الدخول الى مرحلة انهاء النزاع التجاري

التحليل اليومي - 10/04/2018

الدخول الى مرحلة نهاية البداية

markets-up-again


تمت السيطرة على الانحدارات في الأسواق، لكن الى الان لا يوجد ما يسمى بسوق صاعدة. أغلقت بورصة نيويورك في المنطقة الخضراء بالأمس، كما انهت أسواق آسيا والاتحاد الأوروبي في المنطقة الإيجابية.

لمحت الإدارة الأمريكية إلى انه يوجد اتفاق تجاري مع الصين في الافق. قد يتصرف الرئيس الأمريكي بطريقة غير متحضرة احيانا، لكن هذا لا يعني أنه لا يستطيع أن يميز المعاملة الغير متحضرة. ترقب المزيد من المناورات بين الولايات المتحدة والصين، لأن هذا الموضوع لم ينتهي بعد.

ابعاد الضعف الروسي في سوريا


يفقد الروبل الروسي من قيمته بشكل أسرع مما كان عليه منذ الانقلاب في شبه جزيرة القرم، بالرغم من انه لا يوجد له أي علاقة في تخفيف حدة النزاع الأمريكي والصيني. نعتقد ان الولايات المتحدة سوف تدخل نفسها في الحرب السورية، من اجل ان تلحق الضرر في الأصول الروسية وهيبتها في العالم.

تلعب السياسة دورا كبير في تحركات العملة، حيث نعتقد ان السبب الأكبر لضعف عملة الروبل هو ضعف روسيا فيما يجري في سوريا. تأثير التدخل له صدى أكبر مما يتوقع، الا انه سبب رئيسي لانخفاض العملة، حيث ان روسيا تدعم الأسد الذي تدعي وسائل الاعلام انه المسؤول عن إطلاق الغاز على مواطنيه، التي توفره الولايات المتحدة له. تزداد المعادلة تعقيدا كلما تدخل طرف اخر في الصراع الذي يجري، مما يؤثر على الأسواق المالية. يتوقع استمرار انخفاض الروبل مقابل الدولار الأمريكي.

popup_close
usdrub-h1-10-4

أداء قوي لمؤشر ناسداك


أنهت الأسهم الأمريكية بقوة يوم أمس ومن المرجح أن تستمر الحركة القوية اليوم أيضًا. يوجد قدر كبير من الانخفاضات الأخيرة في الآونة الأخيرة، تتعلق بالمخاوف التي خلقتها إدارة الولايات المتحدة في مكافحة الرسوم الجمركية مع الصينيين، الذين يبحثون في الوقت الحالي، عن الإيقاف المؤقت. ترى الصين في النزاع هذا خسارة كبيرة لها، لذلك من اجل ان تحفظ ماء وجهها تحاول ان تبحث عن حل يعود عليها بالفائدة.

اغلق مؤشر ناسداك الامس جلسته في النطاق الأخضر. نبحث كمتداولون على الربح في هذه التجارة، نفضل أحيانا الربح السريع الذي حتى ساعة او نهاية اليوم. يعتبر الاستثمار في المؤشر الأمريكي تجارة جيدة في المستويات 6616-6631، مع تحديد وقف الخسارة في المستويات 6559-6589.

popup_close
nsdq-jun18-h1-10-4

ارتفاع أسهم سابع شركة ادوية عالميا


حققت شركة ميرك للأدوية، في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ارتفاعًا مذهلاً أمس واليوم. يعود السبب في ذلك الى بعض نتائج التجارب التجريبية على نطاق واسع في المستويين الثاني والثالث التي نشرت أمس. تنشر ميرك كتيب، وهو سلسلة مراجع طبية للأطباء والممرضين، يعتبر أفضل مرجع طبي في العالم.

كسبت شركة ميرك اسم واسع، حيث انها سابع شركة ادوية عالميا من حيث رأسماله السوق والدخل، بالأمس عندما التقطنا هذا الأمر على رادارنا، أشرنا إلى التجارة في الولايات المتحدة واليوم بالنسبة إلى ميرك المتداولة في أوروبا. نشجع جميع المستثمرين بالاستثمار في أسهم الشركة، والسعي لتحقيق الربح اليوم بين المستويات 81.06 -81.51، مع تحديد نقاط الوقف بين المستويات 80.27 -80.13. ابق عينيك على السهم حيث يتداول في جلسة التداول الأمريكية اليوم أيضًا.

popup_close
merckh1-10-4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • USD
  • مؤشر أسعار المنتجين (شهري) (مارس)
  • 0.10%
  • 0.20%

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.