المزيد من التعريفات على الصين سوف تؤذي الولايات المتحدة

التحليل اليومي - 28/05/2019

زيادة التعريفات لا تعزز الاقتصاد الأمريكي

china-11


المزيد من الضرائب على كل المنتجات الصينية متوقع ان تضعف النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، حيث اظهر الاقتصاد الأمريكي علامات تراجع في الأشهر الأخيرة.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عدة مناسبات ان الولايات المتحدة تلقت مليارات الدولارات من الضرائب التي دفعتها الصين. أضافت هذه الضرائب جزئياً المزيد من القوة إلى الاقتصاد الأمريكي القوي. قال خبراء الاقتصاد إن هذه ليست الطريقة التي تعمل بها الضرائب، وقال لويس ألكساندر، كبير الاقتصاديين في نومورا، إن النتيجة الصافية للنزاع التجاري يمكن أن تؤثر سلبًا على الولايات المتحدة.

تدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في وقت سابق من هذا الشهر، عندما أعلن ترامب زيادة في الضرائب على 200 مليار دولار من البضائع الصينية من 10% إلى 25%.

خام برنت يزداد قوة


ارتفع خام برنت يوم الثلاثاء الى مستوى 69 دولار للبرميل، بينما العقوبات الامريكية ضد إيران، فنزويلا وخفض الإمدادات بسبب أوبك تجاوزت المخاوف المتعلقة بالتخلف الاقتصادي.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3 سنتات إلى 70.10 دولار، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت الأمريكي 58 سنتًا إلى 59.21 دولارًا للبرميل. تم إغلاق مصافي خام غرب تكساس الوسيط يوم أمس بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة.

popup_close
brnt-jul19-h1

الذهب يتراجع مع ارتفاع العملة الأمريكية


انخفض معدن الملاذ الآمن الذهب يوم الثلاثاء، حيث انه اول انخفاض منذ أربعة أيام، بينما ارتد الدولار من أدنى مستوياته بعد نتائج التصويت البرلماني في الاتحاد الأوروبي.

تم احتواء الأسواق في الغالب أمس مع إغلاق الأسواق المالية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لقضاء العطلات. انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% إلى 1,282.29 دولار للأونصة، بينما انخفض الذهب الفوري أيضًا بنسبة 0.1% تقريبًا إلى 1,283.28 دولار للأونصة، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 17 مايو عند 1,287.30 دولار.

popup_close
xauusd-h1-84

الأسهم الاسيوية ارتفعت بعد زيارة ترامب الى اليابان


ارتفعت الأسهم الاسيوية يوم الثلاثاء، اثناء انهاء الرئيس دونالد ترامب زيارته الى اليابان. حظي مؤشر النيكي 225 في اليابان على أكثر من 0.40% في تداولات ما بعد الظهر، بينما مؤشر التوبيكس تقدم أكثر من 0.30%، اما مؤشر الكوسبي في كوريا الجنوبية تقدم 0.16%. في حين ان الأسترالي اسكس 200 تحسن بمقدار يقارب 0.5%.

ارتفعت أسهم البر الصيني الرئيسية بسبب ارتفاع مؤشر شنغهاي المركب ما يقارب 0.9%، بينما تقدم مؤشر شينزين الجزئي 0.83%.

popup_close
nky-jun19h1-21

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 04:00 GMT
  • USD
  • (مايو)CB ثقة المستهلك
  • 130.1
  • 129.2

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

80.7% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X