اليوم الأول في عام 2018

التحليل اليومي - 02/01/2018

ماذا ستجلب لنا الأسواق في عام 2018

beginning-year-trading


يعتبر الراحة والاسترخاء موضوع أساسي وضروري بالنسبة لنا كمستثمرين ولجميع المخلوقات الحية التي تعمل من أجل لقمة العيش، حيث تحتاج الأسواق المالية لرجوع المستثمرين بثقة، بالإضافة الى توقعات وأفكار جديدة للأسواق، وهذا ما سنتابعه هذا الأسبوع.

استمرار ضعف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه الإسترليني


لا يزال الدولار الأمريكي يفقد قيمته مقابل الجنيه الإسترليني. في حالتنا السوق واضح تماما في معناه أن الجنيه الإسترليني واقتصاده في وضع أقوى نسبيا من تصور الاقتصاد الأمريكي، حيث ان العملات هي شهادات الأسهم للمناطق الاقتصادية. وهي تمثل "حصة" أو على نحو أدق ما يشترك فيه أحد "أي" الدولار، في بقية هذا الاقتصاد. عندما يرتفع الإيمان في المنطقة الاقتصادية، تماما كما هو الحال عندما ترتفع في تصور شركة وبالتالي سهمها، ويرتفع سعره. ويتم تحديد سعر السهم بعملة السوق حيث يتعامل، وعادة ما تكون العملة المحلية. وتحدد عملة المنطقة الاقتصادية، بحكم تعريفها، بعملة منطقة اقتصادية أخرى. الجنيه الاسترليني أقوى من الدولار. شراء الاسترليني، بيع الدولار.

popup_close
2018-01-02_0753_gbpusd

القهوة في ارتفاع


يقوم سعر القهوة بإجراء تصحيح تصاعدي مستمر في انخفاض طويل بلغت ذروته عندما وصل مستوى 176.00 في نوفمبر من عام 2016. ويعد هذا الانخفاض أقل بنسبة 28٪ من العام الماضي. تبذل السلع الحاسمة جهدا قويا لاستعادة بعض من مستوياتها على مدى أربعة أيام من ارتفاع الأسعار من 119.55 إلى 126.20. ارتفاع بنسبة 5.5٪ في أربعة أيام. وكانت هذه هي آخر أربعة أيام تداول من السنة التقويمية. ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه، حيث لم ترد أي أخبار خلال العطلة. نحن نبحث عن كسر القهوة لمستوى 130.00 للإشارة إلى الاتجاه التصاعدي القوي. وباختصار، إذا فشل السعر في مواصلة ارتفاعه عند 122.30 أو أقل سيشير إلى انخفاض مستمر في السعر.

popup_close
2018-01-02_0803_kc

انخفاض أسهم لوفتهانزا


تراجع سعر سهم شركة لوفتهانزا بسرعة هذا اليوم، ويبدو أنه سوف يستمر في القيام بذلك. وتشير أبحاثنا إلى أن الاندماج المخطط بين الشركة الألمانية ومنافسها برلين إيرلين، لن يتم الموافقة عليه من قبل السلطات التنظيمية الأوروبية خوفا من الاحتكار. كان ذلك سيئا للغاية لكلا الشركتين لأن الصفقة من شأنها أن تعزز مجموعتي أصحاب الشركات، نظرا لارتفاع سعر سهم لوفتهانزا منذ الاندماج المعلن عنه بشكل واضح. السلطات الاحتكارية الأوروبية، خلافا للسطلات الامريكية، لا تتقبل القوة الاحتكارية بنفس الطريقة التي كان الأميركيون يتقبلونها في نصف القرن الماضي. كان هناك وقت فرض فيه الأمريكيون قيودا شديدة على احتكاراتهم، ولكن بعد تلك الاحتكارات، التي كانت تسمى الصناديق الائتمانية، التي تشكلت في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، التي رفعت التجارة كليا. تذكر قانون شيرمان لمكافحة الثقة لفهم كيف شعر الأميركيون بعد ذلك حول قوة السوق الاحتكارية. ليس ذلك اليوم. وخلافا للأوروبيين الذين يشعرون بأن التكتل والتركز من حيث المبدأ في قطاع ما غير مرحب به، يشعر الأميركيون (في هذه الأيام) بأن تركيز قوة السوق يمكن، وغالبا ما يكون مرغوبا فيه، وعادة ما يكون حميدا في وجوده، حيث ان جميع المساهمين بالتأكيد لا تؤذيهم الاحتكارات القريبة في السوق. فكيف يمكن أن تكون سيئة؟ لوفتهانزا، أم، ماذا نقول؟ هبوط؟ انخفاض؟ اختر الظرف. يجب أن يشير اختيارك إلى البيع.

popup_close
2018-01-02_0819_lufth

سهم أكسل سبرينغر يعاني من الانخفاض


يشهد المستهلك العملاق والإعلامي المهني أكسيل سبرينجر انخفاضا في الأسعار. وتكشف أبحاثنا فقط أن محاولة للحصول على تطبيق التسوق Zap.co قدمت في الأسبوع الماضي وأنه لم يتم تسجيل أي مقاومة للصفقة من قبل الاتحاد الأوروبي. لا يعني أن شخصا ما لن يثير الاعتراض، ولكن في الوقت الحاضر الرسم البياني هو دليلنا. نحن، كما أن معظم التجار في العالم في السوق أيضا، علينا اتباع الاتجاه. وهذا يعني أننا نبحث عن الاتجاهات التي من المرجح أن تستمر طويلة بما فيه الكفاية بالنسبة لنا.

popup_close
2018-01-02_0829_springer

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 14:45 GMT
  • USD
  • مؤشر مديري المشتريات الصناعي (ديسمبر)
  • 55.0
  • 55.0
  • 21:30 GMT
  • USD
  • سهم خام النفط الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي
  • -6.000M

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.