الأسواق الامريكية متشائمة اليوم إثر التراجع الحاد

التحليل اليومي - 03/04/2018

الأسواق متشائمة اليوم إثر التراجع الحاد

us-stock-markets-in-the-red


تعمقت الأسواق الامريكية في المنطقة الحمراء أمس، حيث بعضا من الأسهم المركزية خسرت 2% من قيمتها. تعتبر الخسائر جدية كثيرا، متبعة خسائر كثيرة خلال الشهرين الأخيرين. حذت آسيا حذو اميركا بخسائر مشابهة، حيث انخفضت الأسهم الاسيوية اقل من 1% في الحجم.

في حين انه من المفاجئ أن أوروبا قد فتحت محفظتها مما جلب المشترين، ورفع قيم جميع مؤشرات الأسهم في منطقة اليورو في جميع المجالات. تعد ظاهرة غير عادية، حيث أن الولايات المتحدة هي الأكثر عرضة للتدخل ووقف الهبوط في الأسواق عن طريق الشراء. تعتبر آسيا بعيدة في هذا الصدد، لكن نادراً ما تقوم أوروبا بالشراء في هذه الحالات.

انتعاش المؤشر الألماني الداكس


افتتح مؤشر داكس الألماني هذا الصباح عند مستوى 12120 نقطة، ويبدو انه سوف يتابع الارتفاع. نبحث كمستثمرين عن مستويات 12140 لحد 12161 لكسب الأرباح واغلاق الصفقات. اخذ وضعية الدفاع في حال وصل المؤشر الى مستويات ما بين 12054 و12077، في حال تغير الوضع الحالي.

معروف ان هذه الأسواق متمردة، بما يعني انه الأمور تتغير وتنعكس بسهولة وبشكل دائم. تشهد الأسواق العالمية حاليا حالة من الانحدارات التي لها ابعاد خطيرة، لذلك من مفضل على أصحاب القلوب الضعيفة الابتعاد عنها.

يمكن العمل بشكل جيد في بيئة من عدم اليقين مع شهية قوية للمخاطرة، لكن ليس اي مستثمر مناسب تمامًا لجني الأرباح من هذا الاضطراب.

popup_close
dax-jun18-h1-3-4

القهوة تمر بتراجع منذ عامان


تستمر القهوة بالانخفاض على مستوى عالمي للسنة الثانية على التوالي، خسرت القهوة 32.06% من قيمتها، انخفض سعرها من 174.50 الى 116.35 وهو السعر الحالي.

تتواجد أسعار القهوة في مستويات الدعم حاليا، هذه المرة الثالثة خلال سنتين التي تنخفض الأسعار الى هذه المستويات. لحسن الحظ لم تخترق الأسعار مستوى الدعم وتنخفض أكثر.

ارتفع معدل التضخم في بيانات هذه السلعة بنسبة 27.49%، حيث أضاف القليل من الزخم على التراجعات الحالية. وفقا للدراسات التي نجريها، فمن المرجح ان تصل أسعار القهوة مستوى 95.50 قبل ان ترتد لفترة طويلة من الزمن.

popup_close
coff-may18-h4-3-4

زوج العملات العجيب


يسجل زوج العملات اليورو مقابل الليرة التركية قيم مرتفعة، إذا نظرنا الى الرسم البياني الشهري الأسبوعي نلاحظ ان شكله يشبه جبل بلانك او كليمنجارو، منحدر صاعد حاد جدا. ارتفع الزوج في الساعات 18 الأخيرة بنسبة 1.35%، مقارنة مع أسواق الأسهم تبدو النسب هذه قليلة، اما مقارنة مع الأسواق المالية فأنها تعتبر نسب مرتفعة.

ارتفاع هذا الزوج من العملات بهذا الشكل لا يشكل اخبارا مهمة لاحد، لأنه مستمر على هذا النحو منذ عام 2005. يعتبر ما يجري فرصة تجارية رائعة، حيث ان الاتجاه موثوق ومتواصل لأسباب واضحة لحد ما.

تخلى اوردوغان عن لقب السلطان لمدى الحياة، حيث أعلن الحرب على الشعب الكردي، جعل الاقتصاد ينخفض وأحبط أي استثمار أجنبي، كما صرف النظر عن أوروبا التي لم يعد يتظاهر انه يريد ان يكون جزء منها. في اختصار شديد الوضع الحالي، يهيأ فرصة استثمارية ممتازة.

popup_close
eurtry-h1-3-4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

يرجى الملاحظة أن العقود مقابل الفروقات تعتبر منتج ذو رافعة مالية وقد تؤدي إلى خسارة رأس مالك بالكامل. 62٪ من حسابات مستثمري التجزئة يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر التي تنطوي عليها.