ماريو دراجي حاول ان يطمئن المستثمرين

التحليل اليومي - 19/06/2019

دراجي ممكن ان يخفض أسعار الفائدة

interest-rate-4


قام رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بدعم الحقيقة انه سوف يتم خفض أسعار الفائدة مرة أخرى، او انه سيضمن شراء أصول إضافية اذا التضخم لم يصل الى هدفه.

بينما كان دراجي يتحدث في المنتدى في سينترا، البرتغال، كان في حالة مزاجية حمقاء. وقال إنه إذا ساء الوضع الاقتصادي في الأشهر المقبلة، فإن البنك سيعلن عن حوافز إضافية. وصرح دراجي. "في حالة عدم وجود تحسن، بحيث يتم تهديد العودة المستمرة للتضخم إلى هدفنا، ستكون هناك حاجة إلى حافز إضافي".

انخفض اليورو بشكل حاد بنسبة 0.2% مقابل الدولار بينما كان دراجي يقدم هذه التعليقات. انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أضعف مستوى له منذ عام 2017 بنسبة 2.0%، بينما انخفض عائد السندات الألمانية لمدة 10 سنوات بنسبة 0.30% لأول مرة.

الأسهم الاسيوية كانت معظمها اعلى


الاحتياطي الفيدرالي من المفروض ان يبدء مؤتمر السياسة النقدية الذي يستمر يومين من يوم غد. سيراقب المستثمرون بالتأكيد الإشارات المتعلقة بتخفيض محتمل في سعر الفائدة. في غضون ذلك، تريد مئات الشركات الأمريكية من حكومة الرئيس دونالد ترامب أن تكف عن زيادة الرسوم الجمركية على الصين.

ارتفعت أسواق آسيا بشكل أساسي يوم الثلاثاء. ارتفع مؤشر شانغهاي المركب قليلاً عند مستوى 2890.15 بينما ارتفع مؤشر شينزن بنسبة 0.27% ليصل إلى 8,804.30. من ناحية أخرى، انخفض مؤشر نيكي 225 أكثر من 0.7% ليغلق عند 20,972.70.

popup_close
nky-sep19h1

الذهب يعيد الأرباح


في يوم الثلاثاء، سقطت سلعة الملاذ الآمن الذهب الشهيرة عقب تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه سيلتقي بالرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة دولية. في تغريدة، قال ترامب إنه أجرى "محادثة هاتفية جيدة للغاية" مع شي الصيني. تدعم هذه الحقيقة التوقعات بأن القرار المتعلق بالصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين قد يكون قريبًا.

في بداية الجلسة، ارتفع المعدن الأصفر بنسبة 1% بعد أن أشارت الولايات المتحدة والبنوك المركزية في أوروبا إلى تسهيل نقدي. ارتفع سعر الذهب الفوري 0.2% إلى 1,342.14 دولار للأونصة.

popup_close
xauusd-h1-90

المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تدعم النفط


ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء أكثر من دولار للبرميل بعد ان أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه سوف يلتقي بالرئيس الصيني شي جين بينغ في لقاء قمة العشرين لاحقا هذا الشهر.

تلقى النفط دعم اخر من توترات الشرق الأوسط، بعد ان تم الهجوم على ناقلات نقط الأسبوع الماضي، الا ان الولايات المتحدة تخطط ان ترسل المزيد من الجنود الى الشرق الأوسط.  نمت العقود الآجلة لخام برنت ما يقارب الدولار الى سعر 62.01 دولار للبرميل. في حين ان العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفعت أكثر من 1.7 دولار الى 53.68 دولار للبرميل.

popup_close
cl-aug19-h1

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

80.7% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X