الفجوات في الرسوم البيانية

التحليل اليومي - 22/12/2017

غالبا ما تظهر الفجوات في الرسوم البيانية. ما هي أهميتها؟

gap


تضمنت أول مجموعة من التوصيات اليوم " Kion"، والتي تعتبر من أكبر الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة الشاحنات واللوجستيات. سعت التوصية إلى استغلال الاتجاه القوي جدا في الأسهم جراء الفجوة في التسعير، حيث استفسر العديد من العملاء عن أهمية الحركة ومعرفة سبب ظهورها. فيما يتعلق بالمسائل المتعلقة بالتحليل الفني تعتبر " Investopedia” مصدر رائع لتوجيهات واضحة وموجزة ومفهومة للغاية. نحن نقترض مع الامتنان من أصدقائنا في " Investopedia" لهذا التحليل اليوم. هناك أربعة أنواع أساسية من الفجوات. وسوف نوضح لكم ذلك من خلال الرسم البياني.

الفجوة الانفصالية


تحدث الفجوة الانفصالية في بداية تحرك السوق -عادة بعد أن يتم التداول الأمن في نمط التوحيد، والذي يحدث عندما يكون السعر غير متجه داخل نطاق محدود. ويشار إليها على أنها فجوة الانفصال، حيث تتحرك بشكل أمن من نمط غير متجه إلى نمط متجه. تظهر مخطط فيات كرايسلر ثلاث من هذه الثغرات. تعتبر الفجوة الانفصالية قوية عند فترة الدمج وتضعف في غير ذلك. هذه الفجوة تعطي مؤشرا على زيادة كبيرة في المشاعر اتجاه الفجوة، والتي من المرجح أن تستمر لبعض الوقت، مما يؤدي إلى تحرك موسع. ويمكن تأكيد قوة هذه الفجوة من قبل حجم التداول على السهم خلال الفجوة. وكلما زاد حجم الفجوة، زاد احتمال استمرار الأمن في اتجاه الفجوة.

popup_close
fiat_22-12-17

الطبيعة البشرية مقابل الطبيعة الأم


دعونا نستخلص هنا أننا نتحدث عن أنماط في الرسوم البيانية كما لو كانت أنماط العلمية هي الأحداث الطبيعية. فهي ليست كذلك. من المهم جدا أن نفهم، وخاصة كمبتدئين أنه على الرغم من المصطلحات العلمية الزائفة ونظرة التكنولوجيا الفائقة من وسائل الإعلام المالية. ما نرسمه ونحلل ما ننظر إليه تماما هو ظاهرة إنسانية. على هذا النحو، هناك درجة عالية من العشوائية حول ما يجري في هذه الأسواق. بعد كل شيء يقال، هذه الرسوم البيانية: الرسم البياني النشاط، وبطريقة العواطف وراء السلوكيات البشرية في تلك الأسواق. الاقتصاد والتمويل الفرعي له علوم اجتماعية وليس علوم طبيعية. لذلك دعونا نضع نقطة حادة على هذه المسألة قبل أن نعود إلى موضوع الفجوة من خلال الإشارة بشكل قاطع إلى الاختلاف الصارخ بين العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية. في قوانين العلوم الطبيعية الطبيعة تسود. فعندما تثبت الظاهرة أنها قانون ستبقى في جميع الحالات واقع. كائن من كتلة معروفة انحدر الى الأسفل سوف يتسارع بمعدل معروف. لا شيء من هذا النوع يطبق في العلوم الاجتماعية. وأفضل ما يمكننا أن نأمله هو حالة يمكننا فيها أن نقول ب "درجات اليقين"، أي الاحتمالية، ما يحتمل أن يحدث في ظل مجموعة معينة من الظروف. العلم الطبيعي حتمي. العلوم الاجتماعية هي الاحتمالية. ولذلك فإن تداول أسواق رأس المال هو فن أو حرفة. إنه ليس علم.

popup_close
telefonica_22-12-17

الفجوة الهاربة


تتشكل الفجوة الهاربة بعد أن يبدأ الاتجاه، وعادة بعد تحرك قوي للسعر. وهو يشير إلى أن الاتجاه الحالي سيستمر في التجديد أو اهتمام جديد بالأمن. الرسم البياني تيليفونيكا هو مثال على هذا النوع من الفجوة. بعد أن اتخذ الأمن تحركا قويا، قرر العديد من التجار الذين كانوا على هامش انتظار نقطة دخول أو خروج أفضل أنه قد لا يكون قادم، وإذا انتظروا لفترة أطول سيفوتون الفرصة. عمليات الشراء أو البيع هي التي تخلق الفجوة الهاربة واستمرارية هذا الاتجاه. حجم الفجوة الهاربة ليست مهمة كما هو الحال بالنسبة للفجوة الانفصالية، ولكن يجب أن تكون ملحوظة مع متوسط الحجم. وإذا كان الحجم مفرطا في التطرف، فإنه قد يشير إلى أن الفجوة الهاربة هي في الواقع فجوة الإرهاق، والتي تشير إلى نهاية الاتجاه.

popup_close
nicox_22-12-17

الفجوة المنهكة


هذه هي الفجوة الأخيرة التي تشكل في نهاية الاتجاه، وهي علامة سلبية على أن الاتجاه على وشك الانعكاس. وعادة ما تحدث في آخر تعبير عن اتجاه (عادة ما يكون ملحوظا بالخوف أو الذعر)، ولكن قد يكون أيضا نقطة عندما يبدأ المشاركون في السوق في التحرك داخل أو خارج المنطقة الامنة. يعبر الرسم البياني لنيكوكس على هذا النوع من الفجوة. إن فجوة الانهاك تعطي شعورا بعدم العقلانية، والنشوة، مثلما هو الحال عندما يكون أحد الأصول عرضة للفرص ك "فرصة لا يمكن تفويتها" أو العكس على أنه شيء "تجنبه بأي ثمن".

popup_close
oracle_22-12-17

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 13:30 GMT
  • CAD
  • الناتج الإجمالي المحلي (شهريا) (أكتوبر)
  • 0.02%
  • 0.02%
  • 15:00 GMT
  • USD
  • مبيعات المنازل الجديدة (نوفمبر)
  • 654K
  • 685K

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك