آمال جديدة في اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة والصين

التحليل اليومي - 04/04/2019

ارتفعت عوائد سندات الخزينة الأمريكية

tarde-war


ارتفعت عائدات ديون الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء، بينما راقب المستثمرون أحدث تقدم فيما يتعلق بالمناقشات التجارية الجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ارتفع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بسرعة إلى حوالي 2.512%، بينما ارتفع العائد على سندات الخزانة لمدة 30 عامًا إلى 2.92%. وبحسب ما ورد يقترب المسؤولون التنفيذيون من الصين والولايات المتحدة من إبرام اتفاق تجاري. لقد حلوا معظم المشاكل المستمرة في نزاعهم التجاري الطويل. أصدر كلا البلدان ضرائب على منتجات بقيمة مليارات الدولارات في عام 2018. وتريد الصين من الولايات المتحدة سحب أي تعريفة أمريكية حالية على الواردات الصينية. في حين ان إدارة ترامب من ناحية أخرى، تطلب من الصين الموافقة على تنفيذ آلية تضمن التزام الدولة بالاتفاقية.

الين يطمئن بسبب التفاؤل التجاري


تحلى الين الشهير يوم الخميس بالارتياح قليلا، بينما اليورو تابع بقوة مقابل الدولار الأمريكي، حيث ان التفاؤل بشأن عقد اتفاقية تجارية بين الولايات المتحدة والصين عزز من شهية المخاطرة عالميا. تقدم الجنية الإسترليني بعد ان دعم البرلمان في المملكة المتحدة قانون الذي يتيح الحصول على تمديد لاتفاقية البريكسيت.

وصل الملاذ الامن الين الى اقل مستوياته في 14 يوما عند 111.574 ين مقابل الدولار الأخضر في نهاية يوم أمس. قيمت قيمة الزوجين اخر مرة عند 111.40 ين.

popup_close
usdjpy-h1-19

الذهب يزداد قوة بينما العملة الأمريكية تضعف


ارتفع الذهب المعدني الأصفر يوم الخميس مدعومًا بضعف الدولار الأمريكي. توقع التجار تطورًا يشمل استمرار الصين والولايات المتحدة مما رفع التوقعات ان المفاوضات التجارية ستتوصل الى اتفاقية.

أكدت التقارير أيضًا أن كلا الطرفين يقتربان من التوصل إلى اتفاق. ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% إلى 1,296.89 دولار للأوقية. ارتفع سعر الذهب الفوري 0.2% إلى 1,291.88 دولار للأوقية. عادة ما يُنظر إلى الذهب كأصل ملاذ آمن خلال فترات المخاطر المالية والسياسية. في حين ان وقفة في قفزة الأسهم دعمت السبائك أكثر.

popup_close
xauusd-h1-66

انخفض النفط بعد مخزونات الولايات المتحدة


انخفضت أسعار النفط في يوم الخميس، حيث ان خام برنت ابتعد عن مستوى 70 دولار الكبير بعد الضعف في الجلسة السابقة، بناءً على البيانات التي أظهرت ارتفاع مفاجئ في مخزونات الولايات المتحدة.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2 سنت إلى 69.28 دولار. بالإضافة الى انه في يوم الخميس، انخفض خام برنت 6 سنتات، بعد أن وصل إلى 69.95 دولار. يعتبر هذا المستوى هو الأعلى منذ العام الماضي، حيث كان يتداول عند 70 دولار. انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) 14 سنتًا إلى 62.33 دولارًا للبرميل. انخفض العقد 12 سنتًا في الجلسة السابقة بعد أن حقق مستوى 62.98 دولار.

popup_close
cl-may19-h1-4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 11:30 GMT
  • EUR
  • نشرة البنك المركزي الأوروبي الصدارة عن اجتماع السياسة النقدية
  • 0.20%
  • -0.20%

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X