شركات تكنولوجيا لكوريا الشمالية التي مقرها في الصين وروسيا تواجه عقوبات من الولايات المتحدة

التحليل اليومي - 14/09/2018

الذهب يرتفع بينما الدولار ينخفض بسبب البيانات الامريكية الضعيفة

usa-and-north-korea


ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس، حيث انخفض الدولار الأمريكي، بعد ان أدت بيانات التضخم الامريكية الضعيفة الى انخفاض وتيرة تشديد السياسة الأمريكية من قبل البنك الاحتياطي، بسبب الحركة في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة. اكتسب الذهب الفوري زخما إلى الجانب الصعودي بحوالي 0.4% عند 1,205.20 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ الشهر الماضي عند 1,212.65 دولار يوم أمس. ارتفع نحو 0.8% حتى الآن هذا الأسبوع، ومن المحتمل أن يكون أول مكسب أسبوعي له. في حين استقرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة عند 1,208.50 دولار للأونصة.

قال رئيس قسم التعامل في شركة "وينج فونغ للمعادن الثمينة" في هونغ كونغ بيتر فونغ "إن المفاوضات التجارية هي لصالح السوق (الذهبية) مع ضعف الدولار قليلاً وبعض السلع التي يتم تغطيتها. هناك أيضًا بعض عمليات الشراء الفعلية في شنغهاي، مع ارتفاع أقساط التأمين. "أعطت الأشهر الأخيرة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين للمستثمرين الفرصة لشراء العملة الأمريكية، لأنهم يعتقدون أن الولايات المتحدة لديها خسائر اقل من احتمال اندلاع حرب تجارية. انخفض الطلب على الدولار هذا الأسبوع بسبب الأخبار التي جاءت إلى أن البيت الأبيض قد دعا المسؤولين الصينيين لبدء محادثات التجارة مرة أخرى. رحبت الصين بالدعوة مع العملاقين الاقتصاديين اللذان قيل إنهما يناقشان التفاصيل.

انخفض الدولار بعد صدور بيانات أمريكية ضعيفة بينما الليرة ترتفع


انخفض الدولار الأمريكي يوم أمس بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة، حيث كانت العملة الشعبية ضعيفة بالفعل وسط إشارات على تخفيف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. ارتفعت العملات الناشئة، مثل البيزو المكسيكي، حيث ارتفعت أرباحها بعد ان ارتاح المتداولين في الأسواق الناشئة بأن البنك المركزي التركي قد رفع سعر الفائدة إلى 24% لاستعادة الثقة بالليرة.

تلقى الدولار صفعة كبيرة خلال الليل، بعد أن ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، أكبر مقياس حكومي للتضخم، بنسبة 0.2% فقط الشهر الماضي وأقل من 0.3% وفقا لاستطلاع رويتر. في حين صرح كبير مستشاري الفوركس في ميزوهو للأوراق المالية في طوكيو ماسافومي ياما موتو: "تراجع الدولار بشكل رئيسي بسبب مؤشر أسعار المستهلك الخفيفة في الولايات المتحدة".

popup_close
usdtry-h1-11

الأسواق الاسيوية لا زالت مختلطة


 كانت أسواق آسيا متباينة في فترة ما بعد الظهر للأسبوع الماضي، حيث استمرت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في التراجعانخفضت ارباح شركة كوسبي الكورية الجنوبية، لكنها بقيت مرتفعة بنسبة 1.16%.  خسر مؤشر نيكاي 225 بعض من  أرباحه السابقة ولكنه كان لا يزال مرتفعاً بحوالي 0.75% في الجلسة الصباحية، بينما ارتفعت معظم القطاعات الرئيسية.

ارتفع مؤشر إيه إس إكس 200 بأكثر من 0.50% في فترة ما بعد الظهر مع معظم أرباح بنوكه الرئيسية، فقد ايه ام بي من ناحية أخرى من أرباحه، حيث استمر في الانخفاض بنسبة 0.16%.  ينمو مؤشر هانغ سنغ مكاسبه منذ يوم أمس ويرتفع بنسبة 0.80% في فترة ما بعد الظهر، لكن في البر الرئيسي، خالفت الأسواق التوجه الإيجابي العام. انخفض مؤشر شانغهاي المركب بنسبة 0.13%، بينما انخفض مؤشر شينزن المركب 0.471%.

popup_close
gbpjpy-h1-3

ارتفاع أسهم أبل يؤدي الى ارتفاع مؤشر الداو جونز أكثر من 100 نقطة


ارتفعت الأسهم أمس وارتفعت أسهم شركة أبل من الخسائر في جلسة التداول السابقة. كان من المحتمل أن يكون هناك دعم للتجار والمستثمرين بينما خفت المخاوف من إمكانية ارتفاع التضخم بسرعة.
صعد مؤشر داو جونز الصناعي 147.06 نقطة ليصل إلى 26.145.99، حيث أعلن عن سلسلة ارتفاعات استمرت ثلاثة أيام، تساهم أبل بأكبر قدر في الأرباح. ارتفع مؤشر ناسداك المركب نحو 0.8% إلى 8013.70، حيث ارتفعت أسهم الفابيت بنسبة 1٪ تقريبًا. ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز500 بنسبة 0.5% إلى 2,904.17 ، بقيادة ارتفاع بنسبة 1.2% في اسهم التكنولوجيا، كما ارتفع المؤشر العام لليوم الرابع على التوالي.
انخفضت الأسهم من أعلى مستوياتها بالرغم من كل ما حدث، بعد أن قال دونالد ترامب إنه لم يكن هناك عجلة لإبرام صفقة تجارية مع الصين. ارتفع مؤشر داو جونز بمقدار 192.71 نقطة، في حين ارتفع ناسداك وستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.6% وحوالي 1.0% على التوالي.

popup_close
dow-sep18-h1-2

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 10:00 GMT
  • GBP
  • بنك انجلترا الحاكم كارني يتحدث
  • 12:30 GMT
  • USD
  • مبيعات التجزئة الأساسية (شهري) (أغسطس)
  • 0.5%
  • 0.6%
  • 12:30 GMT
  • USD
  • مبيعات التجزئة (شهري) (أغسطس)
  • 0.4%
  • 0.5%

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X