مجلس الاحتياطي الفدرالي سيرفع الفائدة في الوقت القريب

محضر الاحتياطي الفدرالي يسلط الضوء على الرغبة في رفع اسعار الفائدة على الرغم من المخاطر التي قد تترتب على ذلك

rate-hike


بعد الكثير من الحديث حول إمكانية جعل اجتماع السياسة النقدية لشهر مارس "اجتماع مباشر"، أكد أحدث محضر لاجتماع اللجنة الفيدرالية اللهجة الأكثر تفاؤلا، حيث تم التمهيد الطريق لمزيد من التطبيع على الرغم من مخاطر سياسة الحكومة.

مسؤولو البنك الاحتياطي الفيدرالي مع رفع أسعار الفائدة


سلط أحدث محضر لاجتماع اللجنة الفيدرالية الضوء على قرار استعداد صناع القرار السياسي في النظر في رفع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم في شهر مارس، على ان تبقى البيانات مستقرة نسبيا للمدى القريب. من غير الضروري ان تكون الثورية هي اللهجة المتبعة، حيث صرحت اللجنة أن أكبر المخاطر على التوقعات هي سياسات التحفيز والحكومة المالية التي لا تزال تضيف قدرا كبيرا من الشك.

مع ذلك، أكدت ان نسبة البطالة والتضخم إذا ما اوفت التوقعات فذلك سيعجل في رفع أسعار الفائدة. علاوة على ذلك، يحفز الضغط التضخمي كعامل محفز محتمل لرفع الأسعار أسرع مما كان متوقعا من قبل المشاركين في السوق.

حتى مع احتمال المزيد من التضييق، تمكنت الأسهم في تمديد الارتفاع الأخير، مع وصول مؤشر داو جونز لارتفاعات جديدة يوم الاربعاء.

popup_close
dow-mar17daily02232017

ارتداد أسعار الغاز الطبيعي من أدنى مستوياته خلال أشهر


واصلت أسعار الغاز الطبيعي انخفاضها يوم الاربعاء، ولمس أدنى مستوياته في 14 أسبوع ليصل الى 2،641 $ لكل مليون وحدة قبل أن ينتعش بشكل متواضع. مزيج من ارتفاع إنتاج الصخر الزيتي وتوقعات ان يكون ثاني أخف شتاء على الاطلاق في الولايات المتحدة، واصلت الأسعار في الانخفاض في الجلسات القليلة الماضية مع انحسار الطلب الموسمي.

من العادة حدوث انخفاض كبير في المخزون نتيجة احتياجات التدفئة المنزلية، الا ان الظروف الجوية الحارة السائدة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية الشرقية جنبا إلى جنب مع توقعات درجات الحرارة فوق المعدل قد تؤدي الى المزيد من الانخفاضات في الاسعار. خاصة مع ذكر بيكر هيوز ارتفاع في نشاط معدات حفر آبار الغاز، وزيادة الإنتاج قد يؤدي أيضا ترافق ارتفاع في عمليات الحفر، ما زاد من التعقيد في توقعات أسعار الغاز.

بعد الارتداد من أدنى مستوياته خلال اليوم الأربعاء، استقر السعر اليوم.

popup_close
ngas-apr17daily02232017

نمو أعلى للناتج المحلي الإجمالي المكسيكي


على الرغم من الخطاب المحيط باتفاقيات التجارة الحرة، واصل الاقتصاد المكسيكي بالنشاط القوي خلال الربع الرابع كما يتضح من أحدث أرقام الناتج المحلي الإجمالي، حيث أظهرت المراجعة النهائية للبيانات أن الناتج المحلي الإجمالي للفترة ارتفع إلى 0.70٪ من القراءة الأولية بنسبة 0.60٪ بينما جاء الرقم السنوي عند 2.40٪.

لكامل السنة الميلادية، وصل النمو عند 2.30٪، مسجلا تباطؤا معتدلا مقارنة مع نتائج 2015. المكاسب الفصلية في المقام الأول كانت بفضل إدخال تحسينات في قطاع الخدمات والارتفاع المتواضع في الإنتاج الصناعي. في حين انخفضت نتائج النشاط الزراعي للفترة. ما ساعد الاقتصاد أكثر كان الانخفاض الحاد في البيزو الذي ساعد في جعل التجارة أكثر قدرة على المنافسة.

مع ذلك، بدأ البنك المركزي خطط مبادلة 20 مليار $ مصممة للمساعدة في الدفاع عن البيزو، حيث انخفض زوج العملات USDMXN إلى أدنى مستوى له منذ نوفمبر تشرين الثاني.

popup_close
usdmxndaily02232017

توقف تصاعد مؤشر المستهلك الكندي


بعد أربعة أشهر من المكاسب، شهد الزخم في المستهلك الكندي التحسينات السابقة تنعكس بسرعة خلال شهر ديسمبر كانون الاول بعد انكماش أرقام التجزئة الأساسية، حيث انخفض الرقم الشهري الاساسي بسبب انخفاض مبيعات السيارات الذي تراجع بنسبة -0.90٪، مما تسبب في انخفاض بيانات العنوان الرئيسي بنسبة -0.50٪، والذي يعد التراجع الأول في المبيعات خلال خمسة أشهر.

على الرغم من ارتفاع تكاليف الوقود الذي ساعد في الرقم، وانخفاض استهلاك المواد الغذائية والمشروبات أثر أيضا على نشاط تجارة التجزئة. تراجعت مبيعات التجزئة الأساسية التي تستثني السيارات أيضا، -0.30٪ أقل خلال تلك الفترة.

على الرغم من أن الارتفاع في أسعار النفط والغاز سيساعد بلا شك في تسريع النشاط الاقتصادي على المدى القريب، الا ان أرقام التجزئة تبرز التفاوت في النمو.

بعد انخفاضه مقابل الدولار الامريكي اليوم الاربعاء، اتجه الدولار الكندي الى أعلى بشكل طفيف مقابل الدولار الأمريكي، مع تجاه زوج العملات USDCAD الى ما دون مستوى 1.3150.

popup_close
usdcaddaily02232017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 13:35 GMT
  • USD
  • خطاب لوكهارت -عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة FOMC
  • 15:30 GMT
  • USD
  • مخزون النفط الأمريكي الخام
  • 3.475M
  • 9.527M