اتفاقية خروج ماي من الاتحاد الأوروبي، وافق عليها ام لا؟

التحليل اليومي - 27/11/2018

السيناريوهات البديلة في حال تم رفض الاتفاقية

brexit-and-uk-parliament


لأسبوع الماضي الاتحاد الأوروبي قام بقبول خطة خروج المملكة المتحدة البريطانية من الاتحاد الأوروبي. تحاول الآن رئيسة الوزراء تيريزا ماي اقناع حزبها بالموافقة على الاتفاقية، حسب معرفتنا ان تيريزا لديها موافقة 13 عضو في البرلمان. يمكن ترجمة هذا على أنه هزيمة محتملة لرئيسة الوزراء لأنهم يحتاجون فقط إلى سبعة للتصويت ضد اقتراح الحكومة. تنص التوقعات أن اقتراح تيريزا ماي سيتم حظره في التصويت.

الآن، ما الذي سيحدث في الواقع إذا تم هزيمة صفقة الإزالة؟ في البداية يجب على المملكة المتحدة مغادرة الاتحاد الأوروبي دون تسوية في 29 مارس 2019، أيضاً عندما تصل إلى تلك المرحلة، لا يمكن لأعضاء البرلمان أن ينقضوا وجود لا صفقة خروج. مع ذلك، سيكون أمام المملكة المتحدة ثلاثة أسابيع لاقتراح اقتراحات مختلفة. على سبيل المثال، سيكون الاستفتاء الثاني في السيناريوهات الأكثر احتمالا، أو صفقة بدون مفاوضات، في هذا الوضع سوف تطلب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي توسيع العضوية لمدة عام واحد مدفوع الأجر قبل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

الأسواق الاسيوية في تداول مرتفع

 

ارتفعت البورصات الاسيوية يوم الثلاثاء، بينما يترقب المتداولون الاجتماع الهام بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الصيني شي جين بينغ. أغلقت بورصات الصين الكبرى جلسة التداول مختلطة. تم تداول مؤشر هنغ سنغ في هونغ كونغ في مستوى أعمق بنحو 0.44% في فترة ما بعد الظهر، بينما أنهى مؤشر تايكس الذي يتضمن أداء الأسهم المدرجة في بورصة تايوان مرتفعا نحو 13.20 نقطة عند 9777.60 بعد ان هبط 0.69% في وقت سابق من اليوم.

تحسن مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 16.39 نقطة إلى 2099.40. ارتفع مؤشر نيكي 225 الياباني نحو 140.39 نقطة، بحوالي 0.62% تقريبًا إلى 21952.38، حيث سجل مؤشر توبكس 11.93 نقطة ليصل إلى 1644.15.

popup_close
nky-dec18h1-8

الداو كسب أكثر من 300 نقطة


المدير التنفيذي لشركة سمياد لإدارة رأس المال صرح ان الأسهم التكنولوجية يمكنها ان تنخفض، إذا كان باقي الاقتصاد يؤدي أداء جيد.

يوم الاثنين ارتفعت أسهم الولايات المتحدة، حيث ان أسهم التكنولوجيا لبعض الشركات ارتدت مرة أخرى عقب حدوث انخفاضات ضخمة الأسبوع الماضي، بينما أسهم جنيرال موتورز ارتفعت. تفوق مؤشر ناسداك المركب، حيث ارتفع 2% لينهي عند مستوى 7,081.80.

تسلق مؤشر الداو جونز للمعدل الصناعي ما يقارب 354.25 نقطة الى مستوى 24,640.22، مسجلا أكبر ارتفاع له منذ بداية الشهر الحالي، بينما مؤشر ستاندرد اند بورز500 تقدم 1.5% لينهي اليوم عند مستوى 2,673.45.

popup_close
dow-dec18-h1-12

 الذهب ينحدر الى الأسفل


مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة الدولار الأمريكي مقابل سلة من اهم 6 عملات، كان قويا عند مستوى 97.00.

انخفض الذهب الفوري ما يقارب 0.1% الى 1220.80 دولار للأونصة، بينما العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة كانت في نطاق 1220.0 دولار للأونصة.

في يوم الثلاثاء، كافحت الأسهم الآسيوية لزيادة التراجع العالمي، بعد أن بدا أن الرئيس الأمريكي قمع معتقدات السلام التجاري مع الصين، مما يثبط الرغبة في المخاطرة على البلاد. تحركت أسعار الذهب اليوم بينما استمر الدولار في التراجع، بسبب المخاوف من تأخر في النمو الاقتصادي العالمي والكساد المتزايد بسبب احتمالية تفاقم الصراع التجاري الأمريكي قبل اجتماع مجموعة العشرين.

popup_close
xauusd-h1-29

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 15:00 GMT
  • USD
  • ثقة المستهلك CB (نوفمبر)

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X