الشكوك تحيط بالتشريعات الضريبية في الولايات المتحدة

التحليل اليومي - 19/12/2017

هذه هي طريقة التداول في حالة عدم اليقين حول التغييرات في قوانين الضرائب الأمريكية.

uncertainty


أدى عدم اليقين بشأن التفاصيل الواردة في مشروع القانون الحالي الذي تبناه الكونغرس الأمريكي إلى إضعاف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني واليورو. كما أظهر الذهب أيضا علامات تجدد الشراء مما دفع السعر إلى الارتفاع بنسبة 1.96٪ خلال الأيام الخمسة الماضية.

حساسية الأسواق المالية


عادة لا تتساهل الأسواق المالية مع حالات عدم اليقين جيدا. ولسبب وجيه: عندما يكون المستقبل أقل وضوحا، ترتفع المخاطر، حيث يتم تعريف المخاطر على أنها احتمال حدوث ظواهر غير متوقعة. عندما تكون التوقعات غير واضحة، كما هو الحال مع تشريعات الإصلاح الضريبي التي تنتقل من خلال ممرات السلطة السياسية في الولايات المتحدة، فإن احتمال حدوث نتيجة غير متوقعة كبير، وبالتالي خطر. واحتمال تعثر المشروع أو وصوله الى درجات أقل من الفوائد الواضحة لرجال الأعمال والصناعة سيسبب الضعف للدولار الأمريكي مقارنة مع اليورو والين الياباني.

popup_close
eurusd_19-12-17

العملات تشابه الأسهم في التداول


عند ضعف عملة او زيادة قوتها مقابل عملة اخرى، فإن ذلك يعني أن الأسواق، تقوم بتقدير قيمة العملة القوية مقابل العملة الضعيفة. تشابه تلك الأسباب التي تحرك اسعار الاسهم: حيث ان القيادة الجيدة في منطقة العمليات، النمو القوي في الاقتصاد، الأرباح الصحية التي يتم إنشاؤها للهيئات المكونة، وهكذا دواليك. وبالطبع العكس صحيح أيضا: عندما تكون القيادة ضعيفة، كما هو الحال مع الإدارة الأمريكية الحالية، فإن ذلك سيؤثر على رغبة المستثمرين في "الأسهم"، والدولار الأمريكي، أقل من بدائلها ويعجل عمليات بيع الدولار الأمريكي أو شراء بدائل له مما يؤدي إلى إضعاف الدولار الأمريكي مقارنة بالعملة التي يتم شراؤها بالدولار الأمريكي.

popup_close
usdjpy_19-12-17

بدائل العملات مقابل بدائل الاسهم


تعتبر العملة هي وكيلة "الأسهم" في منطقة التداول، حيث ان لديها بدائل مثل الأسهم. بمعنى أن مصنع ملابس معين قد يعاني من موسم سيئ. في حين أن مصانع ملابس أخرى او منافسيه يعيشون فترة مزدهرة، وكذلك هي بدائل العملات لبعضها البعض. في حالة مصنعي الملابس، ليس بالضرورة ان جميع المصانع تنتج نفس نوع الملابس، الا انها قد تتنافس مباشرة. على سبيل المثال: المعدات الرياضية، الملابس اليومية، أو حتى التصاميم الراقية، حيث ان نايك قد تحل محل أديداس، ولكن ليس لرالف لورين. مع ذلك، هناك تداخل وبالتالي تتوفر بدائل عملية. هذا ينطبق بدرجة اقل في العملات لأن مناطق التداول بأكملها أقل من الأخرى على حد سواء من جهة أخرى. لذلك ما يجري تداوله عند تبادل العملات ليس هو التطبيق المباشر بينهما، مثل الفرق بين نايك وأديداس، وإنما الاختلافات الهامشية بينهما. وبعبارة أخرى، فإن الاختلافات التي تنتج عن تصورات السوق لأدائها الحالية، وليس الاختلافات في أدائها المطلق. اليورو لا يضعف لأن الصلب الأوروبي يعتبر أقل شأنا من الصلب الأمريكي. بدلا من ذلك، يشعر السوق بتوتر جانب على حساب اخر، وبالبيانات الاقتصادية المتباينة وبالتالي فرصة الربح لاستغلال هذا الاختلاف عابرة أو تتشعب.

popup_close
gold_19-12-17

إشارات مختلطة


تختلف الإشارات التي تنتج عن تداول العملات وتغذيها. مهندس قد يقول ان هناك حركة معينة في الإشارات. وهذا يعني أن هناك حركات عشوائية والتطورات ليست ذات الصلة بالحدث ويجب تصفيتها. اليوم نقدم بعض الأمثلة على هذا المزيج. الدولار الأمريكي يضعف مقابل الين الياباني واليورو وكذلك مقابل الذهب. ومع ذلك، يواصل سوق الأسهم الأمريكية تطورا مطردا صعودا إلى مستويات قياسية جديدة على أساس منتظم للغاية. (انظر المخططات المرفقة). قد يتم فهم مزيج الإشارات المختلفة المنبثقة عن المناطق الاقتصادية المتنافسة. على أي حال لا تتنافس العملات مباشرة مثل المثال من شركات الملابس. فهي تختلف في العديد من الطرق لأنها متشابهة. مع ذلك، فإن التصورات الهامشية، التي يعبر عنها المستثمرين كتلك الأفكار والقيم المذكورة أعلاه هي التي تؤثر على القيم النسبية للعملات. كما أنها مباشرة وسهلة الفهم مثل قراءة الجرائد، وبالتالي فرص رائعة لاستثمار مربح. لفهم عقلية السوق عادة ما توفر نتائج يمكن التنبؤ بها. وسوف ندخل في عقلية السوق للمزيد من الدقة.

popup_close
sp_500_19-12-17

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 13:30 GMT
  • USD
  • تصاريح البناء (نوفمبر)
  • 1.270M
  • 1.316M

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.