النفط والمزيد من الاضطرابات

التحليل اليومي - 09/04/2019

أسعار النفط تصل إلى آفاق جديدة

oil-prices-up


ارتفاع أسعار النفط يوم الثلاثاء الى اعلى مستويات خمس أشهر. ومع ذلك، صرح أحد كبار الاستراتيجيين ان "احتمال حدوث اضطراب أكبر" يعود الى سوق النفط الخام. في حين ان كبير الاستراتيجيين في شركة جي تي دي لخدمات الطاقة، جون دريسكول قال "انه مشابه لعام 2011، عندما تم اسقاط الرئيس الليبي السابق معمر القذافي. فإذا دخلت ليبيا اللعبة، هذا سوف يؤدي الى مزيد من التشديد الى السوق". جاءت تصريحات دريسكول بسبب استئناف العنف في ليبيا، حيث ان ليبيا منتج مهم للنفط في أوبك.

الذهب يسجل مكاسب مقابل الدولار الأمريكي


نمت أسعار الذهب يوم الثلاثاء واقتربت من أعلى مستوى لها في 7 أيام في جلسة سابقة، بينما ضعف الدولار الأمريكي بعد بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة. ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% إلى 1303.29 دولار للأونصة.

ارتفع سعر الذهب الفوري بنحو 0.2% ليصل إلى 1,299.58 دولار للأونصة بعد ان لامس أعلى مستوى له منذ الشهر الماضي عند 1,303.60 دولار في الجلسة السابقة.

popup_close
xauusd-h1-67

الدولار يستمر في فقدان زخمه

 

تم تقييد العملة الأمريكية الشعبية بسلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة يوم الثلاثاء، بالإضافة الى أرباح العملات المنافسة المتأثرة بالسلع الأساسية مثل الدولار الكندي والدولار الأسترالي، الذي استمدا الدعم من الارتفاع المستمر في أسعار النفط الخام.

ارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات متنافسة كبيرة بنسبة 0.05% ليصل إلى 97.000 بعد خسارة أكثر من 0.30% في الجلسة السابقة، مسجلا أكبر انخفاض يومي منذ الشهر الماضي.

popup_close
usndx-jun19h1-6

الأسهم الاسيوية ترتفع


سجلت الأسهم الآسيوية بعض التحسن اليوم، بينما انتظر المتداولون تطورات مثل الاحتكاك المستأنف في ليبيا أكبر منتج للنفط.

ارتفع مؤشر هنغ سنغ في هونغ كونغ بنحو 0.30% مع تسجيل أسهم شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تينسنت أكثر من 0.50%. وارتفعت أسهم البر الرئيسي الصيني، حيث سجل مؤشر شانغهاي المركب 0.14%، كما ارتفع مؤشر شينزن المركب أيضًا بنسبة 0.6%، بينما ارتفع مؤشر شنيزن الجزئي بنسبة 0.73%.

popup_close
nky-jun19h1-8

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X