شهادة زوكربيرغ تؤثر كثيرا على قيمة سهم فيسبوك

التحليل اليومي - 15/04/2018

هل ستكون نهاية اسبوع سعيدة؟

cooler-weekend


تقود الاخبار أفكار ومشاعر المتداولون، كما انها تدفع السوق. يسحب التجار رؤوس الأموال من الأسواق، عندما يملا الحديث عن الحرب والدمار قلوبنا وعقولنا، بالرغم من صعوبة الحصول عليها التي من المرجح ان تتعرض لرياح الحرب.

ادلى السيد زوكيربرغ بشهادته في اليوم الأول من استجوابه، من قبل أعضاء مجلس الشيوخ بطريقة تبث الثقة في قدراته، لإدارة الشركة لصالح 2 مليار شخص يستفيدون من خدماتها. ارتفع سهم فيسبوك أكثر من 4.5% في اليوم الثاني من الشهادة، بعد ان تصرف أعضاء مجلس الشيوخ كمحاميين، حيث ضغطوا المدير التنفيذي مما أدى الى تعرقه. انخفض السهم بنسبة 1.5%، اما لأولئك الذين يتساءلون عما إذا من الممكن كسب المال من متابعة الاخبار التي ننشرها، انها واحدة من أفضل الطرق للتداول في الأسواق.

الكيوي مقابل الأسترالي


يعتبر تداول زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزلندي من أكثر الأزواج سلاسة، اتساق وثقة. نحب هذا الزوج كل يوم من أيام الأسبوع، كل أسبوع من الشهر في الشهرين ونصف الأخيرين. نتطلع اليوم الى اخراج الأرباح من المراكز الطويلة، التي تتشكل بشكل منتظم في الاتجاه المنحدر طويل الأمد، الذي قد  بدأ منذ أواخر يناير. وصلت قيمة الدولار النيوزلندي اعلى من قيمة الدولار الأمريكي يوم الخميس، حيث كان يتداول على مستوى 0.7379.

popup_close
audnzd-h1-13-4

الفضة أمن من الذهب في الآونة الاخيرة


يستبدل الفضة في كثير من الأحيان الذهب، حيث انه يتحرك بشكل مشابه للغاية ويكلف اقل من سعر تداول الذهب. في حين ان الذهب له سمات التي تعقد تداوله، مثل وجود مفهوم" الملاذ الآمن" المرتبط فيه. تتداول الفضة في نطاق معين منذ أوائل فبراير، هي غير مرهونة بشيء مثل ما الذهب مرهون، مما يعني ان التقلبات المتوقعة من السعر الأعلى الى السعر الأدنى.

تجنب المخاطر هو أحد اهم الأشياء التي يجب الانتباه اليها، فاحتمال حدوث ما هو غير متوقع دائما وارد. تم تداول الفضة في الشهريين الأخيرين بثقة وصلابة، حيث تمكن الكثير من المتداولون تحقيق صفقات ممتازة، لأن هذا الوضع أكثر هدوءا من الأسواق السريعة.

popup_close
xagusd-h4-13-4

الداكس يرتفع مجددا


لعب الذعر في الأسابيع العشرة الأخيرة دورا في أسواق الأسهم العالمية بشكل أساسي، وسبب اضطراب كبير فيها. يعتبر تداول مؤشر الداكس صالح للمدى القصير، أي للساعة او حتى نهاية الجلسة.

في حين صدور إشارات قوية على التخلص من بعض هذه الضجة من خلال جذب الأموال النقدية، التي تدفع بالطبع الى رفع قيمة المؤشر، مما يجعله صالح للتجارة على المدى البعيد. نحاول ان نفهم المخاطر التي نولدها، لذلك يجب تخصيص مبلغ صغير من راس المال لفترة قصيرة. مع وجود علامات ان المؤشر سوف يرتفع خلال الأسبوع القادم.

popup_close
dax-jun18-h1-13-4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 10:00 GMT
  • USD
  • الوظائف الشاغرة (فبراير)
  • 6.110M
  • 6.31M

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك