البنوك الألمانية في حالة سيئة

التحليل اليومي - 16/08/2019

خبير في بنك سيتي يصرح أن البنوك الألمانية في وضع أسوأ من البقية

german-banks


ووفقًا لرونيت غوس رئيسة بنك سيتي الذي يبحث في البنوك الألمانية في وضع ضعيف يعارض بقية بنوك الاتحاد الأوروبي. تكافح المنطقة المصرفية الأوروبية للتغلب على صعوباتها فيما يتعلق بربحيتها منذ الانهيار المالي. تراجعت أرباح الربع الثاني بنسبة 7%.

وفقا لكثير من الخبراء، فإن أكبر مشكلة في جني الأرباح إلى البنوك هي أسعار الفائدة المنخفضة المستمرة من البنك المركزي الأوروبي. انخفضت أسهم البنوك الأوروبية بحوالي 45% خلال العقد الماضي، مقارنة ببنك KBE المركزي في الولايات المتحدة والذي بلغ 86%.

مؤشر الدولار يفوز على منافسيه الستة


بقي الدولار الأمريكي في حالة ربح في يوم الجمعة، بعد زيادة في مبيعات التجزئة الأمريكية التي خففت من المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي. ومع ذلك، حذر المستثمرون من أن الدولار الأمريكي لا يزال هشًا بسبب المخاطر المتزايدة لكساد اقتصادي محتمل. استفاد الدولار مقابل عملات الملاذ الآمن مثل الفرنك السويسري والين. خلال التعاملات الآسيوية، ارتفع الدولار الأمريكي أرباحه قريبًا وانخفض الين في حين حذفت الأسهم اليابانية خسائرها الأولية. سرعان ما تلاشت الحركة. ارتفع مؤشر الدولار مقابل صندوق من ست عملات مهمة إلى 98.217.

popup_close
usndx-sep19h1-17

النفط في ارتفاع


ارتفع النفط الخام يوم الجمعة بعد يومين من الانخفاض. جاءت الزيادة بعد البيانات الأمريكية التي كشفت عن تحسن في مبيعات التجزئة. حسنت هذه البيانات المخاوف المتعلقة بالركود في أكبر اقتصاد في العالم. ارتفع سعر الخام الأمريكي يوم الأربعاء بمقدار 65 سنتًا إلى 55.10 دولارًا للبرميل، بعد أن هبط بنسبة 1.5% تقريبًا في الجلسة السابقة. وارتفع خام برنت 52 سنتًا إلى 58.74 دولارًا للبرميل بعد انخفاضه بأكثر من 2% يوم الخميس

popup_close
cl-sep19-h1-10

21 يوم ذهبي للذهب


هبط الذهب الآمن في يوم الجمعة، لكنه كان في طريقه لحوالي 21 يومًا من الأرباح. جاءت الزيادة في الوقت الذي أدت فيه المخاوف من التخلف الاقتصادي العالمي والارتباك فيما يتعلق بالصراع التجاري المستمر بين الولايات المتحدة والصين إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن. وبلغت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 1.5230 دولارًا للأونصة، بينما انخفض الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 1520 دولارًا للأونصة، لكنه ارتفع أكثر من 1.6% حتى الآن هذا الأسبوع.

popup_close
xauusd-h1-107

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • USD
  • تراخيص البناء (يوليو)
  • 1.270M
  • 1.232M

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

71.9% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X