Notice: Undefined index: upcomig_events in /var/www/alvexo-website-desktop-live/public_html/module/market_updates/market_updates_review.php on line 29

القيمة على المدى الطويل

التحليل اليومي - 21/12/2017

كيف تحافظ الأصول على قيمتها

long-term-value-2


سيتم النظر اليوم في كيفية المحافظة على قيمة الأصل ونموه مع مرور الوقت. تعريف القيمة يكون بحساب متوسط السعر خلال مرور الوقت. على العكس من السعر الذي هو مجرد نقطة وقعت فيها الصفقة، والقيمة هي السعر الذي يحمل نفسه مع مرور الوقت. سوف ننظر إلى هذه الظاهرة من خلال أربعة أصول مختلفة: اليورو، الجنيه البريطاني، الين الياباني والذهب.

الحكومات، المال والتقييم


يعكس الرسم البياني للجنيه الاسترليني انخفاض القيمة، مقارنة بالدولار الأمريكي على مر الزمن. في الواقع، يتم قياس القيمة مقابل الأصول الأخرى. سواء كان الذهب، الين، اليورو أو الاسترليني. لا شيء له قيمة مطلقة. ولذا فإننا نقيس قدرة الأصول على الحفاظ على قيمتها بمقارنتها في الأصول الأخرى، ودائما بالعملات. رأى صاحب منزل في بريطانيا ارتفاع قيمة منزله على مدى العقد الماضي. ولكن هذه نصف القصة فقط. إذا فقد الجنيه الإسترليني قيمته مقابل العملات الأخرى، وبعبارة أخرى قد تآكلت قيمته بسبب التضخم، ثم المنزل، كمخزن للقيمة، لم يسلم. هذا هو في الواقع حقيقة ما حدث بالضبط في حالة الجنيه الإسترليني أو الأصول المقومة على سبيل مثل منزل.

popup_close
gbpusd_22-12-17

الحالة الغريبة التي يعيشها الين الياباني


كان الين بالنسبة إلى العملات الأخرى أكثر استقرارا في القدرة على تخزين القيمة. في الواقع، اعتمادا على فترة معينة من الوقت، (كل الرسوم البيانية لليوم طويلة المدى). ومع ذلك، فقد نرى أيضا أن قيمته تتآكل. وبعبارة أخرى، بالنسبة إلى الدولار الأمريكي، لم يكن في الواقع يقدر بل كان يحتفظ بقيمة مستقرة بمرور الوقت. ليس سيئا ولكن بالكاد اظهر الاستثمار عوائد إيجابية على المدى الطويل. حتى في حين أن صاحب المنزل في اليابان لم يشهد نوع من الانخفاض من حيث النسبية التي حصلت مع مالك المنزل في المملكة المتحدة، الذي بالكاد كسب.

popup_close
usdjpy_22-12-17

يعتبر اليورو الأكثر تقلبا


الرسم البياني لليورو مقابل الدولار يعرض صورة أكثر تقلبا، حيث تعرضت هذه العملة لمجموعة واسعة من الآثار والصدمات الغير مستقرة في عمرها القصير. في حين أننا سوف نذكر أسباب هذا التقلبات ليوم اخر، يكفي القول إن اليورو لا يعتبر كمخزن جيد للقيمة. تذكر، نحن نتحدث على وجه التحديد على القيم طويلة الأجل اليوم. ليس على المدى القصير كساعات أو أيام التي نركز عليها عادة. فما هي قيمة المخزون؟ غالبا ما يشار إلى الذهب كمخزن نهائي للقيمة بمرور الوقت. ولكن هل هذه الفكرة قائمة في الواقع؟ هل صحيح في أي وسيلة ذات مغزى؟ دعونا ندرس المخطط.

popup_close
eurousd_22-12-17

الذهب مع مرور الوقت


كما يظهر الرسم البياني ارتفع سعر الذهب ومن ثم انخفض مع مرور الوقت. خلال أكثر من 15 عاما أو أكثر، من الممكن ملاحظة محافظة الأصل لنفسه. مع ذلك، وكما ذكرنا فيما يتعلق بجميع الموجودات، يتم قياسها مقابل موجودات أخرى. لذلك، عندما تمثل الدولار الأمريكي على الرسم البياني للذهب بالكاد ترى تقدير الذهب لنفسه. بدلا من ذلك، عندما تؤخذ من وجهة نظر الدولار الذي ضعف خلال هذه الفترة الزمنية، فإن تقدير الذهب يقل الى النصف. الذهب في الواقع لم يكن متجرا قويا للقيمة مع مرور الوقت لأنه يقاس بالدولار الأمريكي الذي أصبح أقل قيمة بالنسبة للأصول الأخرى، بما في ذلك الذهب. لذلك هناك حقا لا يوجد أصل يحافظ على قيمته في هذا العالم. كل ما يمكن أن نتوقعه هو تحقيق ربح نسبي على فترات زمنية قصيرة.

popup_close
gold-1

Upcoming Events

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.