المخاوف بشأن النمو العالمي تدفع السوق إلى أسفل

التحليل اليومي - 18/12/2018

انتعاشًا طفيفًا في العقود الآجلة في الولايات المتحدة سجل يوم الثلاثاء

global-economy


تراجعت الأسهم يوم الإثنين بحدة، بسبب توقع زيادة سعر الفائدة من البنك المركزي الإحتياطي هذا الأسبوع.

تراجع مؤشر ناسداك المركب، انخفض أكثر من 2% ليغلق اليوم عند 6,775.70. انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز بنسبة 2% إلى 2,545.93، كان هذا أضعف إقفال له لهذا العام. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 507.53 نقطة ليغلق عند 23592.97 نقطة، وخسر أكثر من 1000 نقطة في يومين.

من ناحية أخرى، في السوق اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 12 نقطة، مما يشير إلى ربح قدره 83.00. أظهرت العقود الآجلة للمؤشرين الشهيرين ستاندرد اند بورز500 وناسداك زيادات صغيرة.

انخفاض أسعار النفط لمدة 3 أيام متتالية


في يوم الثلاثاء، انخفض النفط بأكثر من 1%، وكان ذلك هو الانخفاض الثالث على التوالي، بينما سجلات زيادة المخزون وتقديرات النمو القياسي في الولايات المتحدة، اثارت مخاوف بشأن احتمال زيادة العرض.

حاليا، الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر منتج للنفط في العالم. وفقًا للتجار، فإن المخاوف بشأن الطلب المتوقع من النفط إلى جانب الشكوك حول نتيجة تخفيضات الإنتاج المقترحة، التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتراجع النمو الاقتصادي العالمي، كانت أيضًا بمثابة انخفاض في معدلات الفائدة.

في جلسات التداول الثلاثة الماضية، انخفض خام برنت بأكثر من 4%، بينما انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي عند 58.89 دولار للبرميل، أي بانخفاض 71 سنتًا عن الإغلاق الأخير.

popup_close
cl-feb19-h1

الدولار الأمريكي يبدو هشًا وسط اجتماع الاحتياطي الفيدرالي


اليوم هو اليوم الذي اكتشفنا ان الدولار الشعبي كان ضعيفًا خلال جلسة التداول الآسيوية، بسبب توقعات الأسواق بشأن تراجع النمو الاقتصادي والمخاوف من أن البنك الفيدرالي سيوقف دورة تشديده النقدية هذا الأسبوع.

استنسخت الأسهم الآسيوية الانخفاض الذي جرى في وول ستريت خلال الليل، بعد تسجيل البيانات الضعيفة على مستوى العالم، مما عزز فرص أن يؤدي رفع سعر الفائدة بشكل عام المتوقع من بنك الاحتياطي الفدرالي يوم الأربعاء إلى تأجيل، أو حتى التوقف، لثلاث سنوات من الارتفاعات المتتالية في سعر الفائدة. قال رودريغو كاتريل، كبير محللي العملات في بنك ناب: "نتوقع زيادة حذرة من جانب الاحتياطي الفيدرالي. ولم تكن البيانات فاترة بما يكفي لأن البنك المركزي لم يرفع سعر الفائدة في ديسمبر".

popup_close
eurusd-h1-29

انخفاض الأسهم الآسيوية


في يوم الثلاثاء، انخفضت الأسهم في آسيا من عمليات بيع وول ستريت، بسبب المخاوف من التأخر في الاقتصاد العالمي. اعطى الرئيس الصيني شي جين بينغ خطابا هاما، مما اراح قليلا مشاعر السوق في آسيا.

في هونغ كونغ، انخفض مؤشر هانغ سنغ بأكثر من 1% في الساعة المغلقة، بينما انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.80% ليغلق عند حوالي 2,576.63، حيث انخفض مؤشر شينزهن المركب بأكثر من 0.8% ليغلق اليوم عند 1,312.50.

popup_close
nky-mar19h1-2

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 13:30 GMT
  • USD
  • تراخيص البناء (نوفمبر)
  • 1.259M
  • 1.265M

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X