الصين تطالب منظمة التجارة العالمية بفرض عقوبات على الولايات المتحدة

التحليل اليومي - 12/09/2018

تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة

wto


الحكومة الصينية يبدو انها تبحث عن الاذن من منظمة التجارة العالمية، من اجل فرض العقوبات على الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، وفقا لجدول اجتماع منظمة التجارة العالمية. صب التركيز الشهر الماضي على تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، اما الان هذه المطالبات أتت بعد ان صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه "جاهز للبدء" بفرض 267 مليار دولار على البضائع الصينية "إذا أراد ذلك".

الخطة هي فرض تعريفات على 200 مليار دولار من البضائع الصينية في عدة قطاعات، منها التكنولوجيا. وعدت الصين باتخاذ إجراءات معينة في حال قامت الإدارة الامريكية باختيار المسار العدواني في التجارة. ينص طلب منظمة التجارة العالمية الصينية على أن الولايات المتحدة لا تلتزم بقانون الرسومات في اغراق البضائع الامريكية في الدول الاجنبية. من المرجح أن يؤدي ذلك إلى سنوات من المعارك القانونية حول العقوبات. سوف تبحث الصين عن إذن للعمل، في اجتماع خاص لهيئة تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية يوم الجمعة، 21 سبتمبر.

ضربة جديدة في آسيا على محنة التجارة الجديدة


اليوم كانت معنويات آسيا على الجانب المحفوظ بالمخاطر، حيث تفاعلت الأسواق المالية مع التوترات التجارية الجديدة حول الولايات المتحدة واليابان. خلق الامر هذا خوف في السوق، كما أوقف الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة والمخاطر. انخفضت الأسهم الآسيوية إلى أكثر من أدنى مستوياتها خلال عام، بينما اكتسب الدولار اتجاه صعودي جديد واسترد خسائره السابقة عبر منافسيه الرئيسيين بعد انخفاض الليلة الماضية.

استعاد مستثمري الين الياباني الشهية، مما دفع زوج دولار مقابل الين إلى مستوى 111.49. تعرض اليورو والباوند للضغط، على الرغم من أن التفاؤل الجديد في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان محط التركيز، بالإضافة الى بيانات الوظائف في المملكة المتحدة. حصل الدولار الكندي والنفط على دعم من بعض التقدم في محادثات نافتا، لكن هبطت أسعار الذهب إلى ما دون مستوى 1200 دولار، حيث لا تزال خطط تشديد بنك الاحتياطي الفدرالي قائمة.

popup_close
usdjpy-h1-5

البتكوين مرة اخرى في النطاق الأحمر


حقق البتكوين يوم أمس انخفاض بقيمة 0.34%، حيث أعاد جزء من مكاسب بوم الاثنين بنسبة 1.43%، وأنهى أخيرا اليوم عند مستوى 6292.2 دولار. كان لدينا تصحيح صغير للجانب الصاعد في بداية اليوم، ورأينا العملة الشهيرة البيتكوين لتصل إلى أعلى مستوى له، في وقت مبكر من صباح اليوم عند 6399.5 دولار قبل أن ينعكس. رأينا بيتكوين في مواجهة أول مستوى مقاومة رئيسي عند 6396.10 دولار لإرسال بيتكوين مرة أخرى من الانتقال إلى مستويات 6400 دولار للمرة الأولى منذ الأسبوع الماضي.

الصباح شهدنا بيتكوين يتراجع خلال مستوى الدعم الرئيسي الأول في اليوم عند 6241.40 دولار، إلى أدنى مستوى له في وقت مبكر من بعد الظهر عند 6170 دولار قبل أن يجد الدعم. تمكن بيتكوين من التعافي إلى مستويات 6300 دولار، في وقت متأخر من اليوم قبل أن يتراجع إلى مستويات 6200 دولار. تعافى البتكوين من الخسائر في فترة ما بعد الظهر لليوم إلى 0.36%.

popup_close
btcusdh1-6

اليورو مقابل دولار: اليورو من الحكمة الانتظار لكسر محتمل


تغير تداول اليورو بشكل كبير حيث يمكننا العثور على العملة الشعبية على الجانب السفلي أسفل المستوى 1.1600، حيث ينتظر المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم غد. سوف يعطي التقويم الاقتصادي بيانات الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو، وحاكم بنك الاحتياطي الفيدرالي بيرنارد يتحدث في الولايات المتحدة. الآن على الصورة الفنية، يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي في نطاق بين مستوى تصحيح فيبوناتشي 50% و23.6% من الارتفاع الأخير 1.1300-1.1740. من الحكمة انتظار اختراق المستوى المذكور أعلاه، قبل تحديد موضع المرحلة التالية من الحركة الاتجاهية. يؤدي رفض يوم أمس إلى دفع الزوج للأسفل من فوق خط الاتجاه قصير الأجل، مما يشكل جزءًا من نموذج المثلث الهبوطي.

popup_close
eurusd-h1-13

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • USD
  • مؤشر أسعار المنتجين الشهري (أغسطس)
  • 0.2%
  • 0.0%
  • 14:30 GMT
  • USD
  • مخزون النفط الخام
  • 0.805M-
  • 4.302M-

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X