امال جديدة للحرب التجارية

التحليل اليومي - 18/01/2019

الدولار يرتفع على إثر الآمال في الوصول الى حل في الحرب التجارية

usa-chine


في يوم الجمعة، الدولار الأمريكي كسب زخما الى الجانب الإيجابي مقابل الين الياباني. يعود السبب وراء ذلك بشكل رئيسي ان الصين والولايات المتحدة يقومان بتعزيز الثقة بشأن محادثاتهم التجارية. يبدو ان المستثمرين يدعمون هذه الحقيقة، مما يزيد من شهيتهم للمخاطرة.

في الامس ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، ان ستيفين منيوشين سكرتير الخزينة الامريكية، قال انه يفكر في احتمال إطلاق سراح بعض الضغط على الصين عن طريق تخفيض الضرائب التي فرضت سابقا على الواردات الصينية، حيث سوف يكون مفيدا للوضع. في حين ان ناطق باسم الخزينة أنكر هذا التصريح.

ذكر محلل رفيع المستوى كوميكو إيشيكاوا، "التوقعات أن الأمور سوف تسير في اتجاه إيجابي". مؤشر الدولار، الذي يحتوي على قيمة الدولار مقابل 6 منافسيه الرئيسيون، وكان معظمها حتى في 96.054 بينما مقابل الين الياباني، الدولار اكتسب حوالي 0.1% ووصل إلى 109.30 ين.

التوقعات الإيجابية بين الولايات المتحدة والصين ترفع الاتحاد الأوروبي


صباح اليوم ارتفعت أسهم الاتحاد الأوروبي عقب بيان حول التطورات في محادثات التجارة الأمريكية / الصينية. قدمت التقارير الدعم لإمكانية حدوث تحسن في نقاشاتهم المستمرة.

ارتفع مؤشر ستوكسس 600 الأوروبي بنسبة تزيد عن النصف في بداية اليوم. يتم تعديل مركز السوق في الغالب للتقدم التجاري العالمين بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس أن ستيفن منوشين قال إن إمكانية تخفيف بعض التعريفات الجمركية على الواردات الصينية ستكون مفيدة. الهدف هو تشجيع المحادثات التجارية والحصول على مساعدة الصين لمزيد من التحسينات.

popup_close
eurusd-h1-32

ماي تحتاج الى محادثات عبر الأطراف لتنجح


طلبت إدارة المملكة المتحدة انه من أجل النجاح هناك حاجة إلى وحدة واستضافة مناقشات توحيدية للأحزاب. يعتبر الأمر ضروري من أجل إيجاد أرضية مشتركة على خطط تيريزا ماي للبريكسيت. كانت خطط ماي "بناءة"، على الرغم من معارضة جيرمي كوربين زعيم حزب العمل، للانضمام إلى المناقشات مع رئيسة الوزراء ما لم توقف الطلاق المحتمل بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي دون تسوية.

يوم الأربعاء بعد النجاح في التصويت على الثقة البرلمانية، أعلنت رئيسة الوزراء أنها على استعداد للانضمام إلى قادة أحزاب المعارضة في حديث "بناء"، ومحاولة حل مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

popup_close
gbpusd-h1-42

الأسهم الأمريكية شهدت مرتفعة


في صباح يوم الجمعة توجهت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية نحو مزيد من الاتجاه الصاعد، بينما لا يزال التجار ينظرون في التقارير التي تفيد بأن حكومة الرئيس دونالد ترامب قد تقلل الضرائب المفروضة على الصين.

ارتفعت أسهم ناسداك وستاندرد اند بورز500، بينما حصلت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز على 78 نقطة، مما يدل على بداية إيجابية لأكثر من 60 نقطة. أغلقت سوق الأسهم يوم أمس على ارتفاع بعد تقرير وول ستريت جورنال بأن الولايات المتحدة قد تخفض الضرائب التجارية مقابل الصين.

popup_close
nsdq-mar19-h1-2

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 10:00 GMT
  • GBP
  • مبيعات التجزئة (شهري) (ديسمبر)
  • 0.8%-
  • 1.4%

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X