بيانات التوظيف الامريكية في الواجهة

تقرير (ADP) تحت المجهر

nfp-meeting


الأرقام الرسمية للتوظيف في الولايات المتحدة يوم الجمعة ستكون المحطة الأخيرة قبل تحديد مجلس الاحتياطي الفدرالي ما إذا كان سيرفع معدلات الفائدة خلال اجتماع 14-15 مارس. في وقت مبكر قبل التقرير، يحصل المستثمرين على مؤشرات مسبقة للوظائف في الولايات المتحدة عند صدور تقرير (ADP) في وقت لاحق في الدورة.

الافراج عن التقارير الأولية للوظائف في الولايات المتحدة الامريكية


مع انتظار المشاركين في السوق لتقرير الوظائف الأولي (ADP)، حيث الاجماع يدعو لإنشاء 190،000 وظيفة في القطاع الخاص الشهر الماضي، وبالنظر إلى أن أرقام يناير كانت أقوى بكثير مما كان متوقعا، حيث تم خلق 246،000 وظيفة جديدة، وهي نتيجة قريبة من التوقعات التي تبدو السيناريو الأكثر احتمالا، وتؤكد الرأي القائل بأن الاقتصاد متماسك بما يكفي لتحمل ارتفاع معدلات الفائدة الاسبوع المقبل.

تشمل التقارير الاقتصادية الأخرى المقررة ليوم الأربعاء مخزونات الجملة لشهر يناير وطلبات الرهن العقاري الأسبوعي، بالإضافة الى ذلك سيقوم مكتب الولايات المتحدة لإحصائيات العمل بمراجعة أرقام إنتاجية الربع الرابع، والذي يتوقع فيه اقتصاديون زيادة طفيفة عن الرقم الأولي، إلى معدل سنوي قدره 1.40٪.

بعد الارتفاع الأخير، أغلقت الأسهم الامريكية على انخفاض أمس، مع تسجيل مؤشر داو جونز وستاندرد اند بورز 500 أول انخفاض لهما في يومين منذ يناير كانون الثاني.

popup_close
dow-mar17daily03082017

ارتفاع الواردات الصينية تؤدي الى رفع الفجوة التجارية


أظهرت أحدث أرقام التجارة الصينية بعض التطورات المفاجئة، حيث ارتفعت الصادرات الصينية بنسبة 4.20٪ في فبراير مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت الواردات بنسبة مذهلة وصلت الى 44.70٪ في البيانات الاولية التي صدرت في وقت سابق.

الأرقام تأتي على خلفية الارتفاع بنسبة 15.90٪ في صادرات يناير ونمو 25.20٪ في الواردات للتجارة باليوان، وأنتجت الزيادة الحادة في الواردات عجزا تجاريا بلغ 60.36 مليار يوان صيني ما يقدر (8.75 مليار دولار) لهذا الشهر، والذي يعد أول رقم تجاري سلبي في ثلاث سنوات وفقا للإدارة العامة للجمارك.

مع ذلك، على الرغم من التشاؤم، هناك احتمال قوي أن القراءات كانت منحرفة نتيجة عطلات السنة القمرية الجديدة والتداخل بين شهري يناير وفبراير، مع اغلاق الموانئ والمصانع.

يحوم زوج العملات USDCNH بالقرب من مقاومة قوية حول نقطة 6.910، في حالة أي كسر الى أعلى يحتمل حدوث المزيد من الارتفاع.

popup_close
usdcnhdaily03082017

منظمة التعاون والتنمية ترفع توقعات النمو في المملكة المتحدة


من المتوقع أن ينمو اقتصاد المملكة المتحدة بنسبة 1.60٪ في عام 2017، حسب ما ذكرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في توقعتها المعدلة، حيث كانت منظمة التعاون والتنمية تقدر النمو في نوفمبر تشرين الثاني ان النمو في العام الحالي سيكون مربوط 0.40٪.

مع ذلك، تجدد في الإنفاق الاستهلاكي جنبا إلى جنب مع إجراءات حاسمة من قبل بنك انجلترا بعد تصويت البريكسيت حفزت الزخم الاقتصادي. وتتمسك منظمة التعاون والتنمية بتوقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي، حيث من المرجح أن يتباطأ إلى 1.00٪ في 2018 -وهو العام الرئيسي للمفاوضات البريكسيت.

حذرت منظمات الحكومية الدولية ان النمو قد يتأثر نتيجة عدم اليقين في مفاوضات البريكسيت، وارتفاع معدل التضخم الذي وصل الأسبوع الماضي إلى ذروته في عامين ونصف 1.80٪.

على الرغم من التطور، لا يزال زوج العملات GBPUSD في اتجاه هبوطي منذ يوليو من عام 2016، ليصل إلى ما دون مستوى 1.2200 في التعاملات الصباحية المبكرة.

popup_close
gbpusddaily03082017

بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي الياباني اقل من التوقعات


بعد تذبذبات ملحوظة في الين، نما الاقتصاد الياباني بمعدل أسرع مما ذكر في بداية الربع الأخير من عام 2016، مدعوما جزئيا بزيادة لاستثمار وإنفاق الشركات، حيث أظهرت بيانات جديدة من مكتب مجلس الوزراء الياباني أن الاقتصاد نما بمعدل سنوي 1.20٪ للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر، بزيادة عن القراءة الأولية 1.00٪.

الرقم المنقح لايزال لم يصل لتوقعات التوسع بنسبة 1.60٪. عززت أحدث البيانات كذلك التحديات التي تواجه صناع السياسة اليابانية بعد جهود لتعزيز النمو وإثارة التضخم بعد سنوات من الركود المتكرر.

نما الاقتصاد الياباني في الأربعة الأرباع الماضية على التوالي، ولكن حذر الاقتصاديين من أن الاستهلاك الخاص لا يزال باهت.

بعد انخفاضه في أعقاب التقرير، ارتفع زوج العملات EURJPY قبيل افتتاح أسواق أوروبا.

popup_close
eurjpydaily03082017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 13:15 GMT
  • USD
  • التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي الصادر عن ADP (فبراير)
  • 190K
  • 246K
  • 15:30 GMT
  • USD
  • مخزون النفط الأمريكي الخام
  • 1.967M
  • 1.501M