peel page fold
arrow
logo

ألفكسو - ترد الجميل للمجتمع

اكتشف المزيد

الذهب في ثبات نحو مستويات ابريل المرتفعة

الطلب على الملاذ الآمن وسط بيانات ضعيفة يرفع أسعار المعادن الثمينة

gold-holds-steady


لا تزال أسعار الذهب ثابتة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، على مقربة من أعلى مستوى لها منذ ستة أسابيع خلال جلسة التداول السابقة بعد أن أدت تخفيف حدة العوامل الأساسية الأمريكية إلى إثارة مخاوف إضافية بشأن توقعات النشاط الاقتصادي. وبصرف النظر عن البيانات، يسعى المستثمرون لسلامة الأصول الخطرة قبل الانتخابات العامة في المملكة المتحدة واجتماع البنك المركزي الأوروبي الرئيسي.

بيانات الولايات المتحدة الضعيفة توفر محفز آخر لتسارع الذهب


دعمت أسعار السبائك يوم الاثنين بعد بيانات التوظيف الأمريكية المخيبة للآمال التي كشفت في أواخر الأسبوع الماضي، حيث انخفض احتمال اتخاذ إجراءات إضافية لتشديد أسعار الفائدة بشكل أسرع.

ارتفاع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم سلبي للذهب لأنه يزيد من فرص المدخرين الذين يبحثون عن عوائد مستقرة على الاستثمار بعد سنوات من أسعار الفائدة شبه الصفر.

في وقت متأخر، كان الذهب يتداول بدرجة عالية جدا من الترابط مع السندات الأميركية مع استمرار ضعف التضخم، وتراجع البيانات الاقتصادية.

مع خلفية جيوسياسية متوترة تؤثر على معنويات المخاطرة، فإن اخر ارتفاع للذهب كان اقل بقليل من مستوى 1290 $ للأونصة.

من المحتمل أن يرتفع مستوى المقاومة القوية بين 1295 و1305 دولار وفي حالة كسر فوق هذا المستوى، قد ترتفع الأسعار إلى 1340 دولارا للأونصة.

popup_close
xauusddaily06062017

تراجع طلبيات المصانع الأمريكية


للمرة الأولى في خمسة أشهر انخفضت طلبات المصانع الأمريكية، مما يشير إلى أن النمو في قطاع الصناعات التحويلية لا يزال متفاوتا على الرغم من المكاسب المعتدلة التي شهدها خلال النصف الأول من العام.

انخفضت طلبيات السلع الأمريكية الصنع بنسبة -0.20٪ وفقا لتقرير صادر عن وزارة التجارة يوم الاثنين، بعد ارتفاع بنسبة 1.00٪ في الطلبات خلال شهر مارس. وإلى جانب مطابقة تقديرات الإجماع بانخفاض بنسبة -0.20٪ في الطلبات، ارتفعت طلبات المصانع بنسبة 4.40٪ على أساس سنوي.

يمثل التصنيع ما يقرب من 12.00٪ من الناتج الاقتصادي الأمريكي، ويعززه حاليا الانتعاش في الطلب على معدات حفر النفط. ومع ذلك، من المرجح أن يضر التباطؤ في مبيعات السيارات الناتج في الأشهر المقبلة.

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة يوم الجمعة أن العمالة في مصنعي السيارات انخفضت بنسبة 1500 وظيفة في مايو.

منذ أن وصل إلى مستوى قياسي جديد يوم الجمعة، تراجعت عقود داو الآجلة بشكل ثابت، متجهة نحو مستوى 21150 متجهة إلى الجلسة الأوروبية.

popup_close
dow-jun17daily06062017

الاقتصاد الألماني يكسب الزخم


أظهرت بيانات مؤشر مديري الشراء المركب النهائي IHS Markit’s وتيرة قوية للنشاط الاقتصادي الألماني في مايو، حيث ارتفع المؤشر المركب، الذي يتتبع قطاعي التصنيع والخدمات، إلى 57.4 من 56.7 في أبريل.

كان الرقم أعلى بكثير من 50 نقطة يفصل التوسيع عن الانكماش ويأتي بشكل طفيف فوق التقدير الأولي البالغ 57.3. وسرعان ما تسارع نمو التصنيع الألماني بأسرع وتيرة خلال ست سنوات، مدعوما بالطلب القوي من العملاء الأجانب.

ظل نشاط الخدمات مستقرا إلى حد كبير، حيث بقيت قراءة مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو عند 55.4 دون تغيير عن المستوى المسجل في الشهر السابق. وبالنسبة للربع الأول، نما الاقتصاد الألماني بنسبة 0.60٪ مقابل 0.40٪ المسجلة في الربع الأخير من عام 2016، وذلك بفضل الاستهلاك الخاص القوي وزيادة الإنفاق الحكومي.

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داكس في التعاملات المبكرة إلى مستوى 12840 بعد أن وصلت إلى مستوى جديد في الأسبوع الماضي.

popup_close
dax-jun17daily06062017

البنك المركزي الأسترالي يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير


ترك بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة المعياري دون تغيير وسط سيناريو مختلط لأساسيات عمل أقوى وبطء النمو في الأجور الحقيقية، حيث حافظ البنك المركزي على سعر الفائدة النقدي عند أدنى مستوى له عند 1.50٪ للشهر العاشر على التوالي. وقد توقع الاقتصاديون هذا القرار بالإجماع.

يذكر ان خمسة من تلك ال 23 دراسة التي شملتها الدراسة الاستقصائية التي اجرتها بلومبيرج حدوث قطع في العام القادم، حيث تبدأ اسعار المنازل في الهدوء وخاصة في الاسواق الشرقية المحمومة.

أشار محافظ البنك الاحتياطي الفدرالي فيليب لوي ومجلس إدارته إلى نمو فاتر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام. ومن المتوقع ان تصدر استراليا ارقام الناتج المحلى الإجمالي يوم الاربعاء، حيث يتوقع غالبية المحللين اعدادا ضعيفة عقب بيانات الحساب الحالي المخيبة للآمال.

بعد الانخفاض في وقت سابق، يتحرك زوج العملات AUDUSD حاليا حول مستوى 0.7485، أسفل منطقة المقاومة الرئيسية.

popup_close
audusddaily06062017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 14:00 GMT
  • USD
  • فرص العمل (JOLTs) (أبريل)
  • 5.743M
  • 14:00 GMT
  • USD
  • مؤشر آيفي لمديري المشتريات (مايو)
  • 62.4