فرنسا تختار ماكرون للرئاسة

اليورو يتراجع من اعلى ارتفاع شهري بعد الفتح الأسبوعي

macron-president-2


اختتم سباق الرئاسة الفرنسية اليوم الاحد مع المرشح الوسط المستقل ايمانويل ماكرون الذي هزم طائرة لوبين البحرية التابعة للجبهة الوطنية في نتيجة متوقعة على نطاق واسع. ارتفع اليورو على الفور بعد صدور قرار الصعود إلى أعلى مستوى له منذ 6 أشهر مقابل الدولار الأمريكي قبل أن يتلاشى بسرعة بعد أن فشلت النتائج في مفاجئة الأسواق المالية.

اليورو يهدأ في الوقت الحالي


أدت الانتخابات الفرنسية المضطربة إلى تقويض الثقة في اليورو، مما أثار مخاوف حقيقية بشأن مستقبل واستقرار العملة الموحدة.

مع ذلك، كما يتضح من الزخم في العملة، كان من المتوقع انتصار ماكرون إلى حد كبير في الأسواق. المحللون لا يتوقعون الآن المزيد من الارتفاع من "تجارة ماكرون". مع عدم اليقين من الانتخابات الفرنسية، سوف تأخذ البيانات الاقتصادية مرة أخرى مركز الصدارة.

أي إشارة إلى أن البنك المركزي الأوروبي سوف يتحول بشكل أقل حذرا يمكن أن يغذي المحطة التالية من الاتجاه التصاعدي اليورو. ألمح كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي بيتر برايت في الأسبوع الماضي إلى أن السياسة النقدية الحالية سهلة للغاية للبنك المركزي ويمكن أن تتغير، وقد يبدأ البنك المركزي الأوروبي النظر في رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر من يونيو.

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي الى أعلى مستوى له منذ ستة أشهر في وقت سابق من يوم الاثنين، متجاوزا 1.1000 قبل أن يتخلى عن بعض هذه المكاسب ليتداول عند 1.0985.

popup_close
eurusddaily05082017

معدل البطالة الامريكية يصل أدنى مستوى في 10 سنوات


على خلفية الانتعاش القوي في خلق فرص العمل في أبريل، انخفضت البطالة في الولايات المتحدة إلى مستويات ما قبل الأزمة، مما يشير إلى تشديد سوق العمل مما زاد من احتمال زيادة سعر الفائدة الفدرالي في الشهر المقبل.

قفزت الوظائف غير الزراعية بواقع 211000 وظيفة الشهر الماضي بعد مكاسب مميزة بلغت 79000 وظيفة في مارس وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة العمل.

انخفض معدل البطالة إلى 4.40٪، مسجلا أدنى مستوى له منذ مايو 2007. وتجاوزت النتيجة بسهولة تقديرات المحللين عند 180،000 وظيفة جديدة للشهر جنبا إلى جنب مع معدل البطالة 4.60٪.

آخر قوة في سوق العمل والتي ينبغي أن تأتي على أنها الإغاثة للرئيس دونالد ترامب بعد البيانات الاقتصادية في الفصل الأول التي على ما يبدو قد فترت.

 

تتحرك عقود ستاندرد آند بورز 500 يونيو الآجلة حاليا تحت مستوى المقاومة الرئيسية عند 2400.

popup_close
sp-jun17daily05082017

الفائض التجاري الصيني يتوسع


على أساس العناوين الرئيسية، سجلت الصين فائضا تجاريا بلغ 38.05 مليار دولار في أبريل، متجاوزا توقعات المحللين البالغة 35.50 مليار دولار.

 

ارتفعت الصادرات والواردات على حد سواء الشهر الماضي، ومع ذلك، لم يتمكن أي من الأرقام من تلبية توقعات المستثمرين بانخفاض أسعار السلع الأساسية وتعثر الطلب الداخلي والخارجي على النتائج المرجحة.

سجلت الإدارة العامة للجمارك ارتفاعا بنسبة 8.00٪ في صادرات نيسان مقارنة مع العام الماضي بينما نمت الواردات بنسبة 11.90٪. توقع المحللون الذين شملهم استطلاع رويترز ارتفاع الشحنات في أبريل من الصين بنسبة 10.40٪ مع ارتفاع متوقع بنسبة 18.00٪ في الواردات مقارنة بالعام الماضي.

 

ارتفع الفائض مع الولايات المتحدة إلى 21.34 مليار دولار في الشهر الماضي، مقابل 17.74 مليار دولار في مارس.

من المرجح أن يثير هذا التطور غضب الرئيس ترامب الذي ضغط على الرئيس الصيني شي جين بينغ لخفض الفجوة. ارتفع الزوج USDCNH تصاعديا في وقت مبكر من يوم الاثنين، حيث شهد الزوج آخر مرة فوق 6.9000.

popup_close
usdcnhdaily05082017

نمو البناء يتراجع في ألمانيا


وواصل قطاع البناء والتشييد في ألمانيا التوسع في أبريل، وإن كان بوتيرة منخفضة قليلا مقارنة بالشهر السابق. وفي ظل التغيرات الموسمية، تراجع مؤشر مديري المشتريات الانشائي الألماني وفقا لماركيت إلى 54.6 الشهر الماضي، مع بقاءه أعلى بكثير من 50 النقطة التي تفصل التوسع عن الانكماش.

وبعد أن سجل أعلى مستوى له في 13 شهرا عند 56.4 في آذار / مارس، اعتبر هذا التراجع في نيسان / أبريل إيجابيا بالنظر إلى أنه كان أعلى من متوسط ​​مستوى الربع الأول الذي شوهد على مدى السنوات الأربع الماضية.

سجلت جميع المكونات الرئيسية الثلاثة لمؤشر البناء مكاسب قوية. في حين شهد القطاع التجاري أسرع وتيرة نمو، تلاه الهندسة المدنية ونشاط البناء السكني. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع حجم طلبيات العمل الجديدة التي تلقتها شركات البناء الألمانية للشهر السادس على التوالي في أبريل.

بعد أن سجلت رقما قياسيا يوم الجمعة، تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داكس 30 بشكل متواضع، لتتجه حول 12770.

popup_close
dax-jun17daily05082017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:15 GMT
  • CAD
  • المنازل المبدوءة البناء (أبريل)
  • 217.5K
  • 253.7K
  • 12:35 GMT
  • USD
  • خطاب عضو اللجنة الفدرالية بولارد
  • 12:45 GMT
  • USD
  • خطاب عضو اللجنة الفدرالية ميستر