المزيد من الانخفاضات في اسواق المال العالمية

التحليل اليومي - 30/03/2018

مجموعة من الانخفاضات في أسواق تبادل العملات

forex-markets


تأخذ الأسواق استراحة اليوم مع اقتراب عيد الفصح عند الطائفة المسيحية. في حين أن الحركات جيدة وقابلة للتداول، إلا أن الأحجام أقل من المعتاد، مما يجعل اتخاذ المواقف أبطأ من المعتاد. تستغرق الصفقات وقتًا أطول، مع ذلك هناك فرص لأن هناك متداولين نشطين والأسواق تتحرك.

قطاعات الطاقة والسلع ما بين سالب وموجب


يشهد زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الكندي انخفاض مؤخرا، ذلك يعود الى سببين رئيسين. يستمد الدولار الكندي قوته من أسعار النفط القوية والمرتفعة، حيث يوجد للاقتصاد الكندي حصة كبيرة في قطاع الطاقة، بما يعني ان أسعار النفط القوية تعزز القوة الاقتصادية في كندا.

يستمر الدولار الأسترالي في الضعف بسبب انخفاض الأسعار في قطاع السلع، حيث تتمتع أستراليا بدرجة معينة من الاستقلالية عن الاقتصادات العالمية الرئيسية الأخرى، حيث ترتبط صحتها ارتباطًا وثيقًا بسعر السلع، وقد أدى التقلب هناك إلى ظهور قدر كبير من التقلبات في العملة في الماضي.

في حين ان الأسعار منخفضة، من المفضل الاستثمار على انخفاض سعر الدولار المندي مقابل الدولار الأسترالي، حيث يبحث الزوج عن الدعم عند مستوى 0.9997 الى 0.9883 نقطة. الانعكاس فوق مستوى 0.9920 نقطة، سيشير إلى الخروج من مركز البيع وعكس التداول، حيث سوف يكون جني الأرباح عند مستويات 0.9889 إلى 0.9879 نقطة.

popup_close
audcad-h4-30-3

الفرنك السويسري لم يعد الملاذ آمن


خسر زوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري من قيمته بشكل ثابت بسبب حالات الهزع المتتالية، التي استمرت خلال السبع أسابيع الأخيرة.

في حين ان الفرنك السويسري كان لديه سمعة انه عملة آمنة في أوقات عدم اليقين، الا ان التعلق المتزايد بالين الياباني مؤخرا يهدد العملة السويسرية. يعتبر الامر مثير الفضول، حيث غالباً ما يتم شراء عملة الفرنك السويسري أثناء عدم اليقين المالي بسبب موثوقيتها واستقرارها. يستخدم الفرنك السويسري بانتظام كعملة احتياطي عالمية، وهو سادس أكثر عملة متداولة في العالم.

أظهرت بيانات النمو الاقتصادي القوية مؤخرا بالإضافة الى التقارير الإيجابية من منطقة اليورو هذا الأسبوع، ان اليورو في حالة جيدة حاليا.

التواجد في وضع تصحيحي، كما ان انعكاس الحركة الأخيرة لزوج العملات، هي فرصة ربح جيدة في الفترة هذه. ينصح بالتداول على انخفاض الزوج، حسب التحليلات الأخيرة التي تشير على انخفاضه.

popup_close
eurchf-h1-30-3

اقتصاد اليابان الضعيف لا يمنع تعزيز قوة عملة الين


انخفض زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني، بسبب حالات الذعر التي مرت بها القارة الأوروبية، منذ اعلان بريطانيا قرار خروجها من الاتحاد الأوروبي. تعززت قوة الين في اعقاب الانخفاضات الأخيرة في جميع انحاء العالم، حيث انه من المنظور الاقتصادي الغريب ان الاقتصاد الياباني ليس قويا بشكل خاص.

تستمر التجارة القوية في العالم، يبدو ان استمرارها سوف يكون حتى استقرار الأسواق في الاتجاه المعاكس للأعلى، أي بكلمات أخرى حتى ترتفع. يوجد الكثير من المؤشرات في الأفق الاقتصادي التي تجعل احتمال الارتفاع بعيدا جدا من الآن.

اعتبر مستوى 131.43 حتى 132.05 مستوى الدعم للزوج لمدة خمس أشهر، الا انه مؤخرا خلال فبراير ومارس تحولت هذه المستويات الى مستويات مقاومة للزوج. يستمر الزوج بانخفاضه، حيث لا يوجد أي مؤشرات حالية تدعم العكس.

popup_close
eurjpy-m30-30

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك