الأسهم الصينية لن تكون جذابة في عام 2019

التحليل اليومي - 21/12/2018

الأسهم الصينية بحاجة الى ان تتعافى

chinese-stocks


ضربت الأسهم الصينية بقوة في عام 2018، لكن التحسن لن يأتي مبكرا. ما هو متوقع هو انتعاش محتمل ليس قبل النصف الثاني من العام المقبل يقول بعض المحللين.

انخفض مؤشر شينزهين الرئيسي بأكثر من 30%، بينما انخفض مؤشر شنغهاي المركب بأكثر من 20% هذا العام، مما يضع الأسهم الصينية بين الأسهم ذات أفقر أداء في العالم. خسر المؤشر الشهير ستاندرد اند بورز500 بأكثر من 5.6%، فقد انخفض مؤشر الداكس الألماني بنسبة 16% حتى الآن. وأخيرًا، لا يتجاوز مؤشر نيكاي 225 الياباني أكثر من 8.7%.

قال زهو نينج أستاذ العلوم المالية بجامعة تسينغهوا "لا يوجد حافز كبير حقا على السوق للارتداد". أضاف "المعنويات لا تتعافى ولا توجد قدرة جديدة. لن أكون متفائلا كثيرا بشأن السوق في العام المقبل. "

انخفاض شهية التجارة للأسهم الأوروبية يدفعهم إلى الانخفاض


بدأت العديد من الأسهم الأوروبية اليوم بانخفاض اليوم، وسط احتمالية المزيد من الزيادات في رسوم الاقتراض الأمريكية، التي تحث التجار على الخروج من التداولات المزدحمة. أفسدت وجهة نظر السوق خلال الليلة الماضية عقب قيام بنك الاحتياطي الفدرالي في الغالب بسياساته الخاصة برفع أسعار الفائدة في ،2019 على الرغم من الأخطار المتزايدة على التوسع الاقتصادي.

من ناحية أخرى، افتتح بعض مؤشر الاتحاد الأوروبي المفهرس مع شهية مخاطرة أكثر إيجابية مثل داكس مفتوحة حول 10589.33، بينما كان مؤشر فوتسي عند مستوى 6610.95.

popup_close
ftse-mar19-h1

ارتفاع اسعار النفط


يوم الجمعة ارتفع النفط بعد انخفاض أكثر من 4% في جلسة التداول السابقة. يرجع سبب هذا الارتفاع إلى المؤشرات على أن إنتاج أوبك سيقل من بداية الشهر المقبل، الذي سيكون أعمق مما كان متوقعًا. من المتوقع أن ينخفض ​​خام غرب تكساس الوسيط حوالي 9% هذا الأسبوع. ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنحو 33 سنتا إلى 46.20 دولار للبرميل. ويعتبر خام برنت أكثر من 9%.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.5%، عند 54.60 دولارًا للبرميل بعد انخفاضها إلى 2.90 دولار في جلسة التداول السابقة.

popup_close
cl-feb19-h1-2

الدولار بالقرب من 30 يومًا منخفض


يوم الجمعة، ضعف الدولار الشعبي ليقترب من اقل مستوياته في 30 يومًا، على ما يبدو أجبرنا على الهبوط بسبب انخفاض أسعار النفط، وهو تحذير لإغلاق حكومة الولايات المتحدة وبيع حاد في سوق الأسهم.

إن اتباع خطة رفع الاحتياطي الفيدرالي وإصدار توقعات أقل تشاؤما مما توقع المستثمرون، هو أحد الأسباب التي أدت إلى انخفاض الدولار. أيضا، يبدو أن تصفية الصفقات الصعودية الكبيرة في الدولار، وبدء العطلات كان سببا آخر لانخفاض الدولار.

من ناحية أخرى، استفاد الين الياباني من الشعور الهش. مؤشر الدولار مقابل سلة من ستة منافسين هامين عقد في 96.420 بعد سقوطه إلى 96.165 بين عشية وضحاها. هذا هو أدنى مستوى منذ الشهر الماضي.

popup_close
usndx-mar19h1-4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X