الين الياباني يواصل انخفاضه

العملة تصل الى أدنى مستوى لها خلال شهر مع ظهور عوامل المخاطرة

yen-slide


واصل الين الياباني تعثره في التعاملات الليلية يوم الاربعاء مع تحسن معنويات المخاطرة، حيث انتقل المستثمرون إلى الأسهم وغيرها من الأصول ذات العائد الأعلى. تسارع الزخم على الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة، ليغلق عند أعلى مستوى له في شهر واحد مقابل العملة اليابانية حيث لا تزال الآمال مرتفعة قبيل إعلان الضرائب المقترح من قبل الإدارة الأمريكية في وقت لاحق من الجلسة.

انخفاض حالة عدم اليقين في الانتخابات الفرنسية


كان الين في الملاذ الآمن آخذ في الارتفاع منذ منتصف شباط / فبراير وسط موجة من المشاعر الشعبية في جميع أنحاء أوروبا قبل الانتخابات الوطنية الرئيسية.

مع ذلك، فإن ارتاح المستثمرين بعد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، حيث فاز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، وحفز شهية المخاطرة، مما أدى إلى تدفقات كبيرة من العملة.

كان الإضرار بزوج العملات USDJPY قد رفع التفاؤل بالدولار حول الإعلان المحتمل لإصلاح الضرائب يوم الأربعاء من الرئيس دونالد ترامب.

يجلس زوج العملات USDJPY حاليا تحت منطقة مقاومة قوية حول مستوى 112.200، والفشل في كسر فوق هذا المستوى الحرج قد يؤدي الى ان نشاهد الين يستأنف اتجاهه التصاعدي على المدى المتوسط مقابل الدولار الأمريكي.

شهد الزوج آخر مرة بالقرب من مستوى 111.500 مع ارتفاع اليورو مقابل الين، حيث يتجه بالقرب من مستوى 121.800 بعد أن ارتفع بالفعل أكثر من 4.00٪ للأسبوع.

popup_close
eurjpydaily04262017

مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو


ارتفعت صفقات المنازل التي شيدت حديثا في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر في شهر مارس، حيث انتعاش التجمع السكني.

بلغت مبيعات المنازل الجديدة بمعدل سنوي قدره 621،000، وفقا لإعلان وزارة التجارة يوم الثلاثاء، وهو رقم أعلى بنسبة 5.80٪ من معدل مبيعات فبراير الذي تم تعديله بشكل هابط و15.60٪ أعلى من نفس الفترة من العام السابق.

كانت قراءة مارس أقوى قراءة منذ يوليو الماضي، عندما وصلت المبيعات إلى ذروتها في 9 سنوات. في حين ضرب أيضا تقدير إجماع الاقتصاديين توقعات المبيعات إلى الانخفاض إلى 582،000 معدل سنوي.

على خلفية البيانات الاقتصادية الأفضل من المتوقع والعديد من التقارير القوية عن أرباح الشركات، اختاق مؤشر ناسداك المركب المؤشر مستوى 6000 للمرة الأولى على الإطلاق، مع تداول العقود الآجلة لشهر يونيو للمؤشر الفني الثقيل عند مستوى 5550.

popup_close
nsdq-jun17daily04262017

التضخم الأسترالي ضمن النطاق المستهدف للبنك المركزي


ارتفع مؤشر أسعار المستهلك السنوي لأستراليا عن 2.00٪ في الربع الأخير للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، مما يقلل من احتمال الانكماش خلال دورة الأعمال الحالية.

أظهرت البيانات التي جمعها مكتب الإحصاءات الأسترالي، أن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 0.50٪ في الأشهر الثلاثة حتى مارس، مع ارتفاع المعدل السنوي إلى 2.10٪ من 1.50٪ المسجلة خلال الربع الرابع.

هذا الرقم دخل البنك الاحتياطي الأسترالي من 2.00٪ -3.00٪ ضمن النطاق المستهدف للمرة الأولى منذ الربع الثالث من عام 2014، وارتفاع تكاليف الكهرباء والبنزين أكثر عوض انخفاض أسعار الفاكهة.

ارتفع التضخم الأساسي، الذي ينسف تقلبات الأسعار المتقلبة، بنسبة 1.80٪. ويعتقد المحللون أن أحدث نقطة بيانات استبعدت عمليا أي تخفيضات أكثر في أسعار الفائدة.

تراجع زوج العملات AUDUSD في وقت مبكر من يوم الأربعاء، ويحوم حاليا حول مستوى 0.7520.

popup_close
audusddaily04262017

تراجع قروض القطاع العام في المملكة المتحدة


اظهرت بيانات مكتب الاحصاءات الوطنية يوم الثلاثاء ان الاقتراض الحكومي في المملكة المتحدة سجل أدنى نقطة خلال عقد تقريبا، وسط قفزة في عائدات الضرائب على الشركات.

انخفض الاقتراض من القطاع العام، باستثناء البنوك، بمقدار 20.0 مليار جنيه استرليني إلى 52.0 مليار جنيه استرليني خلال السنة المالية المنتهية في آذار / مارس 2017 -وهي أقل القروض السنوية منذ الاثني عشر شهرا حتى آذار / مارس 2008.

قفزت عائدات الضرائب على الشركات أكثر من 21.00٪ خلال العام الماضي وهو رقم قياسي قدره 55.6 مليار جنيه استرليني، مما يترك الحكومة في طريقها الصحيح نحو تحقيق هدفها الرسمي للحد من العجز.

كما ارتفعت عائدات ضريبة الدخل بنسبة 4.70٪ إلى 184.0 مليار جنيه إسترليني. في حين ارتفع إجمالي النفقات بنسبة 1.40٪ إلى 661.0 مليار جنيه استرليني.

في هذه الأثناء، فإن زوج العملات EURGBP أدنى بقليل من أعلى مستوى له منذ أسبوعين والذي تم التوصل إليه في وقت سابق من الجلسة، حيث ينتشر التفاؤل بعد الانتخابات في فرنسا إلى اليورو.

popup_close
eurgbpdaily04262017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • CAD
  • مبيعات التجزئة الأساسية باستثناء السيارات (شهريا) (فبراير)
  • -0.30%
  • 1.70%
  • 14:30 GMT
  • USD
  • مخزون النفط الأمريكي الخام
  • -1.300M
  • -1.034M
  • {{date | date:'HH:mm'}}