الدولار يقلص مكاسب قوائم الأجور الزراعية

تراجع الدولار الأمريكي بعد نشر تقرير قوائم الأجور في الوقت الذي سجّلت فيه العملات العالمية تعافيا ليّنا من الانخفاضات السابقة

usd-eases-back

النقص في البيانات الاقتصادية جعل الدولار الأمريكي يخفّض تدريجيا من مكاسبه ليوم الجمعة تزامنا مع تعافٍ خلال دورة تداول يوم أمس لمعظم العملات من أدنى مستوياتها المسجّلة يوم الجمعة ايضا. وتمكّنت أسعار الذهب أيضا من الارتداد عن مستوياتها المتدنّية في القيمة 1085 ليتم تداولها قرب القيمة 1092، مدوّنة بهذا انتعاشا طفيفا.

اليورو يتراجع عن أرباحه

تقهقر اليورو متراجعا عن بعض أرباحه يوم أمس بعد أن اختبر اعلى مستويات الدورة بالغا القيمة 1.0789 نتيجة للتقرير الاخباري لوكالة رويترز الذي يفيد بأن البنك المركزي الأوروبي يعمل على تأسيس إجماع من اجل مزيد من إزاحة معدلات الودائع الى المنطقة السلبية خلال اجتماع البنك المركزي الأوروبي في ديسمبر، وهو الامر الذي نُقل عن أربعة من أعضاء المجلس الرئاسي. ووفقا للتقرير المسالم، فإن بعضا من الأعضاء ادعوا ان التخفيض في سعر الفائدة على الودائع حريّ ان يكون أكبر من التوقعات الحالية القاضية بتخفيض 0.10% في الوقت الذي يميل البنك المركزي الأوروبي الى استنفاذ كافة أدوات السياسة النقدية التقليدية قبل ان ينظر في توسيع تدابير شراء الأصول. وتقف أسعار الفائدة على الودائع حاليا عند النسبة –0.20%. وكان الرئيس ماريو دراغي أشار في اجتماع البنك المركزي الأوروبي في أكتوبر أن البنك المركزي سيقوم على مناقشة توسيع تسهيلاته الكمية في اجتماع ديسمبر في محاولة منه لإضعاف اليورو ورفع التضخم. وكان الزوج يورو/دولار امريكي أغلق دورة أمس في القيمة 1.0750.

popup_close
1-eurusd-1011

مؤشر إس أند بي 500 يسجّل انخفاضه الرابع على التوالي

أصبحت أسواق الأسهم الامريكية مستقرة نسبيا عقب إعلان تقرير الوظائف يوم الجمعة وإن كان مؤشر إس أند بي 500 سجّل له ارتفاعات ادنى منذ احتلاله القمة قرب القيمة 2109 خلال الأسبوع السابق. وكانت عقود مؤشر إس أند بي 500 الآجلة أغلقت قراءتها يوم أمس بقيمة أقل، هابطة حتى القيمة 2071. وتمكنت أسواق الأسهم بشكل كبير من الرد بهدوء منذ أن ألمح تقرير قوائم الأجور غير الزراعية يوم الجمعة أن الاحتياطي الفدرالي في طريقه المباشرة لرفع سعر الفائدة في ديسمبر القريب. ومن شأن الانخفاضات الحالية أن تشهد تصحيحا لدعم منخفض أكثر قريبا من القيمة 2011 من خلال القيمة 1983 وهو الامر الذي يشير الى المقاومة السابقة بعد أن مرت أسواق الأسهم بتصحيح أساسي خلال شهر أغسطس. وسيكون التصحيح نحو 2011-1983 إشارة لإعادة الإختبار للمقاومة المخترقة السابقة لصالح الدعم، وسوف يبقى الانحياز لمؤشر إس أند بي 500 بالاتجاه التصاعدي. أما كسر تحت الدعم فإنه سيثير موجة أخرى من البيع، وهي بدورها قد تعيد مؤشر الإس أند بي 500 نحو الدعم الأدنى في المنطقة 1870-1847.

popup_close
2-sp-dec15-1011

ضعف في أرقام التضخم الصيني

أظهرت أرقام التضخم الصيني التي أعلنت في وقت سابق من اليوم أن التضخم في أسعار المستهلكين لثاني أكبر اقتصادات العالم ارتفع بوتيرة متواضعة بلغت النسبة 1.30٪، ليخطئ التقديرات المتوسطة المتفق عليها بالإجماع في النسبة 1.50٪، مسجّلا في الوقت ذاته انخفاضا في نمو التضخم بتراجعه عن النسبة 1.60٪ للشهر الماضي. وتمكن مؤشر أسعار المنتجين من موافقة التقديرات، حيث سقط بنسبة -5.90٪ واستمر في بقائه ضعيفا، مشيرا الى استمرار الانخفاض في معدل التضخم الاستهلاكي على المدى المتوسط. وبقيت الأسواق حتى الآن بلا حراك على ضوء أرقام التضخم. ومع ذلك تبقى المخاوف بشأن رد فعل الأسواق المالية عندما تُفتتح دورات التداول الأوروبية والأمريكية في وقت لاحق. ويتم تداول اليوان الصيني حاليا عند 6.3900 في وقت كتابة هذه الكلمات ولكنه يشير الى كسر محتمل من النمط الأكبر للمثلث الصاعد. ويرسو الدعم عند القيمة 6.3700 وطالما بقيت الأسعار فوق هذا المستوى، فإن الزوج دولار امريكي/يوان صيني سيشهد مزيدا من الارتفاع لتكون المقاومة القادمة الرئيسية عندها في القيمة 6.4300.

popup_close
3-usdcnh-1011

بنك الركس ومؤشر أسعار المستهلكين النرويجي على الجدول

سيقوم البنك المركزي السويدي (ريكسبانك) بتعميم محضر جلسته للسياسة النقدية والتي عقدت في ال 27 من شهر أكتوبر المنصرم في وقت لاحق من اليوم. وتُجمع التوقعات بأن يكون أعضاء لجنة السياسة النقدية قد صوّتوا لصالح عدم تغيير في الأسعار ولصالح توسيع برنامج شاء الأصول مع بقاء التضخم مطوّعا عند النسبة 0.10%، بمستوى أقل من هدف البنك المركزي في النسبة 2.00%. وكانت كل الدول الهامشية اقتصاديا في منطقة اليورو أبدت سياسات اقتصادية مسالمة في ترقّب للشريحة الذهبية من التسهيلات للبنك المركزي الأوروبي في ديسمبر. وكان الزوج يورو/كرونة سويدية أغلق دورة أمس بمذكرة تنازلية في القيمة 9.3300. والى جانب محضر مجلس السياسة النقدية للبنك المركزي السويدي، فإن بيانات التضخم المالي النرويجية من المقرر نشرها أيضا مع توقعات بارتفاع لمؤشر أسعار المستهلك السنوية بنسبة 2.30% مقابل النسبة 2.10% السابقة. وكان البنك النرويجي أبقى على أسعار الفائدة بلا تغيير خلال الأسبوع السابق في مطابقة للتوقعات الواسعة حيث علّق المحافظ اولسن قائلا بأن البنك المركزي سيقوم بإعادة تقييم التنبؤات الخاصة به في اجتماع شهر ديسمبر بعد النظر في البيانات الاقتصادية للربع الثالث.

popup_close
4-eursek-1011

الأحداث القادمة

  • مرة
  • العملة
  • حالة
  • خطة
  • سابق
  • 20:05 GMT
  • NZD
  • خطاب ويلر محافظ البنك الاحتياطي النيوزيلاندي
  • 21:35 GMT
  • USD
  • المخزون الأسبوعي للنفط الخام – من معهد النفط الامريكي
  • 2.800M