياسة النقدية دون تغيير مع الدعوة لإضعاف العملة المحلية

new-zealand-interest-rates


النظرة التفاؤلية للبنك المركزي النيوزيلندي تحطمت بسرعة، نتيجة مخاوف بشأن قوة العملة المحلية التي كانت عاملا رئيسيا في منع التضخم من الارتفاع نحو الأعلى، حيث اثرت على النمو.

البنك الاحتياطي النيوزيلندي يحافظ على سياسته دون تغيير


في خطوة متوقعة على نطاق واسع، قرر البنك الاحتياطي النيوزيلندي ترك أسعار الفائدة عند مستوى قياسي منخفض يبلغ 1.75٪ خلال قراره الأخير. مع ذلك، فإن التطور الكبير الوحيد كان الشعور بأن الدولار النيوزيلندي كان مبالغ بتقديره مقارنة بالعملات العالمية الأخرى.

وفقا لبيان صادر عن محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي غرايم ويلر، "سعر الصرف لا يزال أعلى من قدرته في الحفاظ على وتيرة النمو." وعلاوة على ذلك، أشار إلى ان قوة العملة كان واحد من العوامل وراء التضخم.

أي ضعف في الدولار النيوزيلندي سيساعد في رفع أسعار الاستيراد، ليعمل كشبكة إيجابية للتضخم. مع ذلك، لا تزال التوقعات إيجابية إلى حد كبير على الرغم من تصريحات أن "السياسة النقدية ستبقى متكيفة لفترة طويلة."

انخفض زوج العملات NZDUSD بعد القرار، لينخفض الى ما دون مستوى 0.7200 مع تسارع زخم الهبوط.

popup_close
nzdusddaily02092017

ارتفاع أسعار النفط بعد مستويات قياسية من الانتاج


كانت ردة فعل السوق نحو أرقام التخزين الأسبوعية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة إيجابية بشكل ملحوظ، على الرغم انها تمثل ثاني أكبر مخزون في التاريخ، حيث استعادت العقود الآجلة للخام غرب تكساس الوسيط السيطرة على مستوى 52،00 $ ومستمرة في الارتفاع مرة أخرى نحو مستوى 53.00 $ للبرميل.

أظهرت البيانات أن المخزونات البرية في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 13.830 مليون برميل خلال يوم الجمعة الثالث من فبراير. وبذلك ترتفع المخزونات بالقرب من المستويات القياسية ال تي وصلت اليها في عام 2016 على الرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة أوبك للحد من وفرة النفط العالمية الحالية.

الأهم من ذلك، أظهر إنتاج الولايات المتحدة مكاسب كبيرة، حيث ارتفع إلى أعلى مستوياته بمقدار 8.978 مليون برميل يوميا. مع ذلك، يبدو أن انخفاض في مخزونات البنزين كانت الشرارة التي أدت الى ارتفاع أسعار النفط.

ارتدت المكاسب التي تحققت في العقود الآجلة للخام غرب تكساس الوسيط، كذلك انعكست الخسائر السابقة في النفط الخام خلال الدورة، ليغلق فوق مستوى 55.00 $ للبرميل يوم الأربعاء، لتستمر المكاسب في بداية المعاملات يوم الخميس.

popup_close
brnt-apr17daily02092017

ألمانيا ترفض مساعدة اليونان بالمزيد من الديون


مع اجتماع اليونان والدول الانقاذ على طاولة المفاوضات مرة أخرى بعد فشل اليونان في تلبية الشروط المنصوص عليها لدفعة اخرى من أموال المساعدات، تعالى الخطاب مرة أخرى. وتمشيا مع الاستراتيجية السابقة، رفضت ألمانيا مرة أخرى خيارات اليونان في تخفيف عبء الديون على شكل ديون غير مسددة.

على الرغم من النداءات المتكررة من صندوق النقد الدولي لجعل الديون اليونانية أكثر استدامة في محاولة للتأكد من أن عمليات الإنقاذ قد تأتي بثمارها مع سداد الديون، الا ان ألمانيا لا تزال ترفض حتى مجرد النظر في هذا الخيار. وأشار وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبله أن السبيل الوحيد في الاصلاح هو إذا ما اختارت اليونان مغادرة منطقة اليورو وفقا للقواعد المنصوص عليها بموجب معاهدة لشبونة.

مع حالة عدم اليقين السياسي التي لا تزال ترتفع، تنعكس المخاطر المتزايدة على اليورو، ليبقى ما دون مستوى 1.0700 ومواصلا خسائر هذا الاسبوع.

popup_close
eurusddaily02092017

انتعاش الناتج المحلي الإجمالي النرويجي نتيجة انتعاش أسعار النفط


لإعطاء مصداقية ان فكرة ارتفاع أسعار النفط يفيد المنتجين، أكدت أحدث أرقام النمو النرويجي تحقق انتعاش في النشاط الاقتصادي، حيث نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.10٪ خلال الربع الرابع، ليطابق أسرع وتيرة توسع منذ الربع الأول مقارنة بخيبة آمل الانكماش في الربع الثالث -0.50٪.

على أساس سنوي، نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.80٪ خلال نهاية الربع الرابع مقارنة بالسنة السابقة. بفضل الحوافز المالية التوسعية جنبا إلى جنب مع انتعاش أسعار الطاقة، فإن الاقتصاد النرويجي كان قادرا على جني ثمار تحسين الأسس العالمية على الرغم من المخاطر الكبيرة وحالة عدم اليقين التي تنتظرنا.

على الرغم من القراءة الإيجابية للناتج المحلي الإجمالي، تراجع الكرونا النرويجي منذ الإعلان، مع مواصلة زوج العملات USDNOK المكاسب من مطلع هذا الأسبوع مع تراجع العملة الأمريكية بشكل تدريجي.

popup_close
usdnokdaily02092017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:00 GMT
  • AUD
  • خطاب لوي -محافظ البنك المركزي الاسترالي
  • 14:10 GMT
  • USD
  • خطاب بولارد -عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
  • 18:30 GMT
  • GBP
  • خطاب كارني -محافظ بنك إنجلترا المركزي