مارك زوكربيرج يحتل العناوين الرئيسية

التحليل اليومي - 19/01/2018

اليوم الأخير من الأسبوع الثالث في عام 2018

us-govt


صرح تطبيق الرسائل واتساب أنها ستبدأ بتقديم حسابات رجال الاعمال للمرة الاولى، وهي خطوة قد تجلب المال للشركة الام وهي فاسبوك، حيث تهدف الحسابات إلى جذب الشركات التي تستخدم بشكل كبير رسائل واتساب، حيث جاء الاعلان بعد ان صرح مارك زوكربيرج يوم الجمعة الماضي ان فيسبوك سيجرى "تغييرات كبيرة" في خلاصته الإخبارية.

واتساب تضع خطة لرفع مكاسب فاسبوك


صرح تطبيق الرسائل واتساب أنها ستبدأ بتقديم حسابات رجال الاعمال للمرة الاولى، وهي خطوة قد تجلب المال للشركة الام وهي فاسبوك، حيث تهدف الحسابات إلى جذب الشركات التي تستخدم بشكل كبير رسائل واتساب. تخطط واتساب لكسب المال من الشركات في المستقبل، لكنها لم تقدم تفاصيل عن متى سيحدث أو كيف ستبدو خدمات الأعمال في المستقبل. سيطرت فاسبوك على واتساب في عام 2014 بقيمة 19 مليار $، حيث جذبت بكبر حجم قاعدة المستخدمين لها. كانت واتساب تكسب1 $ رسوم اشتراك سنوية ولكن تم الغائها في عام 2016، وترك الخدمة دون مصدر للدخل. جاء الاعلان بعد ان صرح مارك زوكربيرج يوم الجمعة الماضي ان فيسبوك سيجرى "تغييرات كبيرة" في خلاصته الإخبارية. فقد السهم زخمه، حيث يعتقد الاقتصاديين أنه من الممكن أن تؤدي هذه التغييرات إلى انخفاض تحميل الإعلانات، وبالتالي انخفاض الإيرادات.

popup_close
facebook-h1-alvexo-ltd

بيانات مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة في الافق


من المتوقع أن تنخفض بيانات مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة، التي تشير إلى سلوك المستهلكين، بنسبة -0.6٪ على أساس شهري في شهر ديسمبر، بينما تشهد مبيعات التجزئة ارتفاعا سنويا بنسبة 3.0٪. في نوفمبر، كانت مبيعات التجزئة أقوى عند 1.1٪ خلال الشهر و1.6٪ سنويا. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تصدر بيانات مبيعات التجزئة الأساسية، باستثناء الوقود، عند -0.8٪ على أساس شهري و1.2٪ على أساس سنوي. إذا ما كانت الأرقام فوق التوقعات ستكون القراءة مفاجأة إيجابية في تقرير مبيعات التجزئة، ويمكن أن تقدم دافعا جديدا إلى الاتجاه التصاعدي للجنيه الإسترليني، مع إعادة السعر مرة أخرى نحو حاجز 1.3950. في الحالة التي تظهر فيها البيانات انخفاضا أكبر مما كان متوقعا في أرقام مبيعات التجزئة في ديسمبر، فإن الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي قد يكسر المستوى النفسي القوي عند مستوى 1.3800. ويعد هذا أول إصدار رئيسي للاقتصاد الكلي من المملكة المتحدة، ويمكن أن يشهد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تحركات كبيرة؛ خاصة إذا كان التغيير ملحوظا بما فيه الكفاية، ويمكن أن يؤدي الانحراف إلى حركات حتى تصل إلى 100 نقطة.

popup_close
gbpusd-h1-alvexo-ltd-2

انخفاض الدولار الأمريكي الى أدنى مستوياته خلال 3 سنوات


وصل الدولار الى أدنى مستوى له منذ ثلاث سنوات مقابل سلة من العملات يوم الجمعة، حيث ان المخاوف من احتمال اغلاق الحكومة الامريكية تضيف الى دراما ادارة ترامب التي نشهدها. يقف مؤشر الدولار عند مستوى 90.378، منخفضا عند 90.104 هذا الأسبوع، وهو المستوى الذي شوهد آخر مرة في ديسمبر 2014. ومنذ بداية عام 2018، فقد ما يقرب من 2 في المئة حتى الآن. وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون مؤقت يوم الخميس لتمويل مهام الحكومة حتى 16 فبراير وتجنب اغلاق الوكالات في نهاية الاسبوع الحالي. ويحتاج مشروع القانون الآن إلى موافقة مجلس الشيوخ. ارتفع اليورو بنسبة 0.2 في المئة ليصل إلى 1.2261 مقابل الدولار ليصل إلى أعلى مستوى له في 3 سنوات عند 1.2323 دولار يوم الأربعاء. وبعد تقدمه بنسبة 0.5 في المائة حتى الان هذا الاسبوع، تتجه العملة المشتركة الى الاسبوع الخامس على التوالي من المكاسب. وتراجع الدولار بنسبة 0.2 بالمئة ليصل إلى 110.86 مقابل الين، مع تراجعه من أدنى مستوى له في أربعة أشهر عند 110.19 الذي يتلاشى بالفعل على الرغم من ارتفاع عائدات الديون الأمريكية. انخفض الدولار منذ عام 2017، إلى حد كبير على توقعات البنوك المركزية إلى جانب مجلس الاحتياطي الفدرالي الذين يسعون لوضع حد لسياسة منخفضة للغاية، وحتى سلبية، وأسعار الفائدة التي اعتمدتها لمواجهة الأزمة المالية العالمية والركود في 2008. حيث صرح باركليز كادوتا "ان الولايات المتحدة لم تعد الدولة الوحيدة التي رفعت المعدلات. واضاف "ان تركيز السوق هو على كيفية اللحاق بالبلدان الاخرى بالتطبيع في السياسة النقدية". ومن بين الاعتراضات الرئيسية من الديمقراطيين العمل المؤجل لبرنامج أوباما كار وهو البرنامج الذي وضع في عام 2012 من قبل باراك أوباما لأنه يحمي مئات الآلاف من المهاجرين إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

popup_close
eurusd-h1-alvexo-ltd

أسعار النفط تتجه إلى التصحيح التقني


انخفضت اسعار النفط أكثر من 1 في المائة يوم الجمعة، حيث ان الانتعاش في الانتاج الأمريكي يفوق الانخفاض الحالي في مخزونات الخام. وبلغت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام برنت 68.65 دولار للبرميل، بانخفاض 66 سنتا او 0.95 في المائة، مقارنة باخر اقفال. وقد بدأ الأسبوع بأعلى مستوى له منذ ديسمبر 2014 عند 70.37 دولار. وبلغت العقود الآجلة للنفط الخام في الولايات المتحدة غرب تكساس الوسيط 63.23 دولارا للبرميل، بانخفاض 72 سنتا، أو 1.1 في المئة، عن آخر مستوى. ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من ذروة ديسمبر 2014 إلى 64.89 دولار للبرميل يوم الثلاثاء. ويتوقع معظم المحللين ان يخترق انتاج الولايات المتحدة 10 ملايين برميل يوميا بحلول الشهر القادم، مما يجعل الولايات المتحدة ثالث أكبر منتج للنفط. من الجدير بالذكر أيضا أن المراكز الصافية الطويلة في أسواق النفط من المرجح أن تكبح أي زخم صعودي في الأسعار، حيث من المرجح أن يستفيد الكثير من التجار من ارتفاع الأسعار مؤخرا، حيث ارتفع النفط الخام بنحو 14 في المئة منذ أوائل ديسمبر.

popup_close
cl-feb18-h1-alvexo-ltd-2

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 11:30 GMT
  • GBP
  • مبيعات التجزئة (شهريا) (ديسمبر)
  • -0.60%
  • 1.10%
  • 15:30 GMT
  • CAD
  • مبيعات السلع الصناعية (شهريا) (نوفمبر)
  • 2.00%
  • -0.40%

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك