عملات الأسواق الناشئة تستمر بالتراجع

التحليل اليومي - 05/09/2018

مؤشرات الأسهم الأمريكية تسجل ارتدادًا بينما عاد المستثمرون من عطلة الولايات المتحدة

us-equities-2


ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم أمس، بينما عاد المستثمرون من عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة. أظهر المستثمرون شهية بيعهم مبكراً، عندما تحولت اللوائح من الأخضر إلى الأحمر لفترة من الوقت. في حين ان الولايات المتحدة تتحرك لحل القضايا مع كندا، كانت تحركات الأسعار مرتبطة بذلك، بالإضافة الى التوترات التجارية للاتحاد الأوروبي والصين.

الولايات المتحدة وكندا في الأسبوع الماضي، فشلت في التوصل إلى اتفاق، ولكن من المحتمل استئناف المحادثات اليوم. صرح رئيس الولايات المتحدة ترامب أن الولايات المتحدة لا تحتاج إلى كندا على المستوى السياسي للانضمام إلى الصفقة، غرد الرئيس ترامب على تويتر في نهاية الأسبوع أنه لا يوجد "ضرورة سياسية للحفاظ على كندا في اتفاق نافتا الجديد ".

المملكة السعودية سوف تحاول إبقاء أسعار النفط بين 70 دولار و80 دولار


تحاول المملكة السعودية ان تبقي أسعار النفط بين نطاق 70 و80 دولار للبرميل الواحد، حيث انها أكبر مصدر للنفط في العالم، فأنها تحاول ان تحافظ على التوازن بين زيادة العائدات والحفاظ على السعر عند مستوى مستقر حتى اللحظة التي تحدد فيها انتخابات الكونجرس في الولايات المتحدة، وفقا لما قالته مصادر في الأوبك ومصادر صناعية. بعد الإعلان عن تقديم شركة أرامكو السعودية في عام 2016، بدأوا في الضغط من أجل ارتفاع أسعار النفط الخام للمساعدة في تعظيم تقييم شركة النفط الحكومية قبل الطرح (IPO) الذي كان مقرراً لهذا العام. تغير تماماً الامر في ابريل، عندما مارس ترامب ضغوطاً على الرياض لإبقاء سعر النفط الخام في الميزان، أراد إيقاف تكاليف الوقود في الولايات المتحدة قبل انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة في نوفمبر. تحتاج السعودية الآن إلى السيولة لتمويل سلسلة من مشاريع التنمية الاقتصادية.

popup_close
cl-oct18-h1-3

ضعف في أسواق العملات الناشئة


تراجعت أسواق العملات الناشئة مجددا يوم أمس، حيث تراجعت العملات حتى ان بعضها انخفض الى مستويات قياسية. أحد اسوء العملات كان أداء الروبية الاندونيسي، التي هبطت إلى أدنى مستوى لها منذ عشرين عاما أمس عند 14,940 مقابل الدولار. تعافى بشكل طفيف إلى 14,925 بعد ذلك.

انخفض البيزو الأرجنتيني بنسبة 3%، بعد أن هبط بنسبة 16% الاسبوع الماضي، تعد خسائره هذا العام ما يقرب من 50% مقابل الدولار. انخفضت الروبية الهندية في صباح اليوم إلى قاع جديد لمدة أسبوع إلى 71.78. تراجعت الليرة التركية الشهيرة اليوم أمس، وانخفض الراند الجنوب أفريقي بنسبة 3٪ تقريبًا بعد التقرير حيث انخفض اقتصادها إلى ركود.

انخفض مؤشر سقف السوق بشكل عام بنسبة 0.45% يوم أمس، كان هذا أكبر انخفاض له في 14 يومًا. انخفض أكثر من 5.50%، منذ بداية عام 2018. ارتفع الدولار أمام البقية اليوم، وقد وجد دعما لأن التوترات التجارية الجديدة بين الولايات المتحدة والصين أعطت ثقة أكبر للمستثمرين. هذا الضعف في عملات الأسواق الناشئة هو أيضًا مؤشر جيد للدولار الأمريكي.

popup_close
usdtry-h1-10

البيتكوين يتحرك مجددا


ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1.23٪ يوم أمس ليعود يوم الاثنين إلى انخفاض بنسبة 0.47٪ لينهي اليوم عند 7357.20 دولار، حيث ارتد في الصباح الباكر من أدنى مستوى له خلال اليوم عند 7246 دولار. ارتفع سعر البيتكوين حتى وقت متأخر من الصباح، وبعد الظهر إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 7415.4 دولار.

خرق سعر البيتكوين مستوى المقاومة الرئيسي الأول عند 7356.45 دولار ليصل إلى مستوى 7401 دولار للمرة الثانية في الأيام الماضية، الذي وصل اليه في الأسبوع الأول من أغسطس.

إن ضغط البيع المرتفع وفشل البيتكوين في الصمود فوق 7376 دولار بنهاية اليوم، يؤكدان الاتجاه التراجعي الممتد الذي تشكل في بداية مايو عند 9999 دولار، مع الخروج من نطاق 7376 دولار اللازم لدعم تشكيل انعكاس الاتجاه الدببي.

popup_close
btcusdh1-3

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 08:30 GMT
  • GBP
  • الخدمات PMI (أغسطس)
  • 53.9
  • 53.5

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X