peel page fold
arrow
logo

ألفكسو - ترد الجميل للمجتمع

اكتشف المزيد

ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن يؤدي الى ارتفاع الذهب

المعادن الثمينة انتعشت من انخفاض الجمعة مع تلاشى زخم دولار

price-of-gold-raising


ارتفعت أسعار الذهب أكثر يوم الاثنين، والابتعاد أكثر عن انخفاض يوم الجمعة والذي يعد الأدنى في خمسة أسابيع. مدعوما بالطلب المتزايد على الملاذ الآمن قبيل الانتخابات الوطنية الرئيسية في أوروبا، وأخذ التفاؤل الدولار وزيادة التكهنات برفع سعر الفائدة وقفة قصيرة.

الانتخابات الهولندية توفر أحدث محفز للملاذ الآمن


قرر المستثمرون التحول إلى الاستقرار النسبي لسبائك الذهب في الوقت الذي يستعد فيه الناخبون الهولنديون للإدلاء بأصواتهم في 15 مارس لانتخاب رئيس الوزراء المقبل.

أصبح التصويت نوعا من العقائد لمعرفة المشاعر الشعبية في القارة، غيرت فيلدرز أكثر المشككين للاتحاد الاوروبي، الذي يرأس حزب الحرية، بدا في جمع الزخم، والاستفادة من ارتفاع المشاعر المناهضة للهجرة.

ارتفع الذهب من مستوى الدعم الرئيسي عند 1200 $، وكانت التداولات الأخيرة خجولة قريبة من 1210 $ للأونصة. في الوقت نفسه، ثقة ستاندرد آند بورز لاستلام ودائع الذهب والتي تعد أكبر صناديق استثمار متداولة في العالم، خفضت حيازتاها بنسبة -1.06٪ لتصل إلى 825.22 طن يوم الجمعة.

يأتي هذا وسط خفض مديري الأموال صافي مراكزهم الدائنة في المعدن من أعلى مستوى في 3 أشهر وفقا لأحدث بيانات من لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة.

popup_close
xauusddaily03132017

توقعات نمو ثابتة للاقتصاد الصيني


انخفض احتمال معانة الاقتصاد الصيني من "تراجع حاد" وسط إشارات إيجابية من القطاع المنزلي وفقا للى وى، مدير مركز بحوث التنمية المملوكة للدولة. توقف نمو الناتج المحلي الإجمالي من 6.70٪ في العام الماضي إلى حد كبير نتيجة القروض المصرفية التي سجلت دعم لازدهار سوق الإسكان المضاربة.

لكن، تحاول بكين في تهدئة سوق العقارات عن طريق الحد من الائتمان الجديد، والاعتماد أكثر فأكثر على الاستثمار الخاص والاستهلاك المحلي لتقدم الاقتصاد إلى الأمام. في الأسبوع الماضي، فاجأت الصين الأسواق عن طريق نشر أول عجز تجاري شهري في ثلاث سنوات كما بعثت النهضة العمرانية ارتفاع الواردات.

عززت القراءة المتفائلة للآراء في النشاط الاقتصادي للبلاد خلال الشهرين الأولين من عام 2017. انخفض زوج العملات USDCNH من أعلى مستوى له في شهرين في الجلستين السابقات، ويطفو الزوج حاليا أقل بقليل من مستوى المقاومة القوي عند 6.9000.

popup_close
usdcnhdaily03132017

اليورو يرتفع الى أعلى مستوى له خلال شهر


ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له في أكثر من شهر مقابل الدولار الامريكي يوم الاثنين في التعاملات المبكرة، بعد إعادة تقييم الأسواق لاحتمالات رفع سعر فائدة ديسمبر من البنك المركزي الأوروبي.

أقل ما يقال عن التعليقات المتشددة من رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي انها جذبت متداولي اليورو الى السوق، مما دفع العملة الموحدة لتصل الى 1.0705 مقابل الدولار في التعاملات الصباحية.

مع ذلك، أفادت عدة وسائل إعلام رائدة أنه على الرغم من ان بعض أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي لم تتناقش في واقع إمكانية رفع المعدلات في آخر لقاء، الا ان الفكرة لم تلق الدعم على نطاق واسع.

يعتزم البنك المركزي الأوروبي في الاستمرار بشراء السندات الحكومية حتى نهاية العام الحالي، ومن المتوقع على نطاق واسع تمديد برنامج التسهيل الكمي في عام 2018، وإن كان بوتيرة أبطأ.

popup_close
eurusddaily03132017

انخفاض مؤشر الاستثمار في اليابان


حسب بيانات يناير من الحكومة اليابانية الذي صدر يوم الاثنين عن طلبيات الآلات الأساسية، وهي مؤشر رئيسي للاستثمار في الأعمال التجارية، قد انخفضت في يناير كانون الثاني مما جدد المخاوف من أن حالة عدم اليقين بشأن السيناريو الاقتصادي المحلي قد يعوق الشركات عن الاستثمار.

احتمال حدوث مزيد من التصعيد في الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة واليابان في أعقاب انتقادات الرئيس دونالد ترامب للممارسات التنافسية الغير عادلة من الشركات اليابانية ربما أثرت على معنويات الاستثمار، حيث انخفضت طلبيات الآلات الأساسية بنسبة -3.20٪ على أساس شهري في يناير، مقابل الزيادة المعدلة بنسبة 2.10٪ في الشهر السابق مع ذكر وإجماع الاقتصاديين في تراجع بنسبة -0.50٪ لنفس الفترة. على أساس سنوي، تراجعت الطلبيات بنسبة -8.20٪.

تم تداول الين الياباني حول مستوى 114،500، مقارنة بارتفاع يوم الجمعة لا يزال الدولار تحت الضغط بعد تقرير نمو الأجور مخيبا للآمال أعلن خلال تقرير العمل يوم الجمعة.

popup_close
usdjpydaily03132017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:45 GMT
  • EUR
  • عضو المركزي الأوروبي (لوتينشليغير) تتحدث
  • 13:30 GMT
  • EUR
  • خطاب دراغي -رئيس البنك المركزي الاوروبي
  • 14:00 GMT
  • EUR
  • عضو المركزي الأوروبي (كونستانسيو) يتحدث
  • 16:30 GMT
  • EUR
  • عضو المركزي الأوروبي (برايت) يتحدث