مؤشر داو جونز يتسلق 400 نقطة بقيادة أسهم التكنولوجيا

التحليل اليومي - 26/10/2018

الداو يتعافى من تصفية يوم الأربعاء

dow


ارتفعت الأسهم يوم الخميس، بينما تعافت وول ستريت من الانخفاض الذي حدث في جلسة التداول الأخيرة، التي قادت اثنين من اهم المؤشرات الى حالة الدببة. ارتفع المؤشر الشهير ستاندرد اند ب ورز500 1.9% منهيا عند 2705.56، بينما ازدادت تقديرية المستهلك والتكنولوجيا على حد سواء أكثر من 3%.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 401.12 نقطة ليصل إلى 24984.54 -وهو ما جعله يخسر ثلاثة أيام متتالية في حين تجاوزت مايكروسوفت التوقعات السابقة. أنهى المؤشر العام ايضا في أعلى مستوى له لأول مرة في 7 جلسات تداول، يتواجد كلاهما الآن بالكاد في المنطقة الخضراء لعام 2018.

ارتفع مؤشر ناسداك المركب بحوالي 2.90% إلى 7318.30 بينما ارتفع مؤشر أمازون الشعبي 7.0% قبل الإعلان عن بيان أرباحه. سجل فيسبوك زيادة بنسبة 3.3% وزيادة بنسبة 3.7% في نيتفلكس، مما دفع مؤشر الناسداك قليلا.

تراجعت أسواق آسيا يوم الجمعة


شهدت الأسواق الآسيوية انخفاضًا بعد ظهر يوم الجمعة، في الوقت الذي تشهد فيه المؤشرات الرئيسية نطاقًا بين الأرباح والخسائر، حيث يفحص المحللون ما إذا كان الانتعاش سيستمر.

انخفضت الأسهم في الصين إلى منطقة الدببة بنهاية الجلسة الصباحية، وحذف أرباحها الأولية. انخفض مؤشر شنغهاي المركب بحوالي 0.57%، بينما انخفض مؤشر شينزن المركب بنسبة 0.29%. انخفض مؤشر هان سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1.40%، بينما تراجع مؤشرنيكيي225 الياباني بنسبة 0.92%، وانخفض مؤشر توبيك بنسبة 0.69%.

انخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنحو 2.2%، بينما انخفض مؤشر كوسداك 3.4%، وانخفضت أسهم شركات صناعة الرقائق الأساسية اس ك هينكس وسامسونج بنسبة 0.93% و0.73% على التوالي

popup_close
usdjpy-h1-12

الذهب على الطريق الصحيح مجددا


واصلت أسعار الذهب اليوم ثباتها، لكنها استقرت في المسار الصحيح لزيادة الأسبوع الرابع على التوالي. تعتبر هذه أطول سلسلة من الأرباح الأسبوعية منذ بداية العام، من بين المخاوف المتزايدة بشأن توقعات أرباح الشركات الأمريكية والتأخر الاقتصادي العالمي.

تراجعت الأسهم الآسيوية مرة أخرى صباح الجمعة، على الرغم من الارتفاع في وول ستريت خلال الليل.

حققت أسعار الذهب الفورية تحركات كبيرة عند 1231.75 دولار للأونصة، حيث ارتفعت بنسبة 0.5% خلال الأسبوع. ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.2% إلى 1234.59 دولار للأونصة. قال محلل أي ان زي دانييل هانز "هذا (تباطؤ يوم الجمعة) هو مجرد هدوء مؤقت في حركة هيكلية أعلى في الأيام القادمة ... على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، ربما أدى الارتداد في أسواق الأسهم إلى إبعاد الزخم الذي رأيناه".

popup_close
xauusd-h1-20

فائض المخزون يدفع النفط إلى الأسفل


انخفض الخام الأمريكي بمقدار 64 سنتاً، عند حوالي 700 دولار للبرميل. تم تأسيس المؤشر الأمريكي عند انخفاض بنسبة 3.5% هذا الأسبوع.

وقالت فيتش سولوشنز في مذكرة يوم الجمعة. "المعنويات الهبوطية يمكن أن تجبر على إعادة اختبار الدعم في نطاق 70.00 دولار للبرميل". انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.7%، عند 76.37 دولار للبرميل القياسي العالمي على المسار الصحيح للتراجع الأسبوعي بأكثر من 4%.

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة، وتراجعت عندما أعلن محافظ "أوبك" السعودي أن السوق قد يزداد عرضه قريباً، بعد أن أدى انخفاض الأسهم العالمية إلى تضييق نطاق الطلب.

popup_close
cl-dec18-h1-3

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • USD
  • الناتج المحلي الإجمالي (ربع سنوي) (الربع الثالث)
  • 3.3%
  • 4.2%
  • 14:00 GMT
  • EUR
  • رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي يتحدث

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X