تجارة التجزئة تتوج السنة في موسم هائل

التحليل اليومي - 27/12/2017

الصفقات المؤقتة في موسم الاعياد توفر العديد من الفرص

retail-sales


تشير القراءات المبكرة من مجموعة متنوعة من المصادر الغير الرسمية إلى أن موسم البيع خلال عيد الميلاد الأخير كان هائلا، حيث وصل الى أكثر من 72٪ من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، وتقريبا هذا المبلغ في الاقتصادات المتقدمة الموجهة نحو خدمة متساوية تقريبا ولدت من قبل قطاع تجارة التجزئة. ولكن عندما يقترن ذلك بحقيقة أن حوالي 70٪ من إيرادات قطاع التجزئة يتم نشرها في الشهر الأخير من السنة التقويمية، أي ما يقرب من 50٪ من الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يتم توليده خلال موسم الأعياد.

توهج سوق الإسكان في الولايات المتحدة


عند القاء نظرة خاطفة على الرسم البياني من هوم ديبوت، سترى انه من الحكمة الإسراع بعمليات الشراء. ومع سبب ممتاز. في الواقع لسببين ممتازين. أولا، في رأينا، هو الطابع التمثيلي للسهم، حيث يمثل قطاع تجارة التجزئة ككل. هوم ديبوت (HD) هي سلسلة متاجر مقرها في أمريكا الشمالية مع مخازن في أوروبا أيضا. ولكن هذه ليست مخازن عادية. فهي منتشرة على نطاق واسع. تبيع هوم ديبوت كل ما يحتجه صاحب المنزل من الأدوات، بالإضافة الى كل ما يحتاجه المقاول أو المصمم لإعادة تشكيل أو في الواقع البناء من الصفر، كالمنزل على سبيل المثال. ثانيا بحكم القطاع الذي يخدمه هو مؤشر مباشر على الصحة العامة لصناعة الإسكان، وبالتأكيد للولايات المتحدة. يعتبر قطاع الإسكان في الولايات المتحدة في الواقع في صحة ممتازة. رسمت إحصاءات الإسكان في الأسابيع الماضية صورة متوهجة عن حالة سوق الإسكان في الولايات المتحدة. وسهم هوم ديبوت أكبر مثال على ذلك.

popup_close
hd_27-12-17

يجب استغلال الفرص لتحقيق الربح


من خلال دراسة الرسم البياني لسهم ماركس اند سبنسر نرى ان هناك حركة جدا قوية. وبالإضافة الى موسم التجزئة لهذا العام، فإن الرسم البياني يصور بوضوح انعكاسا صحيا من الاتجاه الهبوطي الطويل. الى متى سيستمر هذا الارتفاع لا أحد يعرف، حيث ان هذا المجال لديه ما يكفي من عدم اليقين. من خلال الاستنتاجات والتوقعات فقط يجب أخذ القرار الأفضل لصالحنا. مع الاخذ بعين الاعتبار اننا لسنا على حق في كل وقت. عندما تقدم فرصة نفسها يجب استغلالها لتحقيق الربح.

popup_close
mksl_27-12-17

الفضة تقدم فرص رائعة


وصل الفضة إلى أعلى مستوى له خلال الأسبوعين الماضيين أو نحو ذلك. عموما هناك علاقة غير مباشرة، وهذا يعني أن شيئا واحدا يتحرك في الاتجاه المعاكس من شيء آخر، بين الدولار الأمريكي والفضة. أداء الذهب والفضة إلى حد كبير مماثل بحيث ما هو صحيح عموما من الذهب سيكون صحيحا للفضة، فقط أن الأرقام هي أقل للفضة من الذهب. أظهر الدولار الأمريكي ضعف في وقت متأخر وربما هذا ينعكس في سعر الفضة. ولكن مرة أخرى، هل نحن نظريون أكاديميون؟ بالكاد. نحن التجار ندعم أنفسنا وعائلاتنا من خلال استغلال مزايا الأسواق التي تقدم الخدم التي تصل إلينا يوميا. الفضة تتحرك بذكاء للأعلى، ونحن نعتقد أنها فرصة جيدة للقبض على عقد معين خلال موسم العطلات باعتباره موسم يمتاز بسيولة منخفضة الحجم.

popup_close
si_26-12-17

السوق مليء بالفرص


يشبه مؤشر داكس معظم مؤشرات الأسهم الرئيسية في العالم، فقد شهد خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية انعكاسا حادا إلى حد ما، مما يوفر فرصة جيدة. كانت هناك فقدان للثقة هزت الأسواق الألمانية بعد نتائج الانتخابات، وكذلك بعض التقارير الاقتصادية الأخيرة التي ترسم صورة قاتمة قليلا بين اللوب الألماني. من الضروري معرفة ان قياس المشاعر في ألمانيا هو من بين الأفضل في العالم لأنها الأكثر دقة والأكثر استقرارا. في حين أن مؤشرات الأسهم العالمية في مستويات قياسية. أسعار الفائدة آخذة في الارتفاع ببطء وهذا سيسمح للمشاركين في السوق بالحفاظ على أموالهم داخل البنوك والتعامل بسهولة في إدارة السندات وأدوات الادخار بدلا من الأسهم التي تتطلب اتصالا وثيقا مع الوسطاء.

popup_close
dax_27-12-17

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 15:00 GMT
  • USD
  • مؤشر مبيعات المنازل المعلقة (شهريا) (نوفمبر)
  • -0.40%
  • 3.50%

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.