peel page fold
arrow
logo

ألفكسو - ترد الجميل للمجتمع

اكتشف المزيد

مؤشر الناسداك يصل الى مستويات قياسية

الأسهم العالمية تواصل الانتصارات وسط دوران منخفض وبيانات محدودة

shutterstock_528543664


واصل المؤشر التكنولوجي ناسداك في الارتفاع في تعاملات الثلاثاء، مع أسس أفضل في الولايات المتحدة جنبا إلى جنب لزخم السوق المحدود الذي دفع الأسهم الى أعلى. أسعار المساكن القياسية في الولايات المتحدة وتوقعات كبيرة لسنة 2017 مجتمعة شكلت الأساس لهذه الدفعة متجهة إلى السنة الجديدة.

أسعار المساكن في الولايات المتحدة تصل الى مستويات قياسية


أظهرت البيانات التي جمعها ستاندرد اند بورز كيس شيلر أن أسعار المنازل في 20 مدينة رئيسية في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 5.10٪ على أساس سنوي غير معدل موسميا. وإلى جانب مخالفة التوقعات النمو بنسبة 5.00٪، شهدت بيانات النمو في اكتوبر تشرين الاول في الولايات المتحدة أسعار المساكن السكنية الى مستويات قياسية، بتغلبه على السجلات التي تم التوصل إليها في عام 2006 قبل انفجار الفقاعة بالماضي.

على الرغم من المخاوف تبقى حول ما إذا كان السجل الأخير قد يستمر، الا ان تعزيز آفاق الاقتصاد الأمريكي كان أفضل من أرقام ثقة المستهلك المتوقعة. ووفقا لمجلس المؤتمر، ارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 113.7 في ديسمبر مقابل 109.4 في نوفمبر تشرين الثاني، مما يعكس تحسن المعنويات قبل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب الشهر المقبل. الأسهم كانت قادرة على تسخير التفاؤل، بعد ان ارتفعت العقود الآجلة في بورصة ناسداك إلى مستوى قياسي خلال اليوم الجديد في حين حجزت أسهم S & P 500 وداو جونز الصناعي بواقع مكاسب متواضعة.

popup_close
nsdq-mar17daily12282016

الطلب على الغاز الطبيعي الأمريكي يرسل الأسعار الى اعلى


مع جبهة هوائية باردة غطت الولايات المتحدة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، سجلت أسعار الغاز الطبيعي ارتفاعا جديدا في عدة سنوات يوم الثلاثاء، لتصل إلى 3.872 $ لكل مليون وحدة، حيث شهدت تزايد الطلب الموسمي على التدفئة المنزلية الحارقة خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع أخذ الحفر ميزة الإنتاج المتزايد لاستعادة إنتاج الحفر المغلقة.

ووفقا بيكر هيوز للنفط والغاز، ارتفع عدد الحفر الغاز بنسبة 3 منصات الأسبوع الماضي إلى 129 منصة نشطة. حتى وان كانت لا تزال أقل بكثير من 162 منصة كانت تعمل في العام السابق، الا انها حققت مكاسب كبيرة في الأسعار التي ساعدت الشركات المحاصرة في الانتعاش. ما يساعد على دعم المكاسب هو انخفاض المخزونات بسرعة، خصوصا بعد تراجع 209 مليارات قدم مكعب الاسبوع الماضي حسب ادارة معلومات الطاقة.

انخفض الغاز قليلا من أعلى مستوياته يوم الثلاثاء، ومن ثم انتعشت الأسعار من أدنى مستوياته في الجلسة السابقة على الرغم من بقاءها تحت الضغط.

popup_close
ngas-feb17daily12282016

ارتفاع بيانات التجزئة اليابانية


 

بعد 8أشهر متتالية من النمو السلبي، سجلت التجزئة اليابانية ارقام إيجابية على أساس سنوي خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني. وتجاوز سجل الخسارة المتتالي، حيث ارتفعت ارقام النشاط التجزئة التجاري بنسبة 1.70٪ خلال الشهر الحالي مقارنة -0.10٪ المسجلة في الشهر السابق.

إلى جانب النمو المتسارع الذي يعد أسرع وتيرة منذ أكتوبر عام 2015، كذلك تحسين التجزئة يمهد الطريق أيضا لبعض الاتجاه التصاعدي في التضخم بعد أرقام أساسية مخيبة للآمال التي أعلن عنها في وقت سابق من الاسبوع. إضافة إلى التفاؤل كان الإنتاج الصناعي قد ارتفع بنسبة أكثر منذ يونيو حزيران. وارتفع الناتج الصناعي بنسبة 1.50٪ خلال شهر نوفمبر، أقل قليلا من توقعات 1.60٪، ولكن مع ذلك، اظهر زخم إيجابي على نطاق واسع حيث سيقفز النشاط الصناعي في أسرع وتيرة له منذ عام 2014.

وبعد تجوزه موجة هبوط لأربعة أيام متتالية، توسع زوج العملات GBPJPY على نطاق واسع من مكاسب الدورات السابقة في التعاملات الاوروبية المبكرة.

popup_close
gbpjpydaily12282016

الاستهلاك الاسباني يساعد على انتعاش الاقتصاد


في مؤشر آخر على ان عدم وجود حكومة مستقرة ساعد الاقتصاد الإسباني، حيث أظهرت أحدث أرقام التجزئة أفضل زخم في 3 أشهر، وارتفاع 3.30٪ خلال شهر نوفمبر مقابل 2.10٪ في نوفمبر تشرين الثاني.

ويرافق هذا التسارع في النشاط الاقتصادي من خلال وتيرة تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي، والتضخم في أعلى نقطة منذ شهر آب من عام 2013، والبطالة التي تراجعت أخيرا الى 20.00٪ خلال الربع الثالث. أحدث ارقام مبيعات التجزئة ادخلت تحسينات واسعة النطاق في الاقتصاد، وساعد في جزء كبير من تدابير السياسة النقدية المتكيفة خاصة. مع تحسن التجارة على خلفية ضعف اليورو، فإن عدم وجود أزمة مصرفية تثبت الوفيرة للاقتصاد الإسباني في عام 2017.

وفي الوقت نفسه، استمر زخم اليورو أعلى مقابل الجنيه البريطاني على الرغم من أحجام التداول المنخفضة للغاية.

popup_close
eurgbpdaily12282016

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • الموافقات على قروض الرهن العقاري الصادر عن الاتحاد البريطاني للبنوك (BBA)
  • 41.6K
  • 40.9K
  • 15:00 GMT
  • USD
  • مؤشر مبيعات المنازل المعلقة (شهريا) (نوفمبر)
  • 0.50%
  • 0.10%