الناحية التقنية في سوق المال

التحليل اليومي - 17/01/2018

التحركات الحالية في الأصول هي عبارة عن تعديلات وتصحيحات

assets-correcting


اتسم الأسبوع الماضي بالبطء، حيث تحركت الأصول بشكل طبيعي. نحن نتحدث عن طبيعة الإنسان ومجموعة فرعية من هذا النوع، علم النفس الخاص بالسوق.

انخفاض فتس 100 على إثر التصحيحات التقنية


يعتبر مؤشر فتس 100 مقياس للاقتصاد البريطاني، مثله مثل مؤشر S & P 500 هو مقياس للاقتصاد الأمريكي. إذا كنت ترغب في اتخاذ مقياس واحد لصحة الاقتصاد فإن المؤشرات الرئيسية لذلك الاقتصاد هي مكان جيد لأنها تجمع المشاركين الرئيسيين والمنافسين داخل اتحاد أو دولة اقتصادية وتعطي صورة مركبة عن الأداء العام. إنها إحصائية فردية لكمية هائلة من النشاط وتجميع كمية هائلة من المتداولين ومشاعر السوق حول هذا النشاط. نعم، انها عمومية للغاية. وهذه هي طبيعة الإحصاءات الموجزة. يظهر الرسم البياني ل فتس 100 حدوث ارتفاع حاد جدا ومستمر كل ساعة منذ يوم الجمعة. وهذا يعد الكثير من الساعات. وأحد تقنيات التحليل الرئيسية لدينا هو الاتجاه التالي، نظرا لحقيقة غريبة ولكن لا يمكن إنكارها أن الاتجاهات في أسعار السوق لديها ميل قوي للاستمرار، الا انها لا تفعل ذلك إلى الأبد. في الواقع تعتبر "تصحيح"، وهذا يعني أنها تأخذ انعكاس مؤقت في مساراتها للسماح للأرباح التي سيتم اتخاذها من تشغيل (أو هبوط) والسماح للتجار الجدد للدخول في مستويات سعرية مفيدة. هذا هو بالضبط النقطة التي وصلنا اليها في فتس 100هذا الصباح، حيث ارتفع السعر بنسبة 6.88 في المائة منذ يوم الجمعة، وانخفض اليوم بنسبة 79 في المائة. لا نوصي بالتحدث عن مراكز بيع قصيرة الأجل هنا حيث أن الاتجاه التصاعدي، مرة أخرى على الرسم البياني للساعة، قوي جدا. التداول القصير لبضع ساعات اليوم هي الفكرة التي نوصي بها.

popup_close
2018-01-17_0821_ftse100

أسهم فيات تعاني من انخفاض قصير المدى


عند مقارنة فيات مع فيتس 100 نستطيع رؤية انهما يتبعان نمط مشابه. من خلال التعديل الفني، حيث كما نعرف ان لا شيء يرتفع إلى الأبد، ويحتاج المستثمرين إلى الانتعاش من "المجهودات" القوية، بمعنى أنهم يرغبون في حصد الأرباح من الصفقات المربحة، ليأتي من بعدهم المتداولون الجدد ليحلوا محلهم على أمل الاستفادة من الاستمرارية. ارتفعت أسهم فيات بنسبة 38.29 في المائة منذ يوم الجمعة ومن ثم انخفضت بنسبة 8.44 في المائة خلال ال 28 ساعة الماضية. يمكننا أن نرى بعض الحقائق القيمة بالمقارنة بين فتس 100 وتحركات فيات. أولا، أنماط مماثلة. ثانيا التقلبات مختلفة تماما كما النسب المطلقة للحركة. ثالثا، ترتبط التوقيتات ارتباطا وثيقا. هذه ليست صدفة عشوائية. فهي أنماط السلوك البشري ورد فعل على الأحداث الماضية. الحركات الطويلة صعودا (أو انخفضا) تتخللها انعكاسات مؤقتة داخل تلك الحركات. لا يتحرك الاتجاه في خط مستقيم. أنها "تنعطف" بمعني أخر يحدث تصحيح تقني. ترى هذا النمط عالميا في رد الفعل البشري على أداء الأصول التي يتم رسمها. معرفة هذه الأنماط وعلم النفس الذي يخلق ويعزز لهم هو المفتاح لتوقعهم وكسب المال من تلك المعرفة. فيات في انخفاض على المدى القصير.

popup_close
2018-01-17_0724_fca

النحاس يستمر في الانخفاض


تختصر أسهم هاي غراد (HG)، حيث ترمز السلعة للنحاس في بورصة شيكاغو التجارية. كما أنها تقوم بتعديل فني ولكن مختلفة عن فتس 100 وفيات، حيث حاولت أن تكون انعكاسا للاتجاه الذي بدأ في التدريب منذ نهاية شهر ديسمبر من عام 2017. وانخفضت السلعة بنسبة 1.26 في المائة منذ ذلك الحين وحتى بعد ظهر أمس بنسبة 1.22 في المائة فقط، حيث فشلت في محاولة إجراء انعكاس وبالتالي مما يؤكد استمرار الاتجاه الهبوطي. نحن نبحث عن النحاس لمواصلة تراجعه وبالتالي فإن هذه التوصية التجارية صالحة لما نعتقد لأسبوع أو أكثر.

popup_close
2018-01-17_0722_hg

انخفاض زوج العملات EURUSD


يعاني زوج العملات EURUSD من انخفاض مستمر، وإذا كنت لا تستطيع أن تفسر على الفور سبب ذلك فانت بحاجة إلى التأكد من معرفة كيفية القيام بذلك، هل الدولار الأمريكي في تحسن؟ بالتأكيد. عندما تسمع "الدولار في ارتفاع" و "الجنيه في انخفاض" تأكد أنك تستمع إلى أو تقرأ كلمات شخص ليست لديه خبرة في التداول. يعمل عنصر العملة على تقوية أو إضعاف عملة أخرى. بالتأكيد يمكنك أن تقول النفط والذهب قد انخفضا، لأننا نعرف أنها نسبية إلى الدولار الأمريكي لأن هذه هي العملة التي يتم قياس تلك الأصول. العملات تقارن بعملات أخرى متعددة وبالتالي أي ارتفاع او انخفاض لا معنى له في حركة الأصول. ومرة أخرى، مثل العملات الأخرى التي نميزها اليوم، يقوم اليورو مقابل الدولار الأمريكي بالتعديل الفني في اتجاه أطول على المدى الطويل من ضعف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه الإسترليني. عندما ننتقل إلى الرسم البياني "15 دقيقة" يمكننا أن نرى أن الاتجاه الهابط من المرجح أن يستمر لمدة على الأقل ليوم. ربما أبعد، لذلك تعد هذه فرصة تداول جيدة على المدى القصير.

popup_close
2018-01-17_0717_eurusd

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 10:00 GMT
  • EUR
  • مؤشر أسعار المستهلكين (السنوي) (ديسمبر)
  • 1.40%
  • 1.40%
  • 15:00 GMT
  • CAD
  • قرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الكندي
  • 1.25%
  • 1.00%

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك