اقتصاد إيطاليا قد يكون الشقيق التوأم لليونان

التحليل اليومي - 09/10/2018

إيطاليا يمكنها ان تصبح اليونان الثانية

italian-economy-down


سندات الحكومة الإيطالية تعامل على انها استثمارات أكثر خطورة، بسبب مجلس الوزراء المناهض للإنشاءات وبرامج الإنفاق الحكومية. حولت هذه المعلومة السندات الإيطالية الى سندات خطيرة مثل اليونان. يبلغ العائد على السندات الحكومية الإيطالية لمدة 10 سنوات الآن 3.58%، يعتبر المستوى الأعلى في أكثر من 5 سنوات. في حين ان سعر الفائدة هو فقط قطعة من الورق، لذلك فلا يمكن مقارنته مع سعر السوق، حيث انه بإمكان الحكومة بيع السند لجمع المال وتحديد التصور الذي قد يكون لدى المستثمرين، بالنظر الى الاستثمار المحدد.

على سبيل المثال، إذا كان سعر الفائدة على السندات يرتفع قد يوصي بأن يربط المستثمرون بمزيد من المخاطر مع السندات المحددة، وبالتالي تتطلب معدل فائدة أكبر مقابل استثماراتهم. مقارنة مع السندات الإيطالية لمدة 10 سنوات لسندات حكومية أخرى في الاتحاد الأوروبي، فإن اليونان فقط لديها عائد أكبر، حيث ان سعر الفائدة اليونان على السندات لمدة 10 سنوات هو 4.64 ٪. أما الآن، فإن العوائد المماثلة في إسبانيا والبرتغال هي 1.59٪ و1.95٪ على التوالي.

البنوك البريطانية تستفيد من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين


البنوك البريطانية قد تحقق أرباح بينما الصين والولايات المتحدة تتبادل التعريفات، شبهت العملية بالسكاكر من قبل أحد أكبر البنوك. تم طرح سؤال، إذا كانت البنوك الامريكية سوف تعاني من تراجع الوصول الى السوق في الصين، بسبب تصاعد التوترات التجارية، وفقا لجيري غريمستون، رئيس بنك باركليز، " أكره ان أقول ذلك، لكن اعتقد انه على حق". صرح غريمستون CNBC في المؤتمر السنوي لباركليز اسيا في سنغافورة "إذا كانت الصين تستهدف البنوك الامريكية بهذه الطريقة، فأن المؤسسات البريطانية قد تكون لها ميزة على منافسيها الأمريكيين في ثاني اكبر اقتصاد في العالم". أضاف في لقائه " كنت أتحدث في منتدى في وقت سابق من هذا العام وإنهم [الصينيون] وضعوا رئيس جولدمان ساكس في فندق إلى أبعد حد ممكن بعيداً عن موقع المؤتمر ... لذا وبطرق بسيطة كهذه، فإن الصين تعلن عن استيائها."

popup_close
gbpusd-h1-25

ارتفاع اسعار الذهب


ارتفعت الأسهم الاسيوية يوم الثلاثاء الى أكثر من أدنى مستوياتها خلال عام، بينما تركت الصين عملتها تتخطى الدعم النفسي وسط الخسائر في أسواق الأسهم المحلية. كان ذلك تحولا يخلق ضغوطا على العملات الناشئة الأخرى ويخسرها مما يجعلها غير تنافسية في ذلك الوقت.

في وقت مبكر اليوم، ارتفعت أسعار الذهب لجذب بعض طلبات الملاذ الآمن من المستثمرين غير المحفوفين بالمخاطر، بينما انخفضت الأسهم الآسيوية بسبب المخاوف من تباطؤ محتمل في النمو الاقتصادي للصين، حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني الشهير. ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 1.190.60 دولار للأونصة. يوم الاثنين، انخفض بنسبة 1.2%، وكان هذا أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ منتصف أغسطس.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.5% لتصل إلى 1,194.40 دولار للأونصة.

popup_close
xauusd-h1-13

اسعار النفط ترتفع بسبب إيران


تراجعت صادرات إيران من النفط الخام بشكل أكبر في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، وفقا لبيانات الناقلة ومصدر للصناعة، بينما يجرب المستثمرون طريق بديلة قبل بدء العقوبات الامريكية التي سوف تدخل حيز التنفيذ في الرابع من نوفمبر. يخلق الامر تحديات امام منتجي النفط الاخرين في منظمة "أوبك" الذين يحاولون تغطية النقص.

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، حيث ظهرت المزيد من الأدلة على ان صادرات النفط الخام من إيران تخفق في خوفها من العقوبات الأمريكية وبانتشار الإعصار عبر خليج المكسيك.

ارتفع خام برنت 26 سنتا بنسبة 0.3٪ إلى 84.17 دولار للبرميل في يوم الاثنين، كمت انخفض خام برنت إلى 82.66 دولار ولكنه استعاد قيمته الجوهرية في الوقت الذي راهن فيه المستثمرون على أن التحفيز الاقتصادي الصيني سيزيد طلب الخام. ارتفع البرنت إلى أعلى مستوى له في أربع سنوات عند 86.74 دولار الأسبوع الماضي.

popup_close
cl-nov18-h1-4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 14:35 GMT
  • GBP
  • يتحدث عضو لجنة السياسة النقدية في بنك انجلترا برودبنت

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X