تراجع الذهب بعد قرار المجلس الفدرالي

انتعاش الدولار يرسل أسعار المعادن الثمينة بالقرب من أدنى مستوى في 4 أسابيع

gold-edges-lower


تراجع الذهب يوم الاثنين وسط ارتفاع الدولار حيث تنتظر الأسواق تعليقات من أحد كبار مسؤولي مجلس الاحتياطي الفدرالي للحصول على أدلة حول حالة الاقتصاد الأمريكي. ووصلت الأسعار تقريبا إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع لتتداول حول مستوى 1252 دولارا للأونصة.

الذهب يعاني حالة من عدم الاستقرار


من المقرر ان يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ويليام دادلي، الذي يعتبر حليف وثيق للرئيسة جانيت يلين، في مائدة مستديرة مع رؤساء الأعمال التجارية المحلية في نيويورك في وقت لاحق اليوم.

إذا أكد دادلي أن الاحتياطي الفيدرالي سيبقى ثوريا في موقفه، فمن المرجح أن يسجل الذهب مزيدا من الانخفاض مع توقع الأسواق مزيدا من الثورية، حيث تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى رفع الدولار الأمريكي، مما يضغط على المعدن الآمن.

على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية الأسبوع الماضي، إلا أن نقاط البيانات الاقتصادية الأضعف من المتوقع تثير الشكوك حول قدرة البنك المركزي على مواصلة تشديد سياسته النقدية تدريجيا.

في الوقت نفسه، لا يزال الاتجاه في المدى القريب هبوطي، حيث أن المنطقة بين 1245 و1250 دولار تمثل مستوى دعم رئيسي. إذا كسر الذهب المستوى أدناه، فإنه يصل إلى مستوى 1220 $ للأوقية.

popup_close
xauusddaily06192017

انخفاض ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع


سجلت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة انخفاضا مفاجئا في أوائل يونيو، مما يؤكد المخاوف بشأن قوة الإنفاق الاستهلاكي خلال الأشهر المقبلة.

انخفض مؤشر ثقة المستهلك في جامعة ميشيغان عن كثب ليصل إلى 94.5 من 97.1 في مايو، مسجلا أدنى قراءة في 7 أشهر. وقد ارتفع المؤشر إلى 98.5 في يناير كانون الثاني، الشهر الذي تولى الرئيس ترامب منصبه وأدى إلى الكثير من الضجة.

مع ذلك، عند الجمع بين أرقام الثقة الأخيرة مع ليونة التضخم، وهناك بعض العلامات المثيرة للقلق بالنسبة للتوقعات، وخاصة أن الحكومة تمنع الحركة على جبهة السياسات. ويعكس التآكل في الثقة المخاوف المتزايدة بشأن قدرة الرئيس دونالد ترامب على المضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية المقترحة واستبدال الرعاية الصحية

تحوم العقود الآجلة S&P 500 حاليا حول مستوى 2436، أقل بقليل من المقاومة القوية عند مستوى 2450.

popup_close
sp-sep17daily06192017

ارتفاع الصادرات اليابانية


قفز نمو الصادرات في اليابان خلال شهر مايو ليصل إلى أسرع معدل للتوسع في أكثر من عامين، مدعوما بشحنات خارجية أكبر من السيارات والحديد، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 14.90٪ على أساس سنوي، وهو أكبر مكسب منذ يناير 2015 وفقا لوزارة المالية اليابانية.

مع ذلك، جاء هذا الرقم أقل من توقعات ارتفاع 18.20٪ من قبل الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع من قبل صحيفة وول ستريت جورنال، حيث ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 11.60٪. في حين ارتفعت الشحنات إلى الصين بنسبة 23.90٪ مقارنة بالعام الماضي. ومن المتوقع أن تستمر الصادرات في الارتفاع، حيث تظهر الاقتصادات العالمية الرئيسية علامات متزايدة على القوة.

على الرغم من تراجع الميزان التجاري لشهر مايو إلى عجز قيمته 203.40 مليار ين ياباني، إلا أن ذلك كان إيجابيا مع العجز البالغ 47.30 مليار ين الذي سجل قبل عام.

منذ ذلك الحين انعكس زوج العملات USDJPY من الدعم الرئيسي عند مستوى110.600 ليتداول فوق حاجز 111.000 نقطة.

popup_close
usdjpydaily06192017

البنك المركزي الروسي يحسن أسعار الفائدة


خفض البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي يوم الجمعة مع التعهد بتيسير المزيد من السياسة النقدية وسط تحسن التوقعات الاقتصادية.

بعد التغلب على فترة كبيرة من الانكماش الاقتصادي وارتفاع التضخم، انتقل البنك إلى خفض المعدل القياسي إلى 9.00٪ من 9.25٪ -وهو الانخفاض الثالث على التوالي هذا العام وحده. قسم المحللين بين خفض سعر الفائدة من 25 إلى 50 نقطة أساس.

في بيانه اللاحق، أشار البنك المركزي إلى أن التضخم، الذي بلغ 4.10٪ في مايو، كان قريبا بما فيه الكفاية ليصل إلى المستوى المستهدف وهو 4.00٪ لسماح المجال لتخفيف السياسة النقدية. كما عدل البنك المركزي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 1.30٪ -1.80٪ لعام 2017 من 1.00٪ -1.50٪ خلال توقعات سابقة.

ارتفع الروبل لفترة وجيزة مقابل الدولار بعد قرار سعر الفائدة، حيث كسب زوج العملات USDRUB في وقت مبكر من يوم الاثنين ليتداول حاليا حول مستوى 57.7350.

popup_close
usdrubdaily06192017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:00 GMT
  • USD
  • خطاب دَدْلي -عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
  • 15:00 GMT
  • EUR
  • خطاب ويدمان -رئيس البنك الاتحادي الألماني
  • {{date | date:'HH:mm'}}