قرار الفائدة من البنك الفيدرالي محط الأنظار

التحليل اليومي - 08/11/2018

تداول الدولار الأخضر في نطاق ضيق، بينما المستثمرين في انتظار قرار البنك الفيدرالي

fed-2


تم تداول العملة الشهيرة الدولار الأمريكي في نطاق ضيق يوم الخميس، حيث انتهت التداولات بعد ان تحققت النتائج المتوقعة للانتخابات النصفية في الولايات المتحدة. وفر ذلك وقتا حرا للمستثمرين، الذين كانوا بحاجته من اجل التركيز على قرار سياسة البنك الفيدرالي الاحتياطي لاحقا اليوم.

يشتبه الآن أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) التابعة للبنك المركزي تحتفظ بالنمط المتشدد الذي نشهده في إعلانات السياسة الأخيرة مع الاحتفاظ بأسعار الفائدة المحددة هذه المرة.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة 3 مرات هذا العام، بينما توسع الاقتصاد الأمريكي وبدأ التضخم في التراكم، وقد أشار إلى زيادة معدل في ديسمبر، مع زيادات أخرى بحلول عام 2019. وقال سيم موه سيونج، محلل العملات في بنك سنغافورة "من المحتمل أن يستفيد الدولار لأننا ما زلنا نتوقع أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على موقفه المتشدد. يحتاج الاقتصاد الأمريكي إلى ارتفاع في الأسعار مع تزايد ضغوط الأجور وهناك خطر من ارتفاع درجة حرارة الاقتصاد".

ارتفاع الداو جونز وستاندرد اند بورز500 بعد الانتخابات


كانت زيادة الأمس بعد منتصف المدة أكبر من متوسط الزيادة التي تعكسها المسابقات في معظم الأوقات. سجل بنك جولدمان ساكس أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 حقق ارباحا معدلها حوالي 0.7% من يوم موعد الانتخابات الى اليوم الذي يلي الانتخابات.

سجل يوم أمس أكبر ارتفاع في منتصف الفترة لكل من ستاندرد اند بورز 500 والداو منذ اليوم التالي لمسابقات عام 1982، عندما ارتفعت المؤشرات بنسبة 3.9% و4.3% على التوالي. قال ترامب في مؤتمر صحفي "نأمل أن نتمكن جميعا من العمل معا في العام المقبل لمواصلة تقديم الدعم للشعب الأمريكي، بما في ذلك النمو الاقتصادي والبنية التحتية والتجارة وخفض تكلفة الأدوية الموصوفة"، "سيأتي لنا الديمقراطيون بخطة للبنية التحتية، خطة للرعاية الصحية، خطة لكل ما يبحثون عنه وسنتفاوض. "

popup_close
dow-dec18-h1-8

النفط يبقى وافر بالرغم من العقوبات الامريكية على إيران


بلغ سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 61.68 دولار للبرميل، وكان ذلك من الإغلاق الأخير. بلغت العقود الآجلة لخام برنت نحو 71.90 دولار للبرميل، حيث انخفضت 14 سنتاً عن آخر استنتاج.

يوم الخميس انخفضت أسعار النفط، بينما سجل إنتاج الخام الأمريكي الخام زيادة المخاوف من عودة الفائض العالمي، والنقاش داخل أوبك.

قال بنجامين لو من شركة بروكريج فيليب فيوتشرز: "لا تزال أسعار النفط تثبت ... التأثيرات الهابطة وسط مخاوف الأسواق من ارتفاع المخزونات العالمية ... (وباعتبار ذلك) زيادة مستويات الإنتاج تهدد بإثارة أساسيات العرض في الربع الرابع من عام 2018."

popup_close
cl-dec18-h1-9

الأسواق الأوروبية تفتح والعملات الرئيسية تبقى في النطاق


لا توجد اليوم حركة كافية حتى الآن مع العملات الرئيسية، مع التركيز بشكل أساسي على اجتماع اللجنة الفيدرالية. يعتقد الكثيرون أن تقرير الاحتياطي الفيدرالي قد يكون متوازنًا على الأرجح، لكن الأسواق تعمل على توقع تعديلات محتملة على البيان، ويبدأون في الاستعداد لاستقبال الحدث بحذر.

popup_close
cac-dec18-h1-4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 19:00 GMT
  • USD
  • بيان اللجنة الفيدرالية
  • 19:00 GMT
  • USD
  • قرار سعر الفائدة الفيدرالية
  • 2.25%
  • 2.25%

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X