الأسواق الأوروبية ترتفع بعد الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والمكسيك

التحليل اليومي - 28/08/2018

صفقة تجارية بين الولايات المتحدة والمكسيك

us-china-canada


الدولار الأمريكي بقي بالقرب من أدنى مستوى له خلال شهر مقابل اليورو اليوم، حيث ارتفع الين بعد صفقة الولايات المتحدة والمكسيك، التي كان الغرض من هذه الصفقة هو إصلاح اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية. يتيح جوهر هذه الصفقة القدرة على الأعمال التجارية في الولايات المتحدة للعمل في المكسيك دون تطبيق أي رسوم جمركية، كما أدى ذلك إلى تعزيز رغبة المستثمرين في الأصول ذات المخاطر العالية.

أثارت الاتفاقية ضغوطا على كندا للنظر في شروط جديدة من أجل الحفاظ على ميثاق ثلاث دول، الذي قد يخلق حالة من عدم اليقين الاقتصادي الذي تسبب فيه استراتيجي السوق الأمريكي في سوميتومو أياكو سيرا قائلاً: "ليس الأمر أن المشاكل التجارية بين المكسيك والولايات المتحدة لم يتم حلها بالكامل، مع الوقت سوف تشارك كندا، لذلك لا تزال هناك أجزاء يصعب التنبؤ بها "، كما أضاف أن" المشاكل التجارية الصينية-الأمريكية لم تحل بعد، وما زال من غير الواضح ماذا ستفعل كندا فيما يتعلق بالاتفاق ". احتفظ اليورو اليوم في حوالي الساعة 4:30 بتوقيت جرينتش، بجميع المكاسب التي تحققت خلال الأيام القليلة الماضية. تم تداوله بسعر 1.16730 دولار، ثم ارتفع إلى 1.16970 دولار في التعاملات المبكرة. كان مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات أخرى، أعلى بقليل عند مستوى 94.846، ماحيًا الخسائر بعد الوصول إلى أدنى مستوى له منذ 2 أغسطس في التعاملات المبكرة. كان البيزو المكسيكي أقل بحوالي 0.4٪ عند 18.853 لكل دولار، ماحيا بعض المكاسب من اليوم السابق. أغلق البيزو المكسيكي يوم أمس على ارتفاع بنسبة 0.8٪ وارتفع بنسبة 1.2٪ تقريبًا على خلفية وصول الولايات المتحدة والمكسيك إلى الاتفاق.

أسعار الذهب تتراجع


انخفض الذهب اليوم من اعلى مستوياته خلال أسبوعين، بينما ثبت الدولار مقابل اليوان في جلسة التداول السابقة. يجعل ذلك المعدن الثمين أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الصين، الذي هم أكبر مستهلكين في العالم. رفع البنك المركزي الصيني سعر التوجيه اليومي لليوان بأكبر قدر له في 15 شهرا تقريبا اليوم، مما خلق طلبا للدولار الأمريكي.  انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ إلى مستوى1,209.00 دولار للأونصة في الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش. انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1٪ إلى 1215.40 دولارًا للأونصة. الذهب لم يعد من الأصول الآمنة والسبب هو أنه انخفض أكثر من 7٪ حتى الآن هذا العام. خلق العديد من العوامل معا عدم اليقين بين المستثمرين وبعض العوامل هي النزاعات التجارية الدولية وأزمة العملة التركية. ينتقل المستثمرون الآن بشكل متزايد إلى الدولار الأمريكي بدلاً من الذهب.

بعد أن انتقد الرئيس دونالد ترامب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، تعافى الذهب بعد أن سجل أدنى مستوياته في عام ونصف العام في 16 أغسطس عند 1,159.60 دولار. قال اينيس: "نحن بحاجة إلى انعكاس كامل للزخم في الدولار الأمريكي مقابل الذهب لدفع ما يزيد عن 1,230 دولارًا والانتقال إلى 1,260 دولارًا. إذا لم يقم الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة في ديسمبر، فلا يتوفر للذهب فرصة الاقتراب من تلك المستويات الداعمة".

popup_close
xauusd-h1-5

البتكوين ينسحب الى الخلف


ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 2.9٪ يوم الاثنين، بعد خسارة يوم الأحد بنسبة 0.5٪، وأغلق اليوم عند 6,942.5. يتمكن بيتكوين من إيقاف سلسلة من 4 خسائر متتالية يوم الاثنين. في الصباح الباكر، نشهد تراجعاً خلال اليوم عند 6,652.7 دولار، وقد لامست بوضوح مستوى الدعم الرئيسي الأول عند 6,573.80 دولار ودعمت العودة إلى مستويات 6700 دولار. في وقت لاحق من اليوم، شهدنا موجة صعود أثرت في جميع العملات المشفرة تقريباً، ورأينا أن بيتكوين قد اخترق مستوى تصحيح FIB 23.6% الذي يبلغ 6,750 دولارًا. اخترقت بيتكوين مستوى المقاومة الرئيسي الأول عند 6805.80 دولار ومستوى المقاومة الرئيسي الثاني عند 6931.40 دولار وارتفعت إلى 6942.2 دولار قبل العودة إلى 6902 دولار بحلول نهاية اليوم. اخذ البتكوين زخمه من أرقام العقود الآجلة بيتكوين من الولايات المتحدة CFTC للأسبوع المنتهي في 21 أغسطس. أظهر التقرير أن مراكز البيع لشهر مايو قد انخفضت، بينما كانت المراكز الطويلة في ارتفاع، مما أعطى هذا الامر بعض الدعم.

popup_close
btcusdh1-2

اليورو مقابل الدولار الأمريكي في حركة


اليورو قد يستمر في المعنويات الإيجابية على مدى يومين، وسيحدث هذا إذا أخذت الأسهم الأوروبية زخما قويا في التقارير، التي تفيد بأن الرئيس الأمريكي ترامب وميركل يدعمان محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. قد يشير منحنى عائد سندات الخزينة المسطح إلى حالة ركود في الولايات المتحدة، الذي يمكن أن تقوّي تحولًا حذرًا في توقعات الاحتياطي الفيدرالي.

افتتح زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي الأسبوع بمشاعر إيجابية، كما بقي السعر مستقرًا فوق مستوى 1.165 يوم الاثنين وأنهى اليوم مع ارتفاع بنسبة 0.30٪ في القيمة. استمر اليورو مقابل الدولار الأميركي في الارتفاع يوم الاثنين، ووصل إلى أعلى مستوى له في 27 يومًا عند 1.1697 في الجلسة الآسيوية قبل الدخول في نطاق محدد لنقص الأدلة التي تفضل جانبي هذا الزوج. يتم تداول الزوج الآن عند مستوى 1.1667 وانخفض بنسبة 0.09٪ خلال اليوم.

popup_close
eurusd-h1-7

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • USD
  • معدل البضائع التجارية (يوليو)
  • 68.60B-
  • 67.92B-
  • 14:00 GMT
  • USD
  • ثقة المستهلك CB (أغسطس)
  • 126.8
  • 127.4
  • 20:30 GMT
  • USD
  • API مخزون النفط الخام الأسبوعي
  • 5.170M-

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك