أسعار النفط تحتفظ بقوتها

التحليل اليومي - 15/01/2018

استمرار ارتفاع أسعار النفط

mexican-peso


أثر استمرار ارتفاع سعر النفط الخام على ارتفاع قوة البيزو المكسيكي مقابل الدولار الأمريكي. قبل الاغلاق يوم الجمعة انخفضت أسعار القمح. تشهد أسهم يونيكرديتو الشركة المصرفية الإيطالية ارتفاع قوي.

أسعار النفط في ارتفاع


إن الاتجاه الصاعد في النفط الخام قوي ومستمر. نحن نتوقع أن الاتجاه من المرجح أن ينعكس ونحن نبحث عن هذا الانعكاس بسعر 63.00. تحت هذه النقطة نتوقع استمرار الانخفاضات إلى مستوى 61.50 وهكذا وصولا الى منتصف 50$. (ويرجع ذلك إلى الكمية الهائلة من النفط الخام الزائد) حوالي 1.225 مليون برميل، ويبلغ المتوسط على المدى الطويل حوالي 1.0 مليون برميل (محتفظ بها فوق الأرض في الولايات المتحدة. هذا على الرغم من انخفاض الأسبوع الماضي بنسبة 526.99٪ عما كان متوقعا في المخزونات التي أبلغت عنها الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها الأسبوعي عن مخزون النفط الخام الذي صدر يوم الأربعاء. ونحن نرى أن هذه الأسعار مرتفعة جدا نظرا لمستويات الطلب وحالة العرض في جميع أنحاء العالم. أيضا، مع استمرار ارتفاع الأسعار، فإن احتمال أن تواجه أوبك المزيد من الغش عن طريق انتهاك حصص الإنتاج يزيد بشكل متناسب. في حالة عدم تحقق هذا السيناريو، أو ان استغرق وقتا أطول مما كان متوقعا، فإننا نعتقد أن الأسعار في نطاق 62.00 إلى 63.00 ستشير إلى استمرار هذا التشبع في الشراء، أي مستوى مرتفع جدا من السعر. على المدى القصير، اليوم والجزء الأول من هذا الأسبوع، النفط في ارتفاع.

popup_close
2018-01-15_0826_cl

البيزو المكسيكي يستفيد من ارتفاع أسعار النفط


كما هو الحال في كثير من الأحيان عندما يرتفع السعر في سلعة يعتمد عليها الاقتصاد اعتمادا كبيرا، فان قيمة العملة لهذا الاقتصاد ستوازي قوة السلعة. وهذا هو الحال بالنسبة للبيزو. تقوم بيمكس الشركة المحتكرة للنفط المكسيكي بالضخ بقوة في السوق، مستفيدا من القيود المفروضة على إنتاج منظمة أوبك وما ينتج عنها من تلاعب في الأسعار من أجل الحصول على أسعار غير متوقعة. تذكر المكسيك ليست جزءا من منظمة أوبك، وبالتالي ليست ملزمة بقيودها، على الرغم من أنها تستفيد من التلاعب بها. نظرية اللعبة هي المكان المناسب لفهم هذه المكائد. ولكن فهم تحركات أوبك واستخدام هذا الفهم للتجارة على التحركات ونوايا المنظمة يعد مربح للغاية. وسنقدم رؤى أعمق لهذه الآلية النادرة وغير القانونية والمفهومة جيدا في المستقبل القريب.

popup_close
2018-01-15_0711_usdmxn

أسعار القمح تشهد تحركات قوية جدا


في أعقاب تقرير المحاصيل الأخير لوزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة، انخفض سعر القمح بقوة. ما حدث يطلق عليه فنيو السوق هو ذروة البيع. مما يعني أن رد فعل السعر كان متطرفا ومن المرجح أن يعدل إلى مستوى توازن أكثر. ويشير التقرير بعد كل شيء إلى أن مستويات الزراعة والمخزون قد انحسرت، وبعبارة أخرى قللت من إنتاج ما كان يمكن أن يكون زيادة على مستويات الأسعار. بل إن المبالغة في رد الفعل تسببت في هبوط الأسعار، والتي نعتقد أن السعر سيتعافى اليوم. كن حذرا عند تداول المحاصيل الحقلية، حيث قد تكون متقلبة جدا كما أن هناك حسابات هائلة الحجم والمصالح الزراعية واسعة التداول في هذا السوق.

popup_close
2018-01-15_0751_zw

تواصل يونيكريديتو اتجاهها التصاعدي


يواصل المصرف الإيطالي يونيكريديتو التحركات التصاعدية القوية، حيث شهد القطاع المصرفي الإيطالي بعض التعزيزات القوية في وقت متأخر، وينظر إليها على أنها تعزز عموما القطاع. عززت عمليات الدمج في السوق تلك البنوك التي تعرضت لمزيد من الاستثمار في هذا القطاع. ونيكريديتو هي واحدة من هذه المؤسسات التي تستحق صفقة على المدى الطويل لأننا نرى أن الاتجاه في هذا الأصل من المرجح أن يستمر.

popup_close
2018-01-15_0804_ucg

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.