صراع الجبابرة بروكسيل مقابل روما

التحليل اليومي - 30/10/2018

إيطاليا تدافع عن خطة ميزانيتها

italy-and-brussel


إن ثالث أكبر اقتصاد في أوروبا هو إيطاليا وأرقامها الاقتصادية لا تعطي اليورو كثيرًا من التقلبات. مع ذلك، فإن الإعلان السابق لأجل الفصل الثالث في عام 2018، المتوقع في 30 أكتوبر، سيكون على الأرجح معقدًا ومختلفًا للغاية. تتصارع روما مع المفوضية الأوروبية حول ميزانيتها لعام 2019. خرجت إيطاليا بميزانية تتنبأ بنقص الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.4%، وحذف طلب المفوضية الأوروبية على هدف يبلغ 2%. تبلغ نسبة الدين في إيطاليا حوالي 130٪ وهي الثانية في أوروبا بعد اليونان.

يؤكد حزب ليغا على التخفيضات الضريبية بينما حركة الخمس نجوم تطلب برنامج مزايا المواطنين. يذكرون أنه من دون هذه الأعمال، فإن البلاد لن تنشأ أبداً عن نموها البطيء. في حين ان الإدارة لم توجه أي اهتمام للتحذيرات من بروكسل، وهي تقدم الميزانية إلى البرلمان في نفس اليوم.

أسعار النفط المرتفعة تقلل ثقة المستهلكين


صرح المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة (IEA) يوم الثلاثاء، ان ارتفاع أسعار النفط يؤدي إلى ضغط ثقة المستهلكين، الذي يمكن أن يؤدي إلى آثار متضاربة للمنتجين. قال رئيس هيئة الطاقة الذرية فاتح بيرول في مؤتمر للطاقة في سنغافورة "تأثر عجز الحساب الجاري في العديد من البلدان بارتفاع أسعار النفط".

تأثرت الأسواق الآسيوية الرئيسية مثل الهند وإندونيسيا بشدة هذا العام من خلال زيادة أسعار النفط الخام، التي ارتفعت على الرغم من الانخفاضات هذا الشهر بنحو 15% منذ بداية عام 2018. ارتفعت تكاليف استيراد الوقود أكثر بسبب انخفاض في عملات الأسواق الناشئة مقابل العملة الخضراء، مما أدى إلى انخفاض النمو، بل وتسبب أيضًا في اعتراضات والسيطرة الحكومية على أسعار الوقود في الهند.

popup_close
cl-dec18-h1-5

مؤشر داو جونز ينخفض أكثر من 200 نقطة


في يوم الاثنين استقرت الأسهم الأمريكية منخفضة. عادت الأسهم أي أرباح حصلتها في بداية اليوم، بينما تميز هذا اليوم بمشاعر متقلبة للغاية، حيث غطى مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 850 نقطة. أنهى مؤشر ستاندرد اند بورز500 بانخفاض بنسبة 10% عن الارتفاع الأخير.

قال الكثيرون ان امكانية القيام بمزيد من واجبات الولايات المتحدة والصين مرتبطة بانخفاض أسهم التكنولوجيا والانخفاض. انخفض مؤشر 30 سهما قريبا من منطقة التصحيح.

انخفض مؤشر داو جونز 245.35 نقطة إلى 24442.90، بحذف ربح 352 نقطة، حيث انخفض بوينغ 6.6%. في نهاية اليوم، انخفض مؤشر داو جونز بمقدار 560 نقطة قبل العودة بسرعة قبل نهاية الجلسة.

popup_close
dow-dec18-h1-6

ميزانية المملكة المتحدة للعائلات الكادحة


صرح وزير المالية في المملكة المتحدة فيليب هاموند بأن البلاد تقترب من نهاية فترة التقشف. كان وزير المالية يتحدث أمام المشرعين في تقرير ميزانية الحكومة. هذا بيان سنوي فيما يتعلق بالضرائب التي تخطط لفرضها، كذلك إلى أين تنوي إنفاق المال العام عليها، يقدم تحديثا عن حالة الشؤون المالية للمقاطعة.

بدأ هاموند يوم الاثنين خطابه في البرلمان بالقول إن لديه ميزانية "للعائلات التي تعمل بجد، السعاة، الجلادين ومقدمي الرعاية"، قبل أن يدعي "عصر التقشف يقترب من نهايته." هذه أحدث ميزانية في المملكة المتحدة يتم نشرها قبل مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي في مارس.

popup_close
gbpusd-h1-28

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 14:00 GMT
  • USD
  • ثقة المستهلك (اكتوبر)
  • 136.0
  • 138.4

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X